زراعة الشعر

تكاليف عملية زراعة الشعر في مصر 2021

تكاليف عملية زراعة الشعر من الموضوعات الهامة التي يسعى قطاع عريض من الأشخاص إلى التعرف عليها خاصًة أن الشعر يعد واحد من مظاهر الجمال لدى السيدات وكذلك الرجال وعندما يبدأ في التساقط تظهر الكثير من المشكلات.

أما في حالة إن لم يتم معالجة مشكلة تساقط الشعر بصورة سريعة فإن تلك المشكلات تزداد للغاية الأمر الذي يضع عملية زراعة الشعر واحدة من أبرز الحلول خاصةً أنها تعد من العمليات الشهيرة والتي يقوم بها مجموعة كبيرة من المتخصصين لعلاج مشكلات التساقط.

وفي السطور التالية وضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يُقدمها لكم “ الدكتور محمد عماد ” نُسلط معكم الضوء على موضوع تكاليف عملية زراعة الشعر في مصر 2021 بالإضافة إلى كافة المعلومات التي يحتاجها الشخص قبل إجراء تلك العملية.

مشاكل تساقط الشعر

تكاليف عملية زراعة الشعر
تكاليف عملية زراعة الشعر

في البداية وقبل الحديث عن تكاليف عملية زراعة الشعر في مصر 2021 نتحدث سويًا عن مشاكل تساقط الشعر خاصةً أنه يهتم بها الكثير من الرجال وكذلك السيدات نظرًا لأن الجمال من الامور الأساسية وتزداد تلك المشكلة تفاقمًا لدى السيدات.

حيث أن الجمال من الامور الضرورية للغاية لدى السيدات أكثر من الرجال والصلع الوراثي في بعض الحالات يصيب الرجال فقط خاصةً أنه من النادر أن يصيب بعض الإناث ويحدث نتيجة وجود حساسية مفرطة لدى هرمون الذكورة ويمكن علاجه عن طريق إستخدام بعض مستحضرات التجميل.

أما في حالات تساقط الشعر غير الوراثي فإن نسبته في تزايد مستمر خلال السنوات الماضية وترجع أسبابه إلى بعض الإضطرابات النفسية وكذلك الإضطرابات العصبية ونقص في العناصر الغذائية مع إمكانية وجود بعض الأمراض الجسدية المزمنة التي تؤثر على نمو الشعر.

ماهي عملية زراعة الشعر ؟

عملية زراعة الشعر هو ذلك الإجراء الذي يقوم به الطبيب المعالج من أجل نقل جذور الشعر من المناطق المانحة والتي عادة ما توجد في مؤخرة الرأس إلى بعض المناطق التي تم إصابتها بالصلع للتغلب على مشاكل تساقط الشعر.

كما أن مشكلات تساقط الشعر من المُمكن أن يتم علاجها عن طريق بعض الخطوات مثل الحصول على قسط من الراحة بالإضافة إلى تناول بعض الفيتامينات الهامة التي تعمل على تقوية الشعر وعلاج الأمراض المسببة لذلك.

في حالة إن لم تنجح تلك الخطوات فإنه يجب على الشخص أن يخضع إلى عمليات زراعة الشعر والتي تمر بأكثر من مرحلة كالآتي :-

  • المرحلة الأولى من مراحل عملية زراعة الشعر هي إعداد المريض لإجراء العملية.
  • المرحلة الثانية من مراحل عملية زراعة الشعر هي مرحلة التخدير.
  • المرحلة الثالثة من مراحل عملية زراعة الشعر استخراج البصيلات.
  • المرحلة الرابعة من مراحل عملية زراعة الشعر مرحلة فصل البصيلات والشرائح.
  • المرحلة الخامسة والأخيرة من مراحل عملية زراعة الشعر هي زراعة البصيلات.

ما قبل إجراء عملية زراعة الشعر

يتم تجهيز المريض قبل الخضوع إلى عملية زراعة الشعر خاصةً أن تلك الخطوات تعد من الأمور التي تساهم في معرفة مدى نجاح تلك العملية وتتمثل فيما يلي :-

  • يقوم الطبيب المختص بإجراء بعض الفحوصات الطبية الشاملة للمريض في الوقت الذي يفتح فيه ملف طبي من أجل كتابة كافة ما يخصه.
  • المرحلة التالية يقوم فيها الطبيب بمعرفة قابلية المريض للنزيف وإذا ما كان يتوفر في عائلته على الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض الوراثية ويعد ذلك من أبرز الأمور الطبية.
  • يتم مراجعة الإجراءات في صباح يوم العملية وإبلاغ الطبيب المعالج في حالة وجود أي إستفسارات.
  • يقوم الطبيب بتنظيف شامل لفروة الرأس مع إعادة رسم الشعر عن طريق اضافة العلامات التي تساعده أثناء العملية.
  • الخطوة التالية تتمثل في الخطوات الفعلية للعملية بالحصول على بعض المسكنات للإسترخاء ومن ثم تخدير المنطقة المستهدفة.

خطوات إجراء عملية زراعة الشعر

 

يتم زراعة الشعر عن طريق بعض الخطوات وهي :-

مرحلة التخدير

أولى المراحل التي يمر بها الشخص أثناء القيام بعملية زراعة الشعر هي مرحلة التخدير وفيها يتم إستخدام المخدر الموضعي في موضع الزراعة وبعدها يتم وضع جهاز يطبق تردد عالي من الاهتزازات ويتم وضعه على الجلد من أجل تقليل الإحساس بالحقن.

تلك الطريقة تُعرف بين الأطباء بإسم التخدير الإهتزازي وذلك من الأمور الكافية للغاية من أجل جعل المريض لأ يشعر بأي نوع من الآلام أثناء إجراء تلك العملية الجراحية.

عملية استخراج بصيلات الشعر تأتي بأكثر من طريقة أشهرهم طريقتين الأولى هي زراعة الشعر بتقنية الشريحة ويقوم فيها الطبيب بالحصول على شريحة صغيرة من مؤخرة الرأس ويتم تقسيمها إلى بعض الشرائح الصغيرة للغاية وتحتوي كل شريحة على شعرة واحدة.

بعد ذلك يقوم الطبيب المعالج بغلق الجرح حيث لا يظهر أي نوع من أنواع الأثر وتُعرف تلك الطريقة بإسم Follicular Unit Transplantation.

أما الطريقة الثانية تُعرف بإسم طريقة الاقتطاف غير الجراحية وهي الطريقة الأحدث والتي يتم فيها إقتطاف البصيلات أو الكرافت واحدة تلو الأخرى عن طريق واحد من الأجهزة بقياس 1 ملم من المنطقة المتبرعة.

بعد ذلك يقوم الطبيب المعالج بفصل البصيلات وتنظيفها ووضعها في محلول ملحي من أجل الحفاظ عليها لحين زراعتها وتلتئم تلك المنطقة على الفور حيث لا تأخذ أي وقت وخلال ثمانية وأربعين ساعة يقوم الشخص بممارسة حياته بصورة طبيعية.

مرحلة زراعة البصيلات

المرحلة الثانية من مراحل زراعة الشعر هي مرحلة زراعة البصيلات وتتم عقب الحصول على الشعر المطلوب للزراعة بأي من الطريقتين حيث يتم زراعتها بطريقة واحدة عن طريق عمل بعض الثقوب الصغيرة للغاية في الأجزاء المصابة.

الطريقة الثانية يتراوح فيها عدد الثقوب من المئات إلى الآلاف من الثقوب وذلك على حسب الجزء المراد زراعته.

تستغرق تلك العملية وقت طويل نسبيًا يتراوح بين اربعة إلى ستة ساعات في الوقت الذي يتم فيه زراعة البصيلات واحدة تلو الأخرى وفي العادة تتم في جلسة واحدة.

يتم خلال تلك الجلسة زراعة عدد من البصيلات التي تُقدر بنحو 7000 شعرة وهذا العدد كافي للغاية إلا إذا كان الشخص ذات رأس خالية تمامًأ من العشر.

نصائح بعد القيام من العملية

يوجد بعض النصائح التي يجب التعرف عليها عقب القيام من عملية زراعة الشعر ومنها ألا يتم الإصطدام بالرأس في أي شيء ، ضرورة أن يحصل الشخص على قسط كافي من النوم في وضع شبه مستقيم في الليلة الأولى بعد العملية كما يجب أن يستخدم إثنين من الوسائد لرفع الرأس خلال الأيام الثلاثة الأولى.

من النصائح التي يجب أن يقوم الشخص بتطبيقها واتباعها تجنب ملامسة الشعر المزروع وذلك لمدة يوم إلى يومين عقب القيام بالجراحة وإذا أراد الشخص تمشيط الشعر يجب أن يتم تجنب المنطقة المزروعة من أجل التأكد أن الشعر الجديد لا يتأثر قبل نموه.

يجب ان يتم إستخدام محلول في المنزل يساعد الشعر الجديد على النمو ويوضع كل نصف ساعة في اليوم الأول عقب القيام من العملية مع ضرورة أن يتم الذهاب إلى الطبيب المختص في اليوم التالي لإجراء العملية من أجل إزالة الضمادات.

تكاليف عملية زراعة الشعر في مصر 2021

عقب الإنتهاء من شرح كافة الخطوات الخاصة بإجراء العملية جاء الدور على تقديم تكاليف عملية زراعة الشعر في مصر 2021 حيث يُمكن القيام بإجراء تلك العملية لدى عيادات دكتور محمد عماد مقابل دفع مبلغ مالي يتراوح بين 17 ألف جنيه إلى 23 ألف جنيه مصري.

أقرأ أيضاً : افضل اماكن زراعة الشعر فى مصر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق