زراعة الشعر

تكلفة عملية زراعة الشعر للرجال فى مصر 

يبحث الكثير من الأشخاص عن تكلفة عملية زراعة الشعر للرجال فى مصر حيث أن هناك العديد من الرجال يعانون من الصلع أو تساقط الشعر وذلك يؤثر على المظهر الجمالي الخاص بهم ولذلك في هذا المقال سوف نتحدث بشيء من الدقة حول عملية زراعة الشعر وكافة التفاصيل التي تخص تلك العملية.

ما هي عملية زرع الشعر 

تكلفة عملية زراعة الشعر للرجال فى مصر 
تكلفة عملية زراعة الشعر للرجال فى مصر

قبل أن نتحدث حول تكلفة عملية زراعة الشعر للرجال فى مصر علينا معرفة أن عملية زرع الشعر عبارة عن أحد العمليات التجميلية والتي تعتبر غير جائرة والهدف منها إعادة الشعر إلى الأماكن التي تعاني من الصلع أو التي يوجد بها شعر خفيف وفي أغلب العمليات يقوم الجراح بنقل الشعر من المناطق الخلفية أو الجانبية إلى مقدمة الرأس.

في كثير من الأوقات تتم عملية زرع الشعر تحت تأثير البنج حتى لا يكون هناك أي شعور بالألم أو الانزعاج، وفي الغالب يكون النمط الخاص بالصلع هو سبب رئيسي لتساقط الشعر وذلك يعود إلى أبحاث علماء الوراثة.

تحدث الحالات المتبقية من الصلع بسبب بعض العوامل المختلفة والتي من بينها: الضغط العصبي، الحمية الغذائية، الخلل في الهرمونات، أخذ بعض الأدوية التي تساعد على تساقط الشعر. 

خلال إجراءات عملية زراعة الشعر يتم عمل طريقة FUE والتي ينتج عنها عدم وجود أي ندب في الجزء الخلفي من الرأس ويتم أخذ بصيلات الشعر بشكل ناجح واحدة تلو الأخرى ويتم زراعتها في المناطق التي تعاني من وجود شعر خفيف او تعاني من الصلع.

بعد ذلك يتم أخذ شريط جلدي يحتوي على شعيرات من الأماكن المانحة خلال شريحة FUT، ومن الهام أن يكون لدى الشخص الذي سوف يخضع لعملية زراعة الشعر شعر صحى بالجزء الخلفي للرأس وأيضاً خلال الجانبين لكي يستمر استخدامه على أنه من المناطق المانحة. 

كيفية زراعة الشعر للرجال 

تعتبر زراعة الشعر لدى الرجال من أكثر عمليات التجميل سهولة في الوقت الحالي بسبب وجود تقنيات متنوعة ومتطورة في تلك العملية وايضاً بسبب كفاءة الكوادر الطبية ويتساءل العديد من الأشخاص حول تكلفة عملية زراعة الشعر للرجال فى مصر.

يتم زراعة الشعر عند الرجال من خلال خطوتين، الخطوة الأولى: قطف بصيلات شعر من خلال المنطقة المانحة والتي تكون من خلف الرأس أو من الجانب والاهتمام بأن يكون الشعر صحي ومقاوم للتساقط. 

أقرأ أيضاً : افضل اماكن زراعة الشعر فى مصر

الخطوة الثانية تكون عبارة عن: غرس بصيلات الشعر التي تم اقتطافها من المناطق المانحة إلى المناطق التي تعاني من الصلع أو تساقط الشعر من خلال تقنيات متنوعة ويرجع ذلك إلى اختلاف حالات الصلع ولذلك فإن الطبيب هو من يحدد التقنية المناسبة للشخص الذي يقوم بعمل زراعة الشعر.

عدد البصيلات التي يتم زراعتها يتم تحديده وفقاً لحاجة المريض وايضاً يكون بعد تحديد مساحة الصلع وتساهم المنطقة المانحة بشكل كبير في تحديد عدد البصيلات حيث كلما كان هناك شعر كثيف في المنطقة المانحة سواء من الخلف أو الجانبين كلما كان اقتطاف بصيلات الشعر أكثر واستطعنا تغطية مساحة كبير من المناطق التي تعاني من الصلع أو تساقط الشعر.

تجدر الإشارة إلى أهمية مراعاة عدم وجود فراغات في المنطقة المانحة حيث أن اقتطاف بصيلات الشعر يتم من خلال طرق علمية مدروسة وتكون بواسطة تقنيات متنوعة يتم تحديدها من قبل الطبيب. 

ما هي مراحل زراعة الشعر 

عملية زراعة الشعر تتم من خلال 4خطوات رئيسية وهم كالتالي: 

  • استخراج بصيلات الشعر من خلال الاقتطاف من المنطقة المانحة.
  • تحديد مكان زراعة الشعر.
  • وغرس تلك البصيلات في الأماكن التي تعاني من الصلع أو تساقط الشعر.
  • عمل تخدير موضعي للمريض.
  • استخدام تقنيات حديثة ويتم تحديدها وفقاً للطبيب. 

هل أنت مرشح مناسب لإجراء عملية زرع الشعر ؟

يهتم الرجال بالسؤال حول تكلفة عملية زراعة الشعر للرجال فى مصر ولكن لا يدركون أن هناك بعض المرشحين المناسبين لعمل زراعة شعر حيث لا يمكن إجراء تلك العملية إلى أي شخص يعاني من تساقط الشعر ويكون هناك بعض المعايير الصحية.

 ويوجد تقييم خلال الاستشارة الأولية من خبراء استعادة الشعر لكي تكون مرشحة جيدة وهناك خمسة معايير خاصة لزراعة الشعر: 

  • يكون هناك تشخيص صلع وراثي أو الحالات التي تكون لديها احتياج لاستعادة الشعر في المناطق التي توجد بها صلع.
  • التحري على علاجات طبية تم استخدامها في السابق من أجل استعادة الشعر بكثافة.
  • تساقط الشعر بشكل مستمر وكثيف وذلك يجعل المظهر العام للمريض سيء.
  • إن تحتوي المناطق المانحة على شعر صحي ولا يتساقط لكي يتم تلبية الاحتياجات خلال الوقت الحالي وفي المستقبل.
  • تكون التوقعات واقعية بما يتم عمله في عملية زراعة الشعر. 

يجب على الشباب أن يدركوا أن التدخل الجراحي وسيلة لمنع تساقط الشعر حيث أنها لا علاقة لها بالهرمونات التي تتسبب في الصلع الوراثي.

وتعتبر جراحة زراعة الشعر هي علاج من أجل تحسين المظهر الخارجي للشخص ويتم اللجوء لها إن كانت باقي الطرق لا تعطي اي نتائج إيجابية ولكن في الواقع فإن زراعة الشعر هي الطريقة الدائمة والوحيدة من أجل استعادة الشعر بطريقة عالية والتي تكون دائمة لوقت طويل من العمر.

 

التصميم والتخطيط قبل عملية زراعة الشعر 

أثناء الاستشارة الأولية يبدأ الطبيب في اتخاذ قرارات جمالية الهامة والمناسبة من أجل صياغة تصميم جراحة الشعر لكل مريض.

وتشمل تلك الأحكام أكثر السبل أهمية من أجل توزيع كم محدود من بصيلات شعر المناطق المانحة حتى يصل الشخص إلى الشكل الجمالي الذي يناسبه. 

ذلك يكون من خلال تحديد التصميم الخاص بالخط الأمامي للشعر والطريقة المستخدمة في استعادة شعر منطقة التاج، ومن الهام أن يكون هناك توافق بين تصميم زراعة الشعر واحتياجات المريض. 

وتجدر الإشارة إلى أهمية أن يكون الأمر واقعي والاهتمام بأمر تساقط الشعر مستقبلاً وان إمدادات بصيلات الشعر الموجودة في المناطق المانحة تكون محدودة وأهمية أيضاً عد استنزاف تلك البصيلات.

ما بعد زراعة الشعر 

بعد معرفة تكلفة عملية زراعة الشعر للرجال فى مصر وإجراء العملية و بعد الانتهاء من عملية زراعة الشعر يكون هناك بعض الالتزامات التي على المريض المواظبة على فعلها وتكون ما يلي: 

  • يتم غسل المناطق التي تم زراعة الشعر فيها بكل لطف ورفق.
  • الاهتمام بإزالة القشرة حول عملية زراعة الشعر خلال ما يقارب عن حوالي 14 يوم بعد أداء الجراحة.
  • لا تقلق من أن يتم إزالة بصيلات الشعر التي تم زرعها عند التخلص من القشرة.
  • إذا لاحظت أن هناك نزيف دموي في المناطق المزروعة من الهام أن تستشير الطبيب على الفور حيث أن الأمر قد يكون خطير ولكن تلك الحالات تعتبر نادرة ولا تحدث في أغلب الأوقات.
  • الشعر المزروع ينمو ولكن يتساقط بعد مرور حوالي ثلاثة أشهر بعد جراحة زراعة الشعر
  • ذلك الأمر يحدث بسبب ما يسمى بالصدمة التالية لجراحة زراعة الشعر حينما تكون بصيلات الشعر خلال مرحلة الراحة وهي تكون حوالي 12 أسبوع. 
  • وعندما يتم الانتهاء من تلك المرحلة تبدأ بصيلات الشعر في النمو وتأخذ دورة كاملة في تجديد البنية بعد عملية الجراحة بحوالي سنة وسوف المنطقة التي تم إجراء زراعة الشعر بها كثيفة وممتلئة بالشعر.  

تكلفة عملية زراعة الشعر للرجال فى مصر 

تختلف تكلفة عملية زراعة الشعر للرجال فى مصر حسب التقنية المستخدمة حيث أن هناك الكثير من التقنيات والتي من بينها

  • زراعة الشعر الطبيعي
  • زراعة الشعر بالشريحة
  • زراعة الشعر بتقنية FUE
  • تقنية الإقتطاف الدقيق Nano FUE
  • زراعة الشعر المباشرة بأقلام تشوي  

في الوقت الذي تبلغ فيه تكلفة عملية زراعة الشعر للرجال في مصر داخل عيادات دكتور محمد عماد بين 17 إلى 23 ألف جنيه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق