عمليات تجميل

تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا

تختلف الكثير من الطرق التي تعمل على تضييق المهبل بالجراحة، ومن هذا سوف نرى خبرات بعض السيدات في هذه المسألة، فتقول إحداهن إن تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا كانت تجربة مليئة بالتفاصيل الكثيرة.

ما أهمية تضييق المهبل ؟

تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا

إن تضييق المهبل له الكثير من المزايا والأسباب التي تسعى الكثير من السيدات ورائها، لأن المهبل بعد حالات الولادة الطبيعية من الممكن أن يتعرض للتوسيع المهبلي مما يسبب الاختناق للمرأة، بالإضافة إلى أنه يقلل من ناحية المتعة الزوجية للزوج والزوجة أيضًا.

بالإضافة إلى أن التوسيع المهبلي يعرض المرأة للكثير من المشاكل المتكررة، حيث تكون النساء المصابات بتوسيع المهبل معرضين إلى حصول الكثير من الالتهابات بشكل أكبر من المرأة التي تتمتع بفتحة مهبل ضيقة.

يوجد أيضا أهمية لتضييق المهبل في حمايتها من خروج الهواء من المهبل، لأن المرأة التي يكون لديها مهبلًا واسعًا فمن الممكن أن يخرج الهواء من المهبل بسهولة بسبب هذه التوسعة، وإذا خرجت الريح من هذا المهبل وتكرر هذا بشكل كبير، فإن هذا سوف يسبب الإحباط وعدم المتعة أبدًا ولا الراحة.

وهذه المشكلات هي التي وضعت عمليات تضييق المهبل في إطار الأهمية القصوى، وجعلته هو الحل الأمثل لتجنب التضييق على المرأة التي لديها فتحة مهبل واسعة، وهذه العمليات لها الكثير من الطرق المختلفة، ولذلك فنحن بصدر عرض تجارب السيدات، حيث تقول إحداهم إن تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا كانت علاجًا متميزًا لحالتي.

يمكنك الحجز مع الدكتور محمد عماد افضل دكتور تجميل فى مصر عن طريق الضغط على كلمة ” احصل على سعر العملية الأن ” أو ترك بياناتك فى فورم التسجيل”

أسباب ترشيح إجراء عملية تضييق المهبل للمرأة

يوجد بعض الأسباب التي تجعل الطبيب يتوجه إلى نصح المرأة بأن تقوم بعمل عملية لتضييق المهبل، وهي كالتالي:

• السبب الأول والأهم على الإطلاق هو إصلاح التوسع الذي يحصل في المهبل.
  • من أهم الأسباب كذلك هو التخلص من ضمور أو جفاف المهبل وحرقه.
  • تعمل على معالجة سلسل البول.
  • أيضًا هذه العملية تحسن من زوال آلام الجماع، وتعمل على زيادة المتعة بشكل كبير.
  • تعتبر بمثابة علاج لالتهابات المسالك التناسلية المتكررة باستمرار.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف نجاح عملية تضييق المهبل

تضييق المهبل جراحيًّا

في الكثير من الحالات تحتاج السيدات إلى عمل عملية لتضييق المهبل من خلال الجراحة والخياطة، فإن إحدى السيدات تقول: تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا كانت من أهم التجارب الفارقة في حياتي، حيث إنها برغم أنها كانت مؤلمة بعض الشيء، إلا أنها فادتني كثيرًا وحسنت من حالتي جدا.

وتتم هذه الجراحة بشكل تجميلي مميز، من خلال تخييط الجلد الزائد في المهبل، ثم إزالته ثم شد الأنسجة هذه وإزالتها داخل القناة المهبلية، وبعد ذلك يتم تخييط المهبل بطريقة تجميلية، وهذه العملية لا بد لها أن تُجرَى تحت التخدير الموضعي أو الكلي.

وبعد عمل هذه العملية لا بد للمرأة أن تتوخى الحذر من بعض السلوكيات حتى يؤثر الإهمال في ذلك على صحتها، وتصاب بالكثير من المضاعفات، ولا بد لها فعل التالي:

• تجنب حمل الأشياء الثقيلة بعد عمل العملية.
  • لا بد أن تجرَى هذه العملية في المستشفى تحت الإشراف الطبي الكامل، ومن خلال تجهيز جميع الأدوات والمعدات المطهرة، لأنه يوجد الكثير من المراكز غير المجهزة ولا المرخصة تقوم بعمل هذه العملية الخطيرة.
  • من الأفضل ألا يتم ممارسة العلاقة الحميمة لمدة ست أسابيع على الأقل بعد العملية.

تضييق المهبل بالليزر

تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا

يعتبر الليزر من أهم الطرق الحديثة في علاج جميع الأمراض الجراحية، ويتم استعماله باعتباره بديلًا آمنًا عن الجراحة والخياطة، بالإضافة إلى أنه لا يأخذ الكثير من الوقت، فإن العملية لا تستغرق أكثر من نصف ساعة.

بالإضافة إلى أن العملية غير مؤلمة تمامًا ولا يتم فيها عمل أي نوع من أنواع التخدير لا الموضعي ولا الكلي، ولا يمكن لليزر أن يتسع بعد هذه العملية.

تعمل جراحة تضييق المهبل بالليزر على توفير العديد المميزات المختلفة، وهي كالتالي:

• تعالج هذه العملية اتساع المهبل بدون الشعور بالألم.
  • تمنع مشكلة سلس البول.
  • تجمل من شكل المهبل.
  • تعالج الجفاف الذي يصيب المهبل.

اقرأ أيضًا: عملية تضييق المهبل بالليزر

أيهما فضل تضييق المهبل بالجراحة أم بالليزر ؟

من الجدير بالذكر أن الإجابة على هذا السؤال لا يمكن أن نجدها إلا عند الطبيب، فهو الذي يحدد ما تحتاجه الحالة التي أمامه، فلا يمكن لنا أن نميز طريقة عن أخرى لأن كل طريقة تعمل على تأدية نفس النتائج في نهاية الأمر، فيصبح أمر اختيار الطريقة المناسبة حينها فقط من خلال ترشيح الطبيب لحالته.