تجميل الوجه

تجربتي مع تصبغات الوجه

تجربتي مع تصبغات الوجه

إن تصبغات الوجه من أكثر الأشياء التي ترهق الكثير من السيدات، حيث تقول سيدة إن في تجربتي مع تصبغات الوجه الكثير من لآثار السيئة، والمظهر الغير جميل وغير لائق تمامًا.

أسباب ظهور التصبغات على الوجه

تعددت أسباب تصبغات الوجه بشكل كبير حتى أصبحت مشكلة كبيرة جدًّا على كل السيدات الذين يعانين من هذه المشكلة، وتتلخص أسباب ظهور هذه التصبغات في الآتي:

  • كثرة التعرض إلى أشعة الشمس بشكل مستمر تسبب حصول التصبغات في الوجه، فإن تعرض الوجه إلى الشمس مباشرةً أمر في غاية الخطورة ويسبب حدوث التصبغات على البشرة.
  • يعمل التعرض المباشرة إلى أشعة الشمس إلى حصول الالتهابات القوية، والحروق التي عندما تهدأ قليلا تأثر على الوجه بظهور التصبغات الغير مرغوب فيها.
  • كثرة الإصابة بالجروح أو الحروق المستمرة تؤدي إلى حصول تغيرات هرمونية على البشرة، وهذا يعمل على زيادة إفراز صبغة الميلانين على البشرة.
  • الحساسية الزائدة والمبالَغ فيها التي تؤثر على البشرة مثل الأكزيما، أو الحساسية التي تصيب بعض السيدات من بعض المأكولات أو الحلويات مثلًا.
  • قرص بعض الحضرات، من الممكن أن يسبب التهابات تؤدي إلى الحكة، وبعد ذك يظهر شكل هذه الحبوب على البشرة بهيئة بقع بنية اللون، وهذه هي التصبغات.
  • بعض الأدوية تسبب حصول تصبغات في البشرة، كالأدوية التي تحتوي على علاج كيميائي مثلًا، أو مضادات الالتهاب أو الأدوية المستخدمة في علاج الصرع.
  • من الممكن أن تظهر هذه التصبغات في فترات الحمل أو في مرحلة المراهقة بشكل كبير جدًّا، وهي تعمل على زيادة الإفرازات الهرمونية في الجسم مما يؤدي إلى وجود هذه التصبغات.
  • تؤدي بعض الطرق الغير صحية في إزالة الشعر من الوجه إلى ظهور مثل هذه التصبغات، أو استخدام الشمع بطريقة غير صحيحة.

اقرأ أيضًا: أنواع عمليات تجميل الوجه للرجال وأسعارها

يمكنك الحجز مع الدكتور محمد عماد افضل دكتور تجميل فى مصر عن طريق الضغط على كلمة ” احصل على سعر العملية الأن ” أو ترك بياناتك فى فورم التسجيل” 

أحصل على سعر العملية الان

إحدى التجارب مع تصبغات الوجه

تجربتي مع تصبغات الوجه

تحكي إحدى السيدات عن هذه المشكلة وتقول: إن تجربتي مع تصبغات الوجه جعلتني أشعر بالكثير من الحرج بسبب المظهر الغير لائق تمامًا، وعندما رأيت الكثير من البقع الداكنة على وجهي، ورأيت كل هذه التصبغات في الكثير من مناطق الجسم، بدأت أشعر بالضيق الشديد.

وعلمت مؤخرًا في تجربتي مع تصبغات الوجه بأن هذه التصبغات قد ظهرت لي بسبب فترة الحمل التي كنت أعيشها، وهذه التصبغات جعلت إحراجي أمام زوجي وأمام الكثير من الناس يزداد أكثر.

وقمت حينها بمحاولة البحث عن أفضل الطرق لإزالة هذه التصبغات، فبدأت بالاستفسار حولي حتى رأيت أمي تنصحني بعمل وصفة طبيعية مكونة من الصبار والعسل.

فقد قمت بعمل خليطًا مكونًا من أربعة ملاعق من جل الصبار، وأضفت إليها معلقة كبيرة من العسل، وقمت بمزجهما في الخلاط الكهربائي، حتى تم الخلط لهذه المكونات خلطًا متجانسًا، وبعد ذلك قمت بوضع طبقة من الجل على وجهي لمدة عشرين دقيقة، وقم بشطف وجهي بالماء.

هذه الوصفة جعلتنا أحصل على الوجه الناعم واللون الموحد للبشرة وأصبحت بشتري خالية من أي تصبغات، وقد قمت بتجريب هذه الوصفة خلال دقيقة، وقمت بغسل وجهي بالماء الفاتر، ولم أجد بعدها أي شعور من حكة حول الانف أو حول الجبهة تمامًا.

علاج تصبغات الوجه بالتقشير الكيميائي

من الممكن أن يتم علاج الوجه من خلال استخدام التقنية الجديدة التي تعمل على علاج البقع الداكنة، وهي طريقة التقشير الكيميائي، وهذه الطريقة أيضًا تزيل جميع الرؤوس السوداء من على سطح البشرة خاصة الأنف والذقن.

ويتم استخدام بعض العناصر الكيميائية مثل حمض الكوجيك واللبنيك، والمندليك، وهذه الطريقة تستخدم لتقشير الوجه من خلال التقشير الكيميائي.

يمكنك الحجز مع الدكتور محمد عماد افضل دكتور تجميل فى مصر عن طريق الضغط على كلمة ” احصل على سعر العملية الأن ” أو ترك بياناتك فى فورم التسجيل” 

أحصل على سعر العملية الان

علاج التصبغات بطريقة الليزر

من الممكن أن يتم اللجوء إلى جلسات الليزر في إزالة التصبغات تمامًا، وهذه الطريقة هي فعالة وآمنة بشكل كبير، بالإضافة إلى أنها طريقة سريعة جدًّا، وتساهم في إزالة كل الآثار المزعجة الموجودة على الوجه من البقع والتصبغات.

اقرأ أيضًا: أفضل عمليات تجميل الوجه بعد الحوادث

نصائح تقي من الإصابة بتصبغات الوجه

تجربتي مع تصبغات الوجه

حتى تتجنبي تمامًا التعرض إلى التصبغات على البشرة، عليك أن تقومي بفعل ما يلي:

  • احرصي على وضع الكريمات الواقية للشمس كلما تعرضت بشرتك إلى أشعة شمس قاسية.
  • تجنبي لمس البثور بجميع أشكالها حتى لا تترك آثارًا سيئة وتسبب لكِ البقع والتصبغات.
  • احرصي على المحافظة على الفيتامين سي باستمرار داخل الجسم، ولا تضعيه على البشرة الخارجية حتى لا يسبب التهيج.
  • لو كانت بشرتك تعاني من الحساسية فتجنبي الحكة المستمرة، وتجنبي تناول أو لبس أي منتجات تسبب الحكة أو زيادة الحساسية.

يمكنك الحجز مع الدكتور محمد عماد افضل دكتور تجميل فى مصر عن طريق الضغط على كلمة ” احصل على سعر العملية الأن ” أو ترك بياناتك فى فورم التسجيل” 

أحصل على سعر العملية الان

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق