نحت الجسم

فوائد تجربتي مع عملية نحت الجسم

تجربتي مع عملية نحت الجسم

يرغب الكثير من الناس معرة نتيجة تجربتي مع عملية نحت الجسم وذك لرغبتهم وإرادتهم في الحصول على جسم مثالي وخالٍ من العيوب والتمتع بمظهر شاب لفترة طويلة، لكن السمنة تمنعهم من تحقيق هذا الحلم، جاءت عملية نحت الجسم لتحقيق أحلام مرضي السمنة في التخلص من الوزن الزائد أو التخلص من مشاكل الترهل التي تتطلب نحت الجسم، لذلك يبحث معظم مرضي السمنة عن نتائج سريعة عندما يتعلق الأمر بمشاكل السمنة.

اقرأ ايضًا : شد الجسم المترهل مجرب

يريد الرجال والنساء إجراء عملية نحت الجسم على قدم المساواة؛ تحب النساء نحت الخصر لإبراز جمالهن، ويحب الرجال نحت عضلات البطن، في هذا المقال نطلعك عبر موقع دكتور محمد عماد علي عملية نحت الجسم و تجربتي مع عملية نحت الجسم.

اقرأ ايضًا : تفاصيل عن عملية شفط دهون بالفيزر و أفضل دكتور شفط دهون بالفيزر في مصر

ما هو نحت الجسم؟

ما هو نحت الجسم؟
ما هو نحت الجسم؟

عمليات نحت الجسم هي عمليات تشكيل مناطق معينة من الجسم (أحيانًا حتى ترقق الجسم بالكامل) بالطريقة التي يرغب بها مريض السمنة، يمكن أن تكون النتائج المرجوة بسيطة، ولا تريد أكثر من التخلص من “السيلوليت” (الذي يصعب التخلص منه بدون هذه الأساليب)، يختلف نحت الجسم عن طرق شفط الدهون التقليدية في أنه يمكن أن يبرز بلطف الملامح الجمالية للجسم، ويعيد بعض مناطق الجسم إلى الشكل المطلوب تمامًا، وليس فقط تنسيق وزن الجسم، في الواقع تتطلب عمليات الجسم في بعض الأحيان تعديل تناسق وزن الجسم مع الطول قبل البدء في استخدام هذه التقنيات.

اقرأ ايضًا : تعرفي علي احدث اسعار عملية شفط الدهون بالفيزر

أحصل على سعر العملية الان

طرق نحت الجسم

طرق نحت الجسم
طرق نحت الجسم

اقرأ ايضًا : شفط اللغلوغ بالفيزر

تتعدد الطرق وتختلف الاساليب، نطلعك علي كل ما يخص طرق نحت الجسم علي النحو التالي:

نحت الجسم بالليزر منخفض المستوى

تُعرف هذه التقنية أيضًا باسم الليزر البارد، والعلامة التجارية المشهورة بها “Zerona”، وهي عملية غير جراحية تمامًا، يتم فيها استخدام الليزر منخفض الطاقة لتفتيت دهون الجسم، تبدأ الدهون في الخروج من الجسم خلال الأسابيع التالية للجلسة.

اقرأ ايضًا : الفيزر لنحت الجسم

نحت الجسم بالفيزر

نحت الجسم بالفيزر هو أيضًا تقنية غير جراحية، تستخدم موجات صوتية عالية التردد لتفتيت الخلايا الدهنية أثناء الجلسات الموضعية، في هذه الجلسات يتم وضع الجهاز في مناطق انقاص الوزن بحيث تصل الموجات إلى الدهون العميقة وتكسرها لتخرج من الجسم في فترة ما بعد انتهاء الجلسة.

 الأشعة تحت الحمراء لنحت الجسم

تعمل هذه التقنية بطريقتين، الأولى تشبه طريقة عمل الليزر والموجات الصوتية وهي تفتيت الدهون، والطريقة الثانية تعمل على تنشيط الدورة الدموية واللمفاوية للسماح بإزالة الدهون من الجسم، كيفية التخلص من السموم به، وتقليل “السيلوليت” تحت الجلد، ومثل العمليات الأخرى تبدأ النتائج في الظهور تدريجياً بعد الجلسة.

اقرأ ايضًا : الفرق بين الفيزر والجي بلازما

تقنية الميزوثيرابي

تعتمد تقنية “الميزوثيرابي” على حقن بعض المواد مباشرة تحت الجلد لتحقيق نتائج تجميلية، المواد التي يتم حقنها في حالة استخدام “الميزوثيرابي” لإنقاص الوزن تختلف عن المواد التي يتم حقنها في حالة استخدامها لشد التجاعيد مثلا، وغالبا ما يتم حقن بعض الفيتامينات، بالإضافة إلى بعض الإنزيمات التي تساعد على تكسير الدهون وتبدأ النتائج في الظهور تدريجياً بعد الجلسة الأولى، ولكن قد تحتاج جلسات الحقن إلى التكرار لتحقيق النتائج المرجوة.

اقرأ ايضًا : أقل تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر لجميع الاوزان في مصر 2021

نحت الجسم بالتبريد

تعتمد هذه التقنية على مساعدة الجسم على حرق الدهون الموضعية والتخلص منها من خلال تقنية التبريد، يتم نحت الجسم بدون جراحة لأنها تقنية موضعية ولا تحتاج إلى استخدام الإبر أو عمل شقوق جراحية، ولكنها قد تتطلب بعض التخدير الموضعي.

فوائد تجربتي مع النحت البارد

عند قيامك بنحت الجسم بلتبيد تحصل على العديد من الفوائد ومن خلال تجربتي مع النحت البارد يمنني طرح هذه الفوائد في النقاط التالية:

  • لا يحتاج إلى اى تدخل جراحي.
  • يساعد على تقليل الخلايا الدهنية ي المنقة التي تريد خفضها بنسبة 25%.
  • لا يستدعي اقامة في المستشفي فيمكنك المغادة فور الانتهاء.
  • يمكنك ممارسة انشطتك اليومية عادي.
  • لا يوجد اثار له في اجلد مثل الندوب او العلامات.
  • نتيجة النحت البارد سريعة و يمكن استمرارها لاطول وقت.

اقرأ ايضًا : شد الترهلات البطن الاسباب وطرق العلاج

تجربتي مع النحت البارد

نحت الجسم بالرياضة

تعتبر ممارسة اليوجا من الرياضات التي تساعد على شد البطن، وكذلك أنواع مختلفة من الرقصات مثل السالسا والزومبا، كما يعتبر المشي من الرياضات الفعالة التي لا تتطلب مجهودًا في نفس الوقت وهي غير مكلفة.

اقرا ايضا:

تكلفة إزالة السيلوليت بالليزر في مصر ؟

يبحث العديد من الاشخاص الذين يعانون من وجود سيلوليت في جسمهم عن تكلفة إزالة السيلوليت بالليزر في مصر حيث  تتراوح تكلفة ازالة السيلوليت بالليزر في مصر وبغيره من التقنيات حوالي من 500 جنيه إلى 4000 جنيه مصري.

من هم المرشحين المحتملين لعمليات نحت الجسم؟     

يجب أن تعلم أن عمليات نحت الجسم وشفط الدهون تختلف تمامًا عن شفط الدهون أو الجراحة التي تهدف إلى علاج السمنة العامة، والهدف من هذه العملية ليس تعديل مؤشر كتلة الجسم (النسبة بين الوزن والطول)، ولكن المرشحين المحتملينبالنسبة لعملية نحت الجسم، يجب أن يكون لديهم جسم متناسق، يمكن استخدام هذه العملية لعلاج السمنة الموضعية فقط.

  • على الرغم من أنه من الممكن استخدام هذه العملية لعلاج مناطق مختلفة من الجسم، إلا أن الأطباء ينصحون في البداية بتنظيم طرق أخرى للتحكم في وزن الجسم أقرب ما يكون إلى الوزن المثالي، واللجوء إلى هذه التقنية فقط لإبراز الجمال، من خصائص الجسم وتحديد تناسق العضلات أو علاج السمنة الموضعية.
  • بالطبع يمكن إجراء هذه العملية لكل من الرجال والنساء، يجب أن يكون الشخص بصحة جيدة ولا يعاني من أي مرض وقت إجراء العملية، أو على الأقل مستقرًا في حالة بعض الأمراض المزمنة.
  • هذه العملية مناسبة لشد الجسم، ولكن إذا كان الشخص يعاني من ارتخاء شديد فيوصى بالبدء بتقنيات شد الجسم من خلال “الميزوثيرابي” أو أي نوع آخر من نحت الجسم، وتأجيل اللجوء إلى عملية نحت الجسم من خلال عملية باستخدام الليزر رباعي الأبعاد قليلاً.
  • يجب أن يكون المريض من غير المدخنين، أو أن يكون قادرًا على الإقلاع عن التدخين والابتعاد عن التدخين خلال فترة التعافي.

أحصل على سعر العملية الان

اقرأ ايضًا : تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر ونحت الجسم بأفضل سعر

نتائج نحت الجسم

  • تكون النتائج ملحوظة بعد انتهاء الجلسة، سواء الجلسة بتقنية غير جراحية أو بتقنية الليزر الجراحية، وتستمر النتائج في الظهور في الفترة التي تلي الجلسة ولمدة تصل إلى ستة أشهر في بعض الحالات.
  • بشكل عام، عمليات نحت الجسم هذه هي عمليات تجميلية بشكل أساسي، حيث يستمر فيها المريض حتى يرضي تمامًا عما أنجزه أثناء العملية.
  • أما عن مدى دوام النتائج بعد العملية فهي تعتمد بالدرجة الأولى على اتباع أسلوب حياة صحي، صحيح أن هذه العمليات توفر حلاً فوريًا وسريعًا لعلاج سنوات من الإهمال في العناية بالجسم.
  • يجب عليك اتباع أسلوب حياة متوازن على الأقل، وممارسة الرياضة على الأقل لضمان استمرار النتائج.
  • الاستمرار في إهمال العناية بالجسم بعد ذلك يمكن أن يتسبب في ظهور مشاكل السمنة الموضعية على المدى الطويل.

اقرا ايضا:

أحصل على سعر العملية الان

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق