تجميل الأنف

تجارب عمليات تجميل الانف 

تجارب عمليات تجميل الانف أكثر ما يرغب المريض في الإطلاع عليه قبل الإقدام على أي نوع من عمليات تجميل الأنف، حيث بالرغم من التقدم التكنولوجي وتقدم تقنيات وآليات القيام بمثل هذه العمليات، إلا أن الشك والخوف لا يزال يسيطر على أي مريض أو شخص يرغب في الخوض في مثل هذه العمليات كونها من أكثر العمليات الحساسة والذي يعطيها هذه الحساسية هو كون الأنف في منتصف الوجه، وأي خطأ صغير قد يؤدي لتشوه في الوجه، لهذا نحن هنا في هذا المقال ننقل لكم تجارب بعض الأشخاص الذين قاموا بهذه العمليات، ونتعرف معاً على فوائد وأضرار وأسعار هذه العمليات. 

تجارب عمليات تجميل الانف 

تجارب عمليات تجميل الانف 
تجارب عمليات تجميل الانف

من أهم تجارب عمليات تجميل الانف تقول إحدى الفتيات أنها تعرضت لكسر في الأنف منذ صغرها، وبسبب هذا الحادث ظهرت عظمة منحنية في مكان الحادث، وبعد عدة سنوات اتخذت قرارها وذهبت للطبيب والذي قام بطمئنتها وأوضح لها ما سيتم عمله خلال الجراحة، وكيف سيكون شكل الأنف.  

وفي يوم إجراء العملية لم تتناول أي طعام قبلها بعدة ساعات، وقامت بعمل بعض التحاليل والاختبارات مثل ضغط الدم، وبعد إتمام العملية تقول أنها لم تشعر بأي ألم عكس المتوقع، فقط شعرت بعدم الارتياح بسبب الضمادات والجبائر الداخلية.  

كما تضيف أن الليلة الأولى بعد العملية كانت صعبة بعض الشيء ولم تستطع النوم لشعورها بالخدر في وجهها وشفتيها، وشعرت بانسداد في الأنف، وجفاف في الحلق، وصعوبة في التنفس، ولكن الأعراض كانت بسيطة ومرت بسلام، وتناولت بعض الطعام اللين في هذه الليلة.  

وبعد عدة أيام ذهبت لإزالة الجبائر الداخلية، ومرت هذه المرحلة بسلام وأصبحت تتنفس بصعوبة، ولكنها أحست بعض الورم حول الأنف والذي طمأنها الطبيب بشأنه وقال إنه أمر طبيعي وسوف يختفي تدريجياً.  

بعد مرور أسبوع ذهبت لإزالة جميع الغرز والجبائر والضمادات وعندها رأت أنفها لأول مرة، ولقد أخبرها الطبيب بأن التحسن الكبير والشكل المطلوب لا يظهر مباشرة، بل عليها الانتظار فترة، ولكنها أوضحت أنه بالرغم من ذلك كان هناك تحسن ملحوظ في مظهر أنفها.

 وأضافت الفتاة بأنه وبعد مرور 3 أشهر على إجراء العملية فإن الورم قد اختفى تماماً، وأنها وجدت تغير كبير وإيجابي في مظهر أنفها، وأنها قد اتخذت القرار الصحيح عندما قامت بهذه العملية. 

أنواع عمليات تجميل الأنف 

بعد أن تعرفنا على أهم تجارب عمليات تجميل الانف دعونا ننتقل للحديث عن أنواع عمليات تجميل الأنف والتي تتوافر جميعها في عيادة الدكتور محمد عماد، والذي يعد من أمهر وأفضل أطباء التجميل في مصر، فيما يلي: 

عملية تجميل الأنف بعد الصدمات: 

تعد هذه العملية من أهم أنواع عمليات تجميل الأنف العلاجية، حيث أنها تقوم بمعالجة وتصحيح الكسور والتشوهات التي تسببها الصدمات والحوادث، وتسمي أيضاً عملية إعادة هيكلة الأنف. 

عملية تجميل أرنبة الأنف: 

تعرف أيضاً باسم عملية الطرف الأنفي، ويتم فيها إضافة أو إزالة غضروف إلى ومن الأنف، وتستخدم في تصحيح شكل الأنف للأشخاص الذين لا يعجبهم مظهر أنفهم الطبيعي. 

عملية تصغير الأنف: 

هي عملية تجميلية وعلاجية في آن واحد، وهي تعتبر من أشهر عمليات التجميل، ويتم فيها نحت الأنف، أو تعديل شكله، أو تغيير الزاوية بين الأنف والفم، أو إزالة أجزاء منه.

عملية تكبير الأنف: 

من العمليات غير الشائعة بشكل كبير، وفيها يتم زيادة حجم بعض الأجزاء في الأنف، مثل زيادة حجم رأس الأنف، أو زيادة ارتفاع جسر الأنف. 

ما بعد عمليات تجميل الأنف 

نستكمل الحديث عن تجارب عمليات تجميل الانف ونتحدث عما يحدث بعد عمليات تجميل الأنف والتي قام الدكتور محمد عماد بالتحدث عنها، حيث قد تظهر بعض الأعراض التي قد تختلف من مريض لآخر في حدتها، ومن أهمها: 

  • الشعور بألف قد تتراوح حدته من خفيف إلى متوسط، والذي يختفي بعد حوالي 3 أيام ويتم تعاطي بعض المسكنات لتخفيفه، وإذا لم يهدأ الألم بعد هذه المدة يجب إبلاغ الطبيب. 
  • حدوث احتقان في الحلق والأنف والذي قد يكون مزعجاً بعض الشيء، ويوصى بعدم أخذ أي مضادات للاحتقان دون استشارة الطبيب، وفتح الفم أثناء العطس. 
  • قد يشعر المريض ببعض التنميل في منطقة حول الأنف والشفتين، وحدوث خدر في الفم والأنف والذي ينتج من اضطرابات في أعصاب هذه المنطقة، وتختلف فترة التعافي من هذا المرض من حالة لأخرى. 
  • وجود تورم وكدمات في الأنف والتي تعتبر من الأمور الطبيعية للغاية، ويوصى بالراحة بعد العملية والحفاظ على مستوى الرأس مرتفعاً لتقليل التورم، والذي قد يظل لعدة أشهر. 

أسعار عمليات تجميل الأنف 

من خلال تجارب عمليات تجميل الانف لوحظ أن متوسط أسعار عمليات تجميل الأنف في مصر بشكل عام تعتبر منخفضة مقارنة بأي دولة أخرى، وأسعار هذه العمليات في عيادة الدكتور محمد عماد بشكل خاص تعد مناسبة للغاية لمختلف الفئات ومنخفضة مقارنة بباقي الأماكن والعيادات.  

وتختلف أسعار عمليات تجميل الأنف في عيادة الدكتور محمد عماد وفقاً لعدة عوامل، أهمها نوع العملية حيث أن هناك عمليات بسيطة أسعارها قليلة، وأنواع عمليات أخرى معقدة تكون أعلى في السعر، بالإضافة إلى ظروف وطبيعة المريض، ومن أهم العوامل أيضاً هو سن المريض.  

وتتراوح أسعار عمليات تجميل الأنف في عيادة الدكتور محمد عماد من 30 ألف إلى 35 ألف جنيه مصري، ونظراً إلى الخبرة الكبيرة التي يمتلكها الدكتور محمد عماد في مجال تجميل الأنف، واستخدام أحدث وأفضل الأجهزة والمعدات، والنظافة والتعقيم والخدمة المتميزة التي يتلقاها المريض، فإن هذه الأسعار تعد مناسبة للغاية. 

مخاطر عمليات تجميل الأنف 

بالرغم من أن عمليات تجميل الأنف أصبحت تتم من خلال تقنية الليزر المتقدمة للغاية، إلا أنه من خلال تجارب عمليات تجميل الانف نجد أنه توجد عدة مخاطر لهذه العملية ظهرت في بعض الحالات النادرة، نتحدث عنها فيما يلي: 

  • من أهم المخاطر التي قد تترتب على هذه العملية هو حدوث بعض المشاكل الصحية في عملية التنفس، وبالرغم من أن هذه المشاكل تختفي بعد فترة عند معظم الحالات، إلا أنه في بعض الحالات تستمر هذه المشاكل لفترات طويلة.
  • من ضمن المخاطر المتوقعة أيضاً والتي قد تؤدي بحياة المريض هو حدوث خطأ في مرحلة التخدير الكلي، وهذا النوع من المخاطر يعتمد حدوثه من عدمه على خبرة ومهارة طبيب التخدير. 
  • من المعروف أنه يحدث تورم في منطقة الأنف عند أغلب الحالات قد يستمر لأشهر، ولكن في بعض الحالات قد يستمر هذا التورم لمدة عام أو أكثر، كما قد يحدث تغيير في لون الأنف. 
  • قد يحدث نوع من العدوى للمريض والذي يؤدي لمشاكل خطيرة في هذه المنطقة، ولكن هذه المشكلة تعتمد على مدى نظافة وتعقيم العيادة والأدوات والأجهزة التي يستخدمها الطبيب، ولكن في عيادة الدكتور محمد عماد فلا داعي للقلق من هذه المشكلة نظراً للنظافة العالية. 

أهم الأسئلة الشائعة 

في نهاية حديثنا عن تجارب عمليات تجميل الانف دعونا نذكر أهم الأسئلة الشائعة التي تشغل المرضى قبل القيام بهذه العمليات ونجيب عنها فيما يلي: 

 متى تظهر نتيجة عمليات تجميل الأنف؟ 

لا يتوقع أن تظهر النتائج بشكل فوري بعد انتهاء العملية، حيث أنه كما ذكرنا قد يستمر تورم الأنف لعام كامل، وبالرغم من حدوث تحسن ملحوظ وتدريجي خلال هذه الفترة، إلا أنه يتم تقييم النتائج بعد زوال التورم بأكمله أي خلال عام. 

 ما أهم النصائح التي يجب اتباعها بعد عملية تجميل الأنف؟ 

للتخفيف من الأعراض التي تظهر بعد العملية يُنصح بالابتعاد عن التدخين قبل وبعد العملية، والبعد عن أي دخان أو روائح نفاذة، وتجنب أي مجهود شاق، وتجنب التعرض المباشر للشمس، والراحة قدر المستطاع، والحفاظ على منطقة الأنف ضد أي حوادث. 

متى يتحسن التنفس بعد عملية تجميل الأنف؟ 

في معظم الحالات يحدث تحسن ملحوظ في التنفس بعد التخلص من الجبائر بعد أسبوع من العملية، وبعد ذلك يتطلب الأمر من 6 أسابيع حتى 3 أشهر حتى يتحسن التنفس بدرجة كبيرة. 

بعد أن تحدثنا عن أهم تجارب عمليات تجميل الانف وأهم المعلومات حول هذه العمليات والأسعار المناسبة والعروض والخدمات المتميزة التي تقدمها عيادة الدكتور محمد عماد نرجو أن تكون هذه المعلومات خطوة تشجيع لأي شخص يرغب في القيام بهذه العمليات ويخاف من التجربة، حيث أنها تعتبر من أهم عمليات التجميل وتقوم بعلاج الكثير من العيوب والتشوهات، وتقوم بتحسين مظهر الأنف وتجعله متناسقاً مع باقي الوجه. 

أقرأ أيضاً : تجميل الانف بدون جراحة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق