تجميل الاذن

تكلفة عملية تجميل الاذن البارزة في مصر 2021

تكلفة عملية تجميل الاذن البارزة في مصر 2021 تعد واحدة من أبرز الموضوعات التي يسعى قطاع عريض من الأشخاص إلى التعرف عليها نظرًا لأهمية تلك العملية التي تساهم في زيادة نسبة الجمال لدى السيدات وكذلك الرجال.

وفي السطور التالية وضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يُقدمها لكم موقع ” دكتور محمد عماد ” نُسلط معكم الضوء على موضوع تكلفة عملية تجميل الاذن البارزة في مصر 2021.

عملية تجميل الاذن البارزة

تكلفة عملية تجميل الاذن البارزة في مصر 2021
تكلفة عملية تجميل الاذن البارزة في مصر 2021

قبل الحديث عن تكلفة عملية تجميل الاذن البارزة في مصر 2021 فإن عملية تجميل الأذن البارزة باتت من أكثر العمليات التي يتم القيام بها خلال الآونة الأخيرة ولا تقتصر على عمر معين بل يُمكن أن يتم إجائها للكبار وكذلك الصغار والأطفال.

الأذن البارزة تعتبر من أكثر العيوب التي يحتاج الأشخاص إلى تعديلها عن طريق إجراء عملية تجميل لتعديلها خاصةً لأنها تسبب لصاحبها إحراج كبير وتطورت تلك العملية بعد أن تعددت المراكز التي تقوم بإجرائها.

تختلف الأنواع الخاصة بعمليات تجميل الأذن البارزة وتختلف فيما يخص الهدف الذي يسعى الشخص إلى القيام به حيث أن الطبيب يقوم بتصغير الأذن في بعض الحالات بينما تعد اأذن البارزة هي العملية الأكثر طلبًا مع عملية إعادة بناء الاذن بسبب التشوهات الناتجة عن الحوادث أو الإصابات.

تعرف عملية تجميل الأذن أنها واحدة من العمليات الجراحية البسيطة التي يستهدف فيها الطبيب تعديل شكل صيوان الأذن الخارجية والسبب في ذلك التأكد من أنها تتناسب مع شكل الوجه وحجمه بشكل عام كما أنها تعتبر من عمليات التجميل الرائجة التي يقوم بها النساء والأطفال.

مدة عملية تجميل الاذن البارزة

تستغرق عملية تجميل الأذن البارزة في بعض الأحيان من ثلاثين إلى ستين دقيقة وذلك للأذن الواحدة حيث يتم ملاحظة النتائج الأولية الخاصة بتلك العملية فور فك الضمادة عن الأذن عقب القيام من العملية.

في الوقت الذي يجب أن يقوم فيه المريض أن يتابع متابعة دورية مع الطبيب المعالج وذلك حسب المواعيد المنصوص عليها والتي يتم تحديدها مسبقًأ من أجل الوصول إلى النتائج المرجوة والنهائية.

الأشخاص المؤهلين لإجراء عملية تجميل الاذن البارزة

أثناء الحديث عن موضوع تكلفة عملية تجميل الاذن البارزة في مصر 2021 فإنه يوجد بعض الأشخاص المؤهلين لإجراء تلك العملية حيث أنه لا يصح أن يقوم الطبيب بإجراء تلك العملية لأي شخص حيث يوجد بعض الشروط مثل :-

  • ينصح بإجرائها للأشخاص قبل نهايات العقد الثاني من العمر على الأقل.
  • الأشخاص الذين يتوفرون على أذن بارزة بصورة زائدة ومبالغ فيها.
  • من الأفضل أن يتم تصحيح شكل الأذن للطفل عند عمر الخامسة قبل أن تكون الأذن قد اكتملت في النمو.
  • يتم إجراء تلك العملية للأشخاص أصحاب الصحة الجيدة والذين يرغبون في تعديل شكل الأذن.
  • من تكون لديهم أذن كبيرة ويرغبون في تصغير حجمها.
  • الشخص الذي يكون لدية شحمة الأذن كبيرة.
  • صاحب الأذن المتدلية أو المشوهة وكذلك الصغيرة جدًا في الحجم.

طريقة إجراء العملية

يوجد بعض الإجراءات التي يتم إتخاذها قبل إجراء عمليات إصلاح الأذن حيث أن درجة وموضع تشوه الأذن يعد من الأمور التي تحدد طبيعة الخطوات الجراحية التي سيقوم الطبيب باتخاذها للتجميل.

يتم عمل قطع خارجي من أجل إصلاح الأذن وعادة ما يكون ذلك القطع خلف الأذن كما أنه يتم رفع الجلد في بعض المناطق في الوقت الذي يجب فيه إظهار الهيكل الرئيسي للغضروف وبعد ذلك يتم إعادة تشكيل الغضروف عن طريق القطع دون أي زوايا حادة.

يقوم الطبيب المعالج بعد الإنتهاء من كل هذه الخطوات بالخياطة ويتم تصحيح الهيكل الأساسي للغضروف عقب إعادة تشكيلة مع تصحيح وضعه حتى يلائم حجم الوجه بأفضل شكل ووضع مع الوضع في الاعتبار ضرورة أن يتم تقليل أي من البروز أو الزوائد.

يقوم الطبيب بإعادة كسوة الجلد والتأكد من إزالة أي من الزوائد قبل أن يتم غلق القطع الجراحي الموجود خلف الأذن ووضع ضمادة ضغط خفيفة على الرأس لتسبب ضغط بسيط على الاذن وكل هذه الأمور تساهم في الحفاظ على الوضع الجديد لتقليل التورح والتجمع الزائد.

يتم إزالة الضمادة التي تم وضعها خلال فترة زمنية بين خمسة أيام إلى سبعة أيام مع غلق كافة الفتحات الجراحية التي تم القيام بها بخيط جراحي طبي قابل للذوبان الأمر الذي ينهي الحاجة إلى إزالته مع غسيل الشعر بمجرد إزالة الضمادة ويمكن إجرائها تحت تأثير بنج الكلي أو البنج الموضعي.

إجراءات يتم القيام بها قبل عملية الأذن البارزة

يوجد بعض الإجراءات التي يجب القيام بها ما قبل إجراء جراحة الأذن البارزة حيث أنه قبل إتخاذ مثل هذه القرارت الخاصة بإجراء عمليات إصلاح الأذن البارزة يجب أن يقوم الشخص باللجوء إلى الطبيب المعالج من أجل مناقشة كافة الخيارات المتاحة معه.

يقوم الطبيب المعالج بعمل فحص شامل للأذن ومناقشة الشخص المريض فيما يخص أنواع الجراحات التي يتم القيام بها والتي تناسب الشخص بأفضل شكل مع ضرورة أن تكون المنطقة فرصة للحديث عن الأهداف التي يسعى الشخص إلى الوصول إليها وكذلك توقعاته للشكل الذي سيصبح عليه عقب القيام من العملية.

ضرورة أن يتعرف الطبيب على تاريخ المريض فيما يخص المخاطر التي من المُمكن أن تحدث له حال إن كان يعاني من أي أمراض قد تسبب بعض المخاطر أو المضاعفات مع ضرورة أن يتم طرح أي من الأسئلة على الطبيب قبل إجراء العملية.

محاذير إجراء العملية

على الرغم من أن تلك العملية تعد واحدة من العمليات السهلة والبسيطة للغاية إلا أنها مثلها مثل عمليات التجميل الأخرى من المُمكن أن يصاحبها بعض المخاطر مثل العدوى بالإضافة إلى الجلطات الدموية المختلفة.

في بعض الحالات النادرة الحدوث والتي قد لا تتعدى نسبة ظهورها بين الحالات التي خضعت للعملية 1% قد يحدث تغير في كفاءة السمع مع إمكانية أن تحدث بعض المضاعفات كالآتي :-

  • العدوى من أبرز المخاطر التي من المُمكن أن تحدث وتكون مصاحبة لعمليات إصلاح الأذن في الوقت الذي يقوم فيه الطبيب بكتابة بعض المضادات الحيوية لعلاجها على الرغم من أنها لا تحدث سوى في بعض الحالات النادرة.
  • الافراط في تصحيح الأذن يعد أيضاً من أبرز المخاطر التي ترتبط بجراحة إصلاح الأذن ويحدث ذلك عندما يقوم الطبيب المعالج بتقريب الأذن من الرأس ما يجعل من الشكل الجديد ذات تشوه في الملامح.

عملية التعافي عقب القيام بإجراء العملية

يوجد بعض الأمور التي يجب أن يقوم بها المريض للتعافي من عملية إصلاح الاذن خاصةً أنه كما يحدث في أي من الجراحات المختلفة يحتاج المريض إلى بعض الأسابيع القليلة للتعافي وسيكون قادرًا على إستئناف النشاط الطبيعي وممارسة حياته بعد أيام معدودة.

تجدر الإشارة إلى أن التعافي الكامل يستغرق بين أربعة إلى ستة أسابيع في الوقت الذي يحتاج فيه الأطفال الذين خضعوا إلى للعملية إلى أسبوع من الراحة قبل أن يعودوا مجددًا للمدرسة.

ضرورة أن يضع الشخص في الاعتبار أن الاذن من المُمكن أن تتورم عقب الخضوع لتلك العملية لكن سيزول ذلك الورم بعد أيام قليلة كما أنه بعض الكدمات تزول أيضاً.

تكلفة عملية تجميل الاذن البارزة في مصر 2021

تكلفة عملية تجميل الاذن البارزة في مصر 2021 لدى عيادات دكتور محمد عماد تتراوح بين 30 ألف إلى 35 ألف جنيه.

خاتمة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع تكلفة عملية تجميل الاذن البارزة في مصر 2021 مع شرح كافة التفاصيل الخاصة بالعملية والتي يحتاجها المريض قبل الخضوع لها.

 أقرأ أيضاً : تجميل الانف بدون جراحة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق