شفط الدهون

تعرف على احدث جهاز شفط الدهون وشد الجلد

يبحث الكثير من الأشخاص عن احدث جهاز شفط الدهون وشد الجلد قبل إجراء العمليات الجراحية وذلك لمعرفة النتائج التي سيخرج بها المريض وشكله الجديد الذي سيصبح عليه جراء القيام من تلك العملية.

شهدت الدول العربية خلال الآونة الأخيرة دخول احدث جهاز شفط الدهون وشد الجلد بالإضافة إلى تنوع التقنيات التي يتم إستخدامها من أجل إذابة الدهون وتفتيتها مثل الليزر بالإضافة إلى الفيزر والتربيد وغيرها من التقنيات الأخرى.

تساهم كل هذه التقنيات مع احدث جهاز شفط الدهون وشد الجلد على التخلص من كافة الخلايا الدهنية التي تتراكم في بعض المواضع الموجودة في الجسم حتى يصل الشخص إلى القوام المثالي.

احدث جهاز شفط الدهون وشد الجلد

احدث جهاز شفط الدهون وشد الجلد
احدث جهاز شفط الدهون وشد الجلد

قبل الحديث عن احدث جهاز شفط الدهون وشد الجلد فإن الرشاقة باتت من أكثر الأمور التي يصبو إليها عدد كبير من الأشخاص بالإضافة إلى من يحتاج إلى الوصول للجسم المتناسق الذي بات حلم الكثيرين.

كما أن بعض الأشخاص الذين لا يعانون من السمنة المفرطة ووزنهم من الأوزان الطبيعية ولا يشكل أي تهديد على الصحة العامة لكن لديهم بعض المشكلات فيما يخص بعض أنحاء الجسم مثل تراكم الدهون في منطقة البطن وكذلك الأرداف الأمر الذي يسبب شكل غير جيد.

يأتي احدث جهاز شفط الدهون وشد الجلد على النحو التالي :-

جهاز الليزر

أولى الأجهزة التي تُستخدم في إجراء عمليات شفط الدهون وشد الجلد جهاز الليزر والذي يعد من أفضل التقنيات المستخدمة للتخلص من الوزن الزائد حيث يتم تسليط الأشعة الخاصة به على المواضع المراد إزالة الدهون منها.

الأمر الذي يجعل تلك الأشعة تساهم في مساعدة الأشخاص على حرق الدهون وتحويلها إلى الحالة السائلة وبعد ذلك يتم شفطها خارج الجسم باستخدام بعض الأنابيب التي تساعد الشخص على الوصول إلى القوام المثالي.

يستخدم جهاز الليزر في جميع مناطق الجسم المختلفة حيث أنه قادر على الوصول إلى الوجه بالإضافة إلى الرقبة وكذلك الذراعين مع الأرداف في الوقت الذي يُمكن فيه أين يستخدم للرجال من أجل التخلص من والقضاء على حالات التثدي.

يتوفر جهاز الليزر على الكثير من المميزات على النحو التالي :-

  • يحافظ جهاز الليزر على الأنسجة المحيطة بالموضع الخاص بالجسم من أجل إزالة الدهون منها والتخلص من التراكمات الزائدة.
  • يعمل جهاز الليزر على تقليل إحتمالية حدوث نزيف أو بعض التورمات التي تنتج عن القيام بمثل هذه العمليات الجراحية بالأجهزة التقليدية.
  • يساعد على تحفيز الكولاجين بالجلد من أجل منحه النضارة وكذلك الحيوية ويمنح الشخص والطبيب الكثير من مستويات الأمان.

خطوات إجراء عملية شفط الدهون بالليزر

يقوم الطبيب المعالج بتحديد المناطق التي تحتاج إلى شفط الدهون منها للتخلص من الوزن الزائد مع تخدير المريض تخدير موضعي أو تخدير كلي حسب ما تحتاج الحالة مع تسليط الليزر على المنطقة المراد تفتيت الدهون منها.

بعد ذلك يقوم الليزر بالعمل على تفتيت تلك الدهون وتحويلها إلى الصور السائلة ومنها يقوم الطبيب المعالج بعمل شق جراحي صغير للغاية من أجل التخلص من تلك الدهون والتخلص منها كما سبق وأن أرشنا عن طريق بعض الأنابيب الطبية التي يتم وضعها.

جهاز الفيزر

ثاني احدث جهاز شفط الدهون وشد الجلد بعد الليزر هو جهاز الفيزر والذي يعد واحد من أفضل ما تم التوصل إليه فيما يخص التخلص من الوزن الزائد حيث يساعد الأشخاص على شد الترهلات ويستطيع الطبيب بواسطته التخلص من 15 لتر من الدهون.

يتميز عن الأجهزة الأخرى التي تقوم بنفس العمل والتي لا تستطيع سوى شفط 8 لترات فقط من الدهون خلال الجلسة الواحدة ما جعله من التقنيات التي يستخدمها الكثير من الأطباء للتخلص من الدهون التي تتراكم في مواضع الجسم المختلفة.

خطوات إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر

يتم إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر وذلك عن طريق عمل بعض الفتحات الصغيرة في المنطقة التي تتراكم فيها الدهون ويعمل الطبيب المعالج على إدخال الأنبوب الخاص بالجهاز مع حقن تلك المناطق بمحلول ملحي يتوفر على المخدر الموضعي.

يتم إدخال جهاز الفيزر الذي يقوم بدوره على تسليط الأشعة فوق الصوتية على تلك الدهون حتى يعمل على إذابتها ويحولها إلى اسئل يُمكن شفطه من الجسم بسهولة كبيرة في الوقت الذي يتم فيه إخراج أنبوب الفيزر وإدخال الأنبوب الخاص بشفط الدهون للتخلص منها وإذابتها.

يقوم الطبيب المعالج بعد ذلك بإغلاق الفتحات والشقوق الصغيرة التي قام بفتحها عن طريق الغرز التجميلية ودائمًا ما تستغرق تلك العمليات الجراحية بالفيزر مدة زمنية بين ثلاثة إلى أربعة ساعات.

يتوفر جهاز الفيزر على الكثير من المميزات التي تجعله من الأجهزة والتقنيات التي يستخدمها قطاع عريض من الأطباء خلال الآونة الأخيرة ومن بين تلك المميزات ما يلي :-

  • يعمل على توفير الوقت حيث أنه يساعد الطبيب على شفط ضعف كمية الدهون التي يتم شفطها باستخدام الطرق التقليدية الأخرى وذلك في جلسة واحدة فقط.
  • يعد من الأجهزة الآمنة تمامًا على الجلد ولا تسبب أي نوع من أنواع الحروق مثل الليزر كما يعمل على شد الجلد وكذلك تحفيز الكولاجين عن طريق الحرارة الناتجة عن الموجات فوق الصوتية.
  • لا يحتاج المريض إلى وجود فترات نقاهة كبيرة حيث يُمكنه ممارسة أن يمارس حياته حياته الطبيعية عقب أسبوع واحد فقط من إجراء تلك العملية الجراحية.

الوزن المناسب لشفط الدهون

تستخدم عملية شفط الدهون من أجل تنسيق القوام وليس من أجل التخلص من الوزن الزائد حيث يتم شفط الدهون لمن زاد وزنه عن المعدلات الطبيعية بمقدار عشرة كيلو جراما وليس أكثر من ذلك أو من المُمكن أن يتم إحتساب تلك الكتلة من خلال المعدل الكامل.

يجب ألا يزيد معدل الكتلة عن ثلاثين كيلو وللتوضيح أكثر وللتوضيح أكثر فإنه إذا كان المريض يزن 60 كيلو جرام من المُمكن أن يجري عملية الشفط له في حالة زيادة وزنه حتى سبعة وسبعين كيلو بحد أقصى وفي حالة الزيادة أكثر من ذلك يجب التوجه إلى إجراء أي من جراحات السمنة للتخلص من كل هذه الدهون الزائدة.

الأجهزة التي تستخدم في قيام نسبة الدهون في الجسم

جهاز INbody يعد من الأجهزة التي تعمل على قياس نسبة الدهون في الجسم وجميع مكوناته فيما يخص العضلات والدهون وكذلك أماكن تواجدها وحجمها في الوقت الذي يوضح فيه الجهاز السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في اليوم الواحد.

يتم إستخدام جهاز INbody عن طريق الوقوف عليه والإمساك بالمقبض الخاص به وبعد ذلك يمنح المريض تقرير كامل ومتكامل عن كافة المكونات الخاصة بالجسم.

هل تترك أجهزة شفط الدهون آثار في الجسم ؟

الإجابة عن مثل هذه أسئلة تحتاج إلى دقة فيما يخص الأطباء ولا يترك أي أثر جراحي على الأجسام ويتم إجراء تلك العمليات عن طريق فتحة بسيطة أقل من مليمتر ولا تحتاج إلى التخدير في بعض الحالات كما أنها لا تحتاج إلى فترات نقاهة خاصةً لأنها من من الأمور السهلة والبسيطة التي لا تترك أي أثر.

كما أن عمليات شفط الدهون من الجسم لا تتوفر على أي مخاطر خاصةً في حالة تم إجراؤها بالطُرق الصحيحة وعلى يد أطباء متخصصين مثل دكتور محمد عماد.

خاتمة

في الأخير نكون قد سلطنا الضوء على احدث جهاز شفط الدهون وشد الجلد بالإضافة إلى أبرز ما يتم القيام به بواسطة تلك الأجهزة.

أقرأ أيضاً : كم سعر عملية شفط الدهون من البطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق