تجميل الوجه

أهمية جراحات تجميل الوجه

جراحات تجميل الوجه في السنوات الأخيرة نجحت مصر في أن تصبح واحدة من الدول الرائدة في مجال جراحات التجميل ومنافس قوي للعديد من الدول الأخرى التخصص الطبي، حيث ظهرت الإحصائيات الصادرة للجمعيات الدولية لجراحة التجميل أن معدلات الإقبال لعمليات التجميل في مصر تزيد بجميع أنواعها المختلفة.

جراحات تجميل الوجه

أهمية جراحات تجميل الوجه
أهمية جراحات تجميل الوجه

يعتقد الكثير من الناس أن جراحات تجميل الوجه هو عبارة عن أعمال سحرية، وفي الحقيقة هي ليست كذلك إنها نوع من الجراحات التي تتطلب دقة ومهارة عالية.

كما أنها من الجراحات التي تستغرق وقتًا لإكمالها، وأحيانًا تكون صعبة ومرهقة للغاية، ويجب أن تأخذ وقتاً طويلاً للحصول على أفضل النتائج التي يريدها الشخص.

تختلف جراحة تجميل الوجه من شخص لآخر، ويتأثر بنوع جسم الشخص ودرجة قبول التغييرات والجراحة الجديدة.

حتى لو أجرى نفس الطبيب عملية جراحية على شخصين، فقد لا تكون النتيجة هي نفسه مع الشخص الآخر، وذلك من أجل جعل عملية التجميل مثالية.

لذلك يجب مراعاة العديد من المراحل، وهذا ما يجعل مركزنا فريداً من نوعه، فأن مركزنا هو المسؤول عن جميع الإجراءات التي تتم قبل الجراحة، وهذه هي المرحلة الأهم في نجاح أي عملية تجميل:

المرحلة الأولي: المريض

تتميز جراحات تجميل الوجه بعناصر العملية الناجحة في مجال الصحة العامة، ولا توجد مقاومة للتسوية الجراحية والأمراض المزمنة.

ويجب أن يعرف المريض نوع الجراحة وطريقتها، ويجب على الطبيب أن يسأل عما يدور في أذهان المريض قبل إجراء جراحة التجميل.

كما أنه يجب على المريض أيضًا البحث عن العملية التي يرغب في إجرائها قبل الذهاب إلى الطبيب حتى يكون على دراية كاملة بهذه العملية وخبرة الطبيب.

المرحلة الثانية: الطبيب الجراح

تتطلب جراحات تجميل الوجه أن يكون الطبيب ذات خبرة كبيرة وحاصلًا على شهادة مهنية، وحاصلًا على رخصة ممارسة صادرة عن منظمة الصحة العالمية وشهادة مؤسسة علمية وأن يكون على دراية بهذا النوع من الجراحة.

ويجب على الجراح أن يقوم بمناقشة المريض ويوضح له ما إذا كانت هناك عمليات جراحية بديلة يمكن أن تحقق نتائج جيدة، ويوضح له حالته وكيف سيتم إجراء الجراحة والنتائج المتوقعة من الجراحة.

وذلك ما يوفره مركزنا، وبفضل وجود عدد كبير من الأطباء المهرة الذين يتمتعون بخبرة غنية وكفاءة في مجال عمليات التجميل، وخاصة في مجال عمليات تجميل الوجه المختلفة.

المرحلة الثالثة: نوع الجراحة

جراحات تجميل الوجه بعد مناقشة كل هذا مع الأخصائي، سيختار الطبيب أنسب نوع من الجراحة بناءً على قدرة الجراح وحالة المريض وموقع الجراحة.

يجب أن تأخذ العناية بصحة المريض ووظيفته وظروفه المادية بعين الاعتبار، واختيار الحالة المناسبة على حسب حالة المريض، وهذا ما نقوم به في المركز، لأن رضا المريض يأتي أولاً.

المرحلة الرابعة: المكان التي سوف تجري به الجراحة

عمليات تجميل الوجه من أهم العمليات التي تحتاج إلى مكان ذات سمعة طيبة وهذا أمر مهم للغاية، لأن الاختيار الجيد يمكن أن يحمي المريض من أي مضاعفات.

نظرًا لأن موقع العملية يجب أن يكون له مواصفات معينة، فهذا هو الفرق بين بين أي مراكز أو مستشفيات أخرى متخصصة في مجال التجميل.

كما يجب أن تكون غرفة العمليات مجهزة ومزودة بكافة الأدوات التي يحتاجها الجراح لإجراء العملية، ويجب أن يكون التطهير على درجة كبيرة من الدقة والاتقان.

يجب أن يكون الفريق الطبي ومساعد الأطباء والممرضين مدربين تدريباً جيداً في هذا النوع من العمليات، لأن الأخطاء الصغيرة في هذا المجال يمكن أن تسبب العديد من المشاكل.

أنواع عمليات تجميل الوجه

يتم جراحات تجميل الوجه باستخدام تقنيات مختلفة، اعتمادًا على درجة الترهل وعمر الحالة، ويتم تحديد التقنية المناسبة، سواء كانت جراحية أو غير جراحية ومن أنواع عمليات تجميل الوجه كالتالي:

عمليات تجميل للوجه الغير جراحية

يمكن تجميل الوجه بتقنيات سهلة وسريعة التأثير وذات حد أدنى من الضرر، كما أن معظم التقنيات غير مؤلمة تقريبًا مثل الأجهزة الحديثة المستخدمة في عملية تجميل الوجه الغير جراحية مثل “جهاز الهايفو”.

الهايفو للوجه و الشد بدون جراحة

أن جهاز هايفون للوجه يعمل على شد البشرة المترهلة، كما أنه يساعد على تنشيط طبقة الكولاجين والخلايا المتجددة.

بالإضافة إلى أنه يدعم شد الوجه، والقضاء على الجلد المترهل تدريجيًا وواضحًا، كما أن الهايفو للوجه واحدة من أفضل عمليات شد الوجه غير الجراحية ويمكن دمج جراحة الوجه والهايفو بالإضافة إلى الإجراءات التجميلية مثل البوتوكس والفيلر.

عمليات تجميل للوجه الجراحية

تتضمن جراحات تجميل الوجه تجميل العديد من النقاط في الوجه للحصول على النتائج الكاملة لعملية شد الوجه والجراحة التجميلية.

حيث أن جراحات التجميل الوجه الجراحية إلى أقسام وهي الجزء السفلي من الوجه أو الجزء الأوسط من الوجه، ويمكن شد الجزء العلوي، أو قد تكون شد الوجه بالكامل، فيشمل إجراء أكثر شمولاً لجميع نقاط الوجه.

شد الجزء العلوي من الوجه

قد تشمل أنواع عمليات تجميل الوجه في شد النصف العلوي من الوجه والأجزاء المصابة من الجزء العلوي المتضرر، مثل شد الجبهة ورفع الحاجب ورفع الجفن العلوي أو السفلي.

كما يمكن أيضًا شد الجفن العلوي والسفلي في وقت واحد تحت نفس التخدير، ويمكن إجراء بعض أو كل هذه العمليات أثناء عملية تجميل الوجه شد الجزء العلوي.

شد منتصف الوجه

عند بعض الأشخاص تكون البشرة مترهلة الذي يحدث مع تقدم العمر تأثير عميق على منطقة الخد تحت أعيننا مباشرة، ومع تقدم ​​ العمر يفقد الشخص الأنسجة التي تعمل على تحديد الوجه.

لذلك يستخدم خبراء التجميل تقنيات مختلفة لعلاج آثار الشيخوخة في منتصف الوجه، بما في ذلك الجراحة التجميلية بالمنظار، والهدف هو ضمان شكل طبيعي وطويل الأمد.

شد الجزء السفلي من الوجه

في جميع عمليات شد الوجه، يتم إجراء الجزء السفلي من الوجه، بما في ذلك تجميل خط الفك السفلي والذقن والرقبة وتجميل العنق.

وذلك عن طريق شق دهون اللغلوغ تحت الذقن، وفي حالة ترهل الجلد، يلزم إجراء بعض الإجراءات التجميلية الجراحية وغير الجراحية في منطقة الفك وحول الفم والرقبة لإزالة التجاعيد في هذه المناطق.

قبل الجراحة التجميلية، سيتم إعطاء المريض تعليمات حول الأدوية وكيفية الاستعداد للتعافي، وبعد الجراحة التجميلية، يتلقى المريض عادة مضادات حيوية قصيرة الأمد ومسكنات خفيفة للألم، لأن بعض الآلام الخفيف قد تكون في الأيام الأولى بعد إجراء العملية.

شد الوجه الكامل

الغرض من جراحات تجميل الوجه هو علاج تجاعيد الوجه وشيخوخة الجلد وترهل البشرة، حيث أن شد الوجه هو نتيجة نموذجية لعلاج الشيخوخة.

ويقوم به المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا والذين يهتمون بمظهر الخدين والذقن وخط الفك والرقبة.

فأن هذه الجراحات قد أصبحت أكثر شعبية وتطور الجراحة التجميلية إلى العديد من الشقوق والتقنيات المتعددة، بما في ذلك الجراحة التجميلية الجزئية.

اسعار عمليات تجميل الوجه

لأسباب عديدة تختلف تكلفة جراحات تجميل الوجه وذلك من مركز إلى آخر، وذلك يكون على العديد من الأسباب وهي مستوى المركز وشهرة الجراح الذي سوف يقوم بالعملية.

بالإضافة إلى طبيعة الإجراء نفسه، ولكن بمقارنة أسعار العمليات قد يتوقف من بلد إلى أخري، والخدمات الطبية المستخدمة في إجراء العملية.

ويعتبر المتوسط التقريبي لتكلفة عمليات تجميل الوجه يتراوح من بين 130.000.00 إلى 65.000.00.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا اليوم حول جراحات تجميل الوجه  وما هي أهم مراحل إجراء هذه العمليات وأسعارها المتوقع، وللتعرف على المزيد يمكنك متابعتنا من خلال موقعنا الإلكتروني.

أقرأ أيضاً : مراكز تجميل الانف في مصر 2021

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق