شفط الدهون

نصائح لتقليل وعلاج انتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون

انتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون.. شهدت السنوات القليلة الماضية وجود الكثير من الطرق التي ساهمت في تقليل حجم الدهون الموضعية وذلك عقب عملية شفط الدهون مثل ميزوثيرابي لانحلال الدهون بالليزر بالإضافة إلى التجويف وكذلك انحلال الكريوليب.

لا تقتصر تلك الطرق على ذلك فحسب بل يوجد بعض الطرق الأخرى مثل الترددات الكلاسيكية وغيرها من الأمور الأخرى التي من شأنها قادرة على إزالة كافة الدهون الزائدة في الجسم مع الوضع في الاعتبار أن الخيار الأفضل يعد شفط الدهون من أجل تخفيف السمنة الموضعية.

انتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون

انتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون
انتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون

يعد الهدف من عمليات شفط الدهون هو التخلص التام من كافة الدهون الزائدة بواسطة جهاز الشفط وذلك عن طريق بعض الثقوب الصغيرة وذلك بدون اي شقوق جراحية وفي تلك الطريقة يتم إزالة كافة الدهون الزائدة من مناطق البطن والفخذين وكذلك الركبتين والأرداف والذراعين واليدين.

لا تقتصر تلك الأمور على ذلك فحسب بل أن عملية شفط الدهون تساعد الأشخاص بجانب التمارين الرياضية والأنظمة الغذائية المختلفة على الوصول إلى أفضل فورمة وشكل يحتاجه الشخص من أجل إكتساب الثقة بالنفس.

الدهون التي تتكون في الجسم تكون عبارة عن طبقتين عميقة وكذلك سطحية في الوقت الذي يكون فيه سمك الطبقة السطحية ثابت في جميع أنحاء الجسد في الوقت الذي تكون فيه الطبقة العميقة ذات أبعاد مختلفة في الكثير من المناطق.

عملية شفط الدهون تتضمن التخلص من كافة الدهون الزائدة الموجودة في الطبقة العميقة بالإضافة إلى أنه لا يجب لى الطبيب أن يتلاعب في الدهون السطحية خاصةً في حالة إن لم يتم ملاحظة تلك النقطة لأنها تتسبب في حدوث بعض النتوءات.

تحقيق النتائج المطلوبة من عملية شفط الدهون يتطلب أن يكون الشخص ذات بشرة صحية خالية من علامات التمدد بالإضافة إلى أن الحالة التي تخضع لتلك العملية الجراحية يجب أن تكون ذات مرونة جيدة لتتقلص ويصل إلى الحجم الجديد لضمان عدم حدوث أي ترهلات.

الأشخاص المؤهلين للقيام بالعملية

في ظل الحديث عن انتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون فإنه يوجد بعض الأشخاص المؤهلين للقيام بعملية شفط دهون البطن على النحو التالي :-

  • الأشخاص الأصحاء الذين لا يعانون من أي ظروف أو مشكلات صحية.
  • في حالة إن كانت التوقعات واقعية تجاه نجاح العملية والحصول على أفضل النتائج.
  • الأشخاص غير المدخنين.

التحضير لإجراء العملية

قبل إجراء العملية وفي الزيارة الأولى للطبيب المعالج فإنه يقوم بتوجيه بعض الأسئلة على غرار ما يلي :-

  • ما هي الأهداف التي ترغب في القيام بعملية شفط الدهون من أجل تحقيقها؟
  • هل تعاني من أي أمراض أو حالات تمنع من القيام بعملية شفط الدهون؟
  • ماهي الأدوية والفيتامينات التي تعكف على تناولها؟
  • هل سبق وأن قمت بإجراء عمليات جراحية من قبل؟

بعد الإجابة عن تلك الأسئلة يقوم الطبيب المعالج بتحديد الخطوات الخاصة بتقييم صحة الشخص المُقدم على إجراء تلك العملية مع ضرورة إجراء بعض الفحوصات الطبية والتحاليل.

خطوات إجراء عملية شفط دهون البطن

يوجد أكثر من خطوة لإجراء عملية شفط دهون البطن كالآتي :-

الخطوة الأولى – التخدير

أولى الخطوات التي يقوم بها الطبيب المعالج هي التخدير والتي تكون موضعية وفي بعض الحالات يكون التخدير عام بناء على الحالة الجسمانية للفرد وكذلك كمية الدهون التي سيتم إزالتها ومدة الجراحة.

الخطوة الثانية – الشق

ثاني الخطوات التي يتم القيام بها هي الشق حيث يتم حقن المخدر الموضعي المخفف من أجل تقليل النزيف وبعد ذلك إدخال أنبوب ذات تجويف رفيع لتليين الدهون الزائدة بتمرير القنية بنظام الذهاب والإياب في المناطق المراد معالجتها ويتم شفط الدهون بسهولة.

الخطوة الثالثة – إغلاق الشقوق

الخطوة الثالثة والأخيرة عقب التخلص من شفط الدهون الزائدة عمل الشقوق بالخيوط الجراحية وبعد ذلك يتم تضميدها جيدًا.

نصائح لتقليل وعلاج انتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون

يوجد بعض النصائح والعلاجات التي يتم تقديمها للمريض من أجل تقليل انتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون على النحو التالي :-

  • يجب أن يقوم المريض الذي خضع للعملية بشرب الكثير من المياه وذلك لترطيب الجسم والمحافظة على نشاط الدورة الدموية وطرد السوائل من الجسم وكل تلك الأمور تعمل على تقليل الانتفاخ وتمنع من تحجر منطقة شفط الدهون.
  • يجب القيام بتدليك منطقة شفط الدهون بلطف وذلك من أجل تصريف السوائل وكذلك تقليل إنتفاخ البطن عقب القيام من عملية شفط الدهون.
  • من بين نصائح لتقليل وعلاج انتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون أن يتم تجنب الصوديوم بالإضافة إلى ضرورة خفض ملح الطعام خاصةً لأن تلك المواد الغذائية تعد من أكثر الأنواع التي تعمل على زيادة انتفاخ البطن عقب عملية شفط الدهون.
  • ضرورة أن يتم إتباع نظام غذائي به الخضروات المورقة بالإضافة إلى الفيتامينات والبروتينات التي تخلو من الدهون مع أوميجا 3 وأوميجا 6 من الدهون.
  • من بين الأمور الأخرى التي يجب أن يتوفر عليها النظام الغذائي الحبوب الكاملة التي تعد من المواد الغذائية لوظيفة الجسم الصحيحة وتساهم في تقليل تورم البطن عقب القيام من العملية.
  • الحصول على المضادات الحيوية التي يُقدمها الطبيب المعالج خلال فترة التعافي يجب أن يتم تناولها بحرص لأنها تساعد على التخلص من كافة الالتهابات والعدوى المختلفة وتحد من الإصابة بالتورم والكدمات.
  • يجب على المريض ألا يتناول أي من الأدوية الأخرى بدون إستشارة الطبيب المعالج خاصةً لأن بعض الأدوية تقوم بالتسبب في تجميع السوائل تحت الجلد.
  • يجب الاعتناء بمكان الجراحة بالإضافة إلى ضرورة تنظيفه وقت الاستحمام والحرص على تجفيفه جيدًأ وذلك لمنع إنتقال أي من أنواع العدوى المختلفة التي قد تلعب دور كبير في زيادة التورم والانتفاخ عقب الانتهاء من عملية شفط الدهون.
  • في كثير من الأحيان ينصح الطبيب المعالج بالمشي لفترات زمنية قصيرة عقب القيام من العملية الجراحية يوميًأ خاصةً أن المشي يساعد على تقليل التورم ويمنع من تجلط الدم مع ضرورة أن يتم تجنب القيام بالأنشطة البدنية الشاقة.

متي يختفي انتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون؟

إنتفاخ البطن يكون من أكثر الأمور وضوحًا خلال الفترة الأولى عقب القيام من العملية وفي كثير من الحالات تختفي تلك الأعراض بصورة تدريجية في غضون أربعة عشر يومًا.

عقب إنتهاء تلك الفترة الزمنية فإن التورم يكون غير ملحوظ فيما سيزول تمامًأ ولا تظهر أي أشكال لتورم وإنتفاخ البطن بصورة دائمة عقب مرور ستة أسابيع من عملية شفط الدهون.

حجم التورم قد يختفي أو يظهر وذلك بإختلاف الشخص وحسب استجابة الجسم للشفاء ومستوى النشاط ومعدل الاستجابة على الرغم من أن الطبيب المعالج يوصي بضرورة المشي بصورة خفيفة عقب القيام من العملية إلا أنه يجب مراعاة ومعرفة أن النشاط الزائد يعمل على رفع ضغط الدم الذي يترتب بناء عليه فيما بعد زيادة التورم لذلك يجب أن يتم تجنبه لمدة شهر.

في حالة إن لاحظ المريض وجود أي أنواع من التورم خلال الأيام الأولى من إجراء العملية يجب مناقشة كافة تلك المشكلات مع الطبيب المعالج وطلب العلاج أما إن كانت كمية التورم صغيرة فلا داعي للقلق خاصةً أنها سوف تزول.

شفط الدهون لدى عيادات دكتور محمد عماد

تجدر الإشارة إلى أن دكتور محمد عماد يعد من أفضل أطباء شفط الدهون في مصر بل وفي الوطن العربي حيث يمكن الخضوع للعمليات الجراحية الخاصة بشفط الدهون بالأسعار التالية :-

  • عملية شفط بين 45 إلى 90 ألف جنية.
  • عملية شفط وشد جراحي بين 65 ألف إلى 130 ألف جنيه.
  • عملية شفط وشد جي بلازما بين 75 ألف إلى 150 ألف جنيه.
  • عملية شفط وشد وحقن بين 65 ألف إلى 130 ألف جنيه.

خاتمة

وإلى هنا نكون قد إنتهينا من تقديم موضوع نصائح لتقليل وعلاج انتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون مع تسليط الضوء على أفضل أطباء الذين يقومون بإجراء تلك العملية والأسعار الخاصة بها.

أقرأ أيضاً : كم سعر عملية شفط الدهون من البطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق