تجميل الأنف

تجميل الانف بدون جراحة

هناك العديد من الفتيات اللائي يبحث عن طريقة يمكنهم من خلالها تجميل الانف بدون جراحة وذلك لأن العديد من الفتيات تهاب العمليات الجراحية كما أن نسبة الخطأ في العمليات الجراحية واردة جداً، لهذا سوف نتكلم في هذا المقال عن تحميل الأنف بدون الحاجة إلى عملية وتلك الطريقة مضمونة جداً.

تجميل الانف بدون جراحة

تجميل الانف بدون جراحة
تجميل الانف بدون جراحة

أصبح عمليات التجميل للأنف السائلة وتعتبر تلك العملية هي عملية تعمل على تجميل الأنف وتصغير حجمها عن ذي قبل، ولكن سوف تتعرف أكثر على تلك العملية من خلال تلك النقاط:

  • في البداية عليكِ معرفة أن تلك العملية ليست عملية بالفعل ولكنه مسمى فقط، وفي تلك العملية سوف يتم نحت الأنف، كما أن تلك العملية مؤقتة كما أنها تحتاج إلى وقت قصير حتى تشفي منها.
  • على عكس الجراحة التجميلية والتي تأخذ وقت طويل في الشفاء، وتتم تلك العملية من خلال حقن مواد تشبه إلى حد كبير الجل، في الأنسجة الدهنية في الأنف أو الأماكن المرغوب تجميلها، كما يمكن استخدام مخدر قبل تلك العملية وأحياناً لا يتم استخدامه.
  • وتعتبر تلك المواد مثل المواد المائلة المركبة مثل حمض الهيالورونيك أو البوتوكس، وقد تستغرق تلك العملية ما لا يقل عن 15 دقيقة إلى 45 دقيقة، كما تستمر نتائجها ما بين ثلاث أشهر إلى أربع سنين، وهذا قد يكون وفقاً للمادة التي استخدمها الطبيب.

أنواع عمليات تصغير الأنف بدون جراحة

هناك العديد من عمليات تجميل الانف بدون جراحة ومن أبرز تلك العمليات:

  • تجميل الأنف بالإبر: وهي مثل ما تحدثنا عنه من قبل مثل حقن البوتوكس في الأنف لتصغير حجمها، وهي من أكثر الحلول التي يلجأ إليها العديد من النساء وذلك وفقاً لرخص تكاليفها أيضاً، ولا يوجد بها أي مخاطر مثل الجراحة، كما يجب أن تعلمي أن تلك الوسيلة قد تستمر نتيجتها فقط من 6 أشهر إلى عام فقط.

أقرأ أيضاً : تكلفه زراعه الشعر بمصر

  • تصغير الأنف بالليزر: يعتبر الليزر أيضاً من البدائل التي تعمل على تغير شكل الأنف ونحته، كما أنه يتم استخدام تلك الطريقة في نوع معين من الحالات ومنها حالة تعجر الأنف أو تضخمه، وهذا المرض يحدث نتيجة إفراز الدهون في تلك المنطقة بشكل كبير.
  • مما يمكن أن تظهر الحبوب الكبيرة على الأنف بالإضافة إلى أن هذا المرض يجعل الأنف تظهر بلون أحمر وكبيرة الحجم، ولا تستغرق تلك العملية أكثر من ساعة تقريباً ويقوم فيها التطبيق بتخدير المريض وعمل شق في الأنف حتى يتعامل مع التجويف من ثم يقوم بغلق هذا الشق.
  • كما تظهر نتائج سريعة لتلك العملية على عكس الجراحة التي تحتاج إلى الكثير من الوقت حتى تظهر نتائجها.

ما هي الحالات التي تحتاج إلى التجميل غير الجراحي؟

هناك العديد من الحالات التي تحتاج إلى تجميل الانف بدون جراحة على عكس بعض الحالات التي سوف نذكرها أيضاً والتي تتطلب الجراحة، ومنها:

  • إذا كانت الفتاة أو الشاب يعانين من وجود نتوءات في الأنف، وتعتبر تلك الحالة من أشهر الحالات شيوعاً عند معظم الأشخاص.
  • قد يعاني المريض من وجود جانب في الأنف أكبر من الجانب الأخرى، وتلك العملية لا تتطلب الجراحة حتى تيم تنسيق شكل الأنف.
  • إذا كنت من الأشخاص الملتزمين في إتباع خطوات الشفاء التي يتلوها عليك الطبيب بعد تلك العملية فيمكنك بكل سهولة الخضوع إلى تجميل غير جراحي.
  • كما أن القدرة على التعامل مع المضاعفات والآثار الجانبية التي يتحدث بعد العملية أحد الأمور الهامة في تحديد إذا ما كنت سوف تلجأ إلى تجميل بدون جراحة أم لا.
  • بالتالي الحالات التي تتطلب الخضوع إلى الجراحة هي: إذا كان المريض يعاني من أنف مكسور أو وجود نتوءات كبيرة في الأنف.
  • إذا كان الشخص يعاني من مشكلة في التنفس إذا كان الشخص يعاني من وجود خلل في الأنف قد يؤدى إلى عدم قدرته على التنفس بشكل صحيح.
  • إذا كان المريض يرتدي النظارة بشكل مستمر فهذا دليل على أنه يمكن أن يحتاج إلى تجميل الأنف ولكن ليس كل الحالات التي ترتدى نظارات سوف تكون بحاجة إلى جراحة تجميلية.

مضاعفات تجميل الانف بدون جراحة

هناك العديد من الأضرار والمضاعفات التي يمكن أن تحدث للأنف نتيجة تجميل الانف بدون جراحة ومن أبرز تلك الأضرار:

  • حدوث الكدمات وتورم الأنف: بعد الخضوع لعملية تجميل الأنف غير الجراحية قد يحدث عن البعض العديد من المضاعفات غير الخطيرة على الإطلاق، ومنها الكدمات والتورم والتي تستمر لبضعة أيام ثم تزول.
  • الرغبة في الحكة: وهو أيضاً من الأعراض التي تحدث ولا يجب أن تقلق من هذا العرض لأنه طبيعي جداً أن يحدث.
  • كما يمكن أن يحدث العديد من المشاكل الأخرى مثل مشاكل في الأوعية الدموية والتي يتوجب استشارة الطبيب حتى يتم التعامل مع تلك المشكلة بحذر.
  • ظهور هالات سوداء تحت العين والشعور بالألم وسوف يقوم الطبيب بكتابة بعض المسكنات الطبية التي تساعدك في تخفيف حدة الألم.
  • بالإضافة إلى تكوين تشوهات جلدية، تشكل الورم الحبيبي، وموت أنسجة الأنف، وفقدان حاسة البصر لهذا عليك الحذر حول اختيار الطبيب الذي سوف يقوم بتلك العملية حتى لا تعرضي نفسك للمخاطر.

مميزات عملية تجميل الانف بدون جراحة

هناك العديد من المميزات التي يمكن أن تحصلي عليها من خلال تجميل الانف بدون جراحة ومن أبرز تلك المميزات:

  • أن تلك العملية بسيطة جداً ولا تتطلب جراحة: وهذا لأن وخز الإبرة حتى الليزر أقل ألماً بكثير من الجراحة، كما أن تلك العملية لا تحتاج إلى قيام الطبيب بالعديد من الجروح في الأنف، على العكس الجراحة تماماً
  • لا تستغرق تلك العملية وقتاً كبيراً مثل الجراحة وتستغرق الجراحة ساعات وساعات كما ان الجراحة عملية دقيقة جداً، بالتالي فأن معظم حالات تحميل الأنف بدون راحة لا يستغرقون وقت أكثر من 20 دقيقة فقط.

تمكنك تلك العملية أيضاً من الحصول على نتائج فورية يمكنكِ ملاحظتها بسرعة، على عكس الجراحة فهي تتطلب أشهر حتى تتمكني من ملاحظة الفرق، كما في التجميل بدون جراحة يمكنك مباشرة عملك وحياتك شكل طبيعي بعد يومين أو ثلاثة.

ولكن الجراحة تتطلب شهور حتى تتمكني من الرجوع إلى العمل مرة أخرى.

ذلك كما أن تلك العملية تتميز بأن المخاطر الموجود بها قليلة جداً، بينما تعتبر الجراحة أكثر خطورة كما أن نسب الخطأ واردة جداً لها قد تكون المخاطر فيها أكبر.

تعتبر عملية تجميل الأنف غير الجراحية تكلفتها أقل بكثير من تكلفة جراحة الأنف، كما يجب عليك اختيار طبيب لديه خبرة في ذلك النوع من العمليات، والمركز أو المستشفى التي سوف يقام فيها العملية، فيجب عليكِ أخذها في الاعتبار عند قيامك بتجميل الأنف حتى لا تتعرضي للكثير من المضاعفات والمخاطر.

في النهاية، بعد أن تعرفت على كل المعلومات التي تخص تجميل الانف بدون جراحة من حيث أنواع التجميل والحالات التي لا تتطلب جراحة تجميلية، وبعض النصائح والمميزات التي يجب عليكِ إتباعها قبل الخضوع إلى التجميل بدون الجراحة، لهذا فنحن ننصحك باستشارة الطبيب أولاً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق