تكميم المعدة

أفضل اسعار عملية تكميم المعدة

اسعار عملية تكميم المعدة

أصبحت مصر إحدى الوجهات السياحية الشهيرة في مجال السياحة العلاجية والتجميلية وخاصة في مجال عمليات التخسيس وعلاج السمنة وإنقاص الوزن ، نحن في الوطن العربي نعاني من عدم إتباع عادات غذائية صحية وقلة ممارسة الرياضة مما يؤدي إلي انتشار السمنة.

السمنة مرض العصر ، فهي تجعلك تفقد الثقة بنفسك وتجعلك عرضة للعديد من الأمراض ، إذا قررت التخلص من السمنة وترغب في اتخاذ خطوتك الأولى نحو اللياقة البدنية بعد أن لم تلتزم تمامًا بنمط حياة صحي ، وقررت اجراء عملية تكميم المعدة ، فإليك المعلومات التي لا غنى عن العملية وكذلك اسعار عملية تكميم المعدة مقدمك لكِ من موقع دكتور محمد عماد .

 

ما بعد عملية تكميم المعدة - موضوع

عملية تكميم المعدة في مصر

تكميم المعدة هو إجراء جراحي يتم فيه تصغير المعدة إلى ما يقرب من 25٪ من حجمها الأصلي، يتم إجراء هذه العملية حاليًا بالمنظار ، ولكن في بعض الحالات قد يضطر الطبيب لإجراء هذه العملية جراحيًا.

  • قبل اتخاذ قرار اجراء عملية تكميم المعدة ، يجب أن تعلم أن هذه العملية ليست سوى خطوة أولية على طريق طويل نحو اللياقة البدنية وأنه يجب عليك تعلم تغيير نمط حياتك من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام حتى لا تعود للسمنة مرة أخرى بعد ذلك ويجب أن تعلم أيضًا أنك ستفقد الكثير من الوزن بعد إجراء العملية ، وهذا بسبب صغر حجم المعدة ، مما يجعلك تشعر بالشبع بسهولة ، ولكن استمرار تناول كميات كبيرة من الطعام الزائدة عن حاجتك يعرضك لعودة المعدة إلى حجمها الطبيعي وتمديدها مرة أخرى لتفقد كل تأثير العملية.

أقرأ ايضاً: أهم شروط عملية التكميم ومميزاتها وأسعارها بالتفصيل

دليلك في النظام الغذائي بعد التكميم شامل 100%

ما هي عملية تكميم المعدة

عملية تكميم المعدة بالمنظار هي عملية تسعى لتقليل الحجم الطبيعي للمعدة وتقليلها بحيث تكون كمية الطعام التي تحملها حوالي 200 مل بدلاً من 1.5 لتر بهدف تقليل كمية الطعام التي تدخل فيها و وبالتالي تقليل الوزن في وقت قصير بعد إجراء هذه العملية ، وتغيير الطريقة التي يذهب بها الطعام بشكل طبيعي داخل المعدة والأمعاء.

  • يعمل تكميم المعدة بالمنظار على التحكم في امتصاص الجسم لجميع العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والكربوهيدرات والمعادن والبروتينات ، لذا فإن عملية التحكم في كمية الامتصاص هذه مثالية للحفاظ على السعرات الحرارية اليومية مع تقليل الوزن.

مزايا إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار

  • ستتحسن حالتك الصحية بعد هذه العملية ، حيث ستجد فرقًا كبيرًا في الوزن قبل العملية وبعدها ، وسيؤدي فقدان الوزن بلا شك إلى صحة أفضل.
  • ستشعر معدتك بالامتلاء والشبع سريعًا بعد تناول كمية صغيرة من الطعام ، مما يحافظ على صحتك بشكل عام.
  • ستختفي أعراض الأمراض المزمنة مثل السكري والتوتر وأمراض القلب المرتبطة بشكل أساسي بالسمنة وزيادة الوزن.
  • فترة التعافي قصيرة وبعد أسبوع واحد فقط يمكنك الاستمرار في حياتك اليومية كالمعتاد.
  • مدة العملية من ساعة لساعتين فقط ، ولا يحتاج المريض إلى إقامة طويلة في المستشفى ، حيث يمكن أن يخرج من المستشفى بعد يوم من العملية.

أحصل على سعر العملية الان

 الحالات المناسبة لإجراء عملية تكميم المعدة

يمكن لحالات متعددة إجراء تحويل مسار المعدة بالمنظار أو تكميم المعدة ، وقد تكون إحدى تلك الحالات ، فما هي هذه الحالات؟

  • يمكن للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 65 الخضوع لجراحة تكميم المعدة بأمان.
  • إذا كان وزنك مناسبًا لإجراء عملية تكميم المعدة ، فيمكن إجراء العملية لكل من يزن أكثر من 40 كجم من وزنه المثالي.
  • الحالات التي لا تعاني من أمراض مزمنة ، سواء في الجهاز الهضمي أو في مناطق أخرى من الجسم ، هناك بعض الأمراض التي تجعل هذه العملية صعبة ، مثل الأورام السرطانية وأمراض الكبد والكلى وغيرها.

 آلام بعد عملية تكميم المعدة

في الحقيقة لا يشعر المريض بأي ألم ، بسبب تقنية التنظير الداخلي التي تختلف عن الجراحة التقليدية المعروفة بالجراحة المفتوحة ، حيث تعتمد تقنية التنظير الداخلي على عمل شق صغير في تجويف البطن العلوي ، ثم يقوم الطبيب بإدخال أنبوب التنظير الداخلي وهو مزود بكاميرا دقيقة مع أدوات أخرى لإزالة جزء من المعدة لذلك يتم تصغير حجمها عن الحجم الطبيعي.

أقرأ ايضاً: أفضل طبيب لعملية تكميم المعدة

تجاربكم مع تكميم المعدة وكيف فقدت 47 كيلو مع د. محمد عماد

ماذا افعل قبل إجراء عملية تكميم المعدة ؟

إذا قررت إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار ، فمن الأفضل القيام ببعض الأشياء الضرورية قبل العملية، وهذه الأمور تتمثل في:

  • تجنب التدخين تمامًا لمدة شهر على الأقل قبل العملية ، وذلك لتجنب أي مضاعفات قد تحدث أثناء العملية أو بعدها.
  • تناول أطعمة مليئة بالعناصر الغذائية الصحية والمتوازنة في الفترة السابقة للعملية ، حيث يجب أن يحتوي نظامك الغذائي اليومي على بعض العناصر مثل البروتينات والمعادن الأساسية والفيتامينات.
  • التقليل من الأطعمة المليئة بالسكريات أو الدهون الثلاثية التي تشكل خطورة على صحة الجسم ، وذلك لتجنب المضاعفات الخطيرة أثناء العملية أو بعدها.
  • شرب كمية كافية من السوائل المفيدة للجسم ، بالإضافة إلى شرب كمية كافية من الماء لتجنب الإمساك.
  • الصيام عن الطعام والشراب قبل 12 ساعة على الأقل من الإجراء.

أحصل على سعر العملية الان

ما هي اسعار عملية تكميم المعدة؟

تتراوح اسعار عملية تكميم المعدة في مصر ارقاماً كبيرة ولكن يبلغ سعر عملية تكميم المعدة في عيادات دكتور محمد عماد افضل دكتور تكميم معدة في مصر 50 الف جنيه فقط ، حيث يتم تحديد السعر من خلال طريقة الجراحة إما بالمنظار أو من خلال شق جراحي ، بالإضافة إلى طريقة التخدير المستخدمة ، ومكان الجراحة، نوصيك بمناقشة تكلفة العملية مع دكتور محمد عماد بالتفصيل لمعرفة ما يلي:

  1. هل يتضمن عرض السعر المقدم تكلفة طبيب التخدير؟
  2. تكلفة التحليلات لمرحلة ما قبل وبعد الجراحة.
  3. تكلفة الإقامة في المستشفى بعد العملية؟
  4. هل يشمل السعر تكلفة جلسات المتابعة بعد العملية؟ هل يمكن إجراء جلسات المتابعة هذه عبر الإنترنت أم يتعين عليك السفر لحضورها مرة أخرى؟

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا علي اهم المعلومات عن اسعار عملية تكميم المعدة، ماذا افعل قبل إجراء عملية تكميم المعدة و آلام بعد عملية تكميم المعدة وذلك من خلال موقع دكتور محمد عماد .

اقرا ايضا : تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر

أحصل على سعر العملية الان

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق