شفط الدهون

ما هي تكلفة عملية شفط الدهون

يبحث العديد من الأشخاص في مواقع التواصل الاجتماعي للتعرف على تكلفة عملية شفط الدهون ولكن يجب أولاً أن نتعرف على عملية شفط الدهون حيث أنها تعتبر من أحدي عمليات التجميل لإزالة الدهون الغير مرغوب بها، يصعب التخلص منه عن طريق النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة.

عملية شفط الدهون

ما هي تكلفة عملية شفط الدهون
ما هي تكلفة عملية شفط الدهون

يعاني الكثير من الناس بوجود كمية صغيرة من دهون في البطن أو في الأرداف يبدو أنها لا تختفي أبدًا، عادة هذا يعمل ذلك على عدم الثقة في أنفسنا ويمنعنا من الشعور بالرضا عن أجسامنا، حيث يبدأ العديد من التجربة بالتخسيس بالطرق الطبيعية لإزالة هذه الدهون وشفطها ولكن لا يبدو أنها غير فعالة، وهنا يقرر الشخص بإجراء شفط الدهون لإزالتها.

وهنا يقرر الشخص في التعرف على تكلفة عملية شفط الدهون والقضاء على الدهون التي يزعجه ليصبح شكل الجسم أنيقاً ومثالياً، يجب أن تتذكر أنه عند إجراء شفط الدهون، فإن العامل الأساسي لنجاحها وتحقيق نتائج جيدة هي مهارة الطبيب الذي يعمل على إجراء شفط دهون البطن، ويقوم الجراحين المهرة باستخدام بالعديد من الأدوات التي تساعدهم في الحصول على النتائج التي يرغبون بها.

عملية شفط الدهون بالليزر

هو نوع من شفط الدهون، يقوم الجراح باستخدام شعاع الليزر لتحديد الدهون في الجسم حيث يتم تفتيت الدهون موضعياً، ومع ذلك يقوم الأطباء باستخدام مصطلح “شفط الدهون” في اسم هذا التنقية إلا أنه لا يشمل الشفط لأن هذا في حالة شفط الدهون التقليدي، ولكن في طريقة الشفط بالليزر تكون الإجراءات كالتالي:

أقرأ أيضاً : تعرف على اسعار عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

بعد أن يخضع المريض للتخدير الموضعي، يقوم الجراح بدخول أداة ليزر مخصصة في المكان التي يحتوي على تراكم الدهون من خلال شق صغير في الجلد.

يتم تنشيط الليزر لبدء تفتيت الدهون وحتى يساعده في تحويله إلى سائل، ثم يقوم بعد ذلك بإدخال أنبوب صغير آخر لشفط السائل وإزالة الدهون.

يستخدم الشفط بالليزر لإزالة كمية صغيرة نسبيًا من الدهون لإبراز خصائص مناطق معينة من الجسم بشكل أوضح.

هناك العديد من الأنواع المختلفة لشفط الدهون بالليزر، وعادة ما تُعزى الاختلافات إلى نوع الأداة التي يتم إدخالها من خلال الجلد إلى الأماكن التي تحتوي على الدهون.

مميزات إجراء عملية شفط الدهون

يوجد العديد من المميزات التي تكون هو اختيارك الافضل لإجراء عملية شفط الدهون والتخلص من جميع المتراكمة ومن أهم هذه المزايا كالتالي:

يساعد إجراء عملية شفط الدهون من إزالة  الأنسجة الدهنية بصورة نهائية.

يمكن للأطباء عن طريق عملية شفط الدهون استخراج دهون أكثر مما يمكن معالجته بالطرق غير الجراحية.

يمكن للأطباء استخدام الدهون المستخرجة لحقنها في أجزاء أخرى من الجسم وإعطائها مظهرًا كاملاً وجذابًا.

هل عملية شفط الدهون خطيرة

بالطبع هناك بعض المخاطر أو الآثار الجانبية التي قد تحدث عند القيام بإجراء أي عملية جراحية وبالنسبة لعملية الشفط وقبل أن يتعرف الشخص على تكلفة عملية شفط الدهون يرغب في التعرف على الآثار الجانبية ومخاطر هذه العملية وتكون كالتالي:

شفط الدهون عبارة عن عملية جراحية، مما يعني أن الشخص سوف يحتاج إلى مدة نقاهة للتعافي من الجراحة، وقد تستغرق هذه المدة من أسبوع إلى أسبوعين، وقد يشعر الشخص في هذه الفترة بتورم واحمرار أوحدوث كدمات أو تنميل وألم عصبي في المنطقة التي قد أجري فيها الجراحة.

إذا كانت الشخص بشرته لا تتمتع بالمرونة المطلوبة فقد يحدث ترهلات، وفي بعض الحالات يفضل القيام بخطوة أخرى وهي عملية شد الجلد في هذه المنطقة.

إذا لم يكن الجراح ذات خبرة كبيرة، فقد تحدث نتوءات وعدم تناسق وحدوث الكثير من المشاكل الأخرى في هذه المنطقة.

على الرغم من أن الخلايا الدهنية المهملة لن تختفي أبدًا، فإن هذا لا يعني أنه يمكن للشخص تناول طعام غير صحي، لأن الخلايا الدهنية المتبقية تنمو بشكل أكبر وتنتفخ استعادة شكلها الأصلي.     

 

كيف تقلل من مخاطر شفط الدهون؟

قبل أن نتحدث بالتفصيل عن تكلفة عملية شفط الدهون يجب أن نطمئن الأشخاص الذين يرغبون في إجراء عملية شفط الدهون، بالتعرف على كيفية التقليل من مخاطر شفط الدهون وهي كالتالي:

  • قبل العملية وأثناء فترة النقاهة، يجب تجنب التدخين تمامًا.
  • لا تتناول الأدوية التي تساعد في سيولة الدم مثل الأسبرين لتقليل خطر النزيف.
  • عدم تناول كل من الإستروجين وحبوب منع الحمل وذلك لفترة تصل إلى أسابيع قبل الجراحة.
  • يجب أن يحرص الشخص على ارتداء مشد طبي بشكل مستمر بعد العملية وذلك ما يوصي الطبيب بذلك لتقليل تراكم السوائل والتأكد من شفاء الجرح جيدًا.
  • خلال فترة التعافي عدم بذل أي مجهود بدني عنيف.
  • يقوم الطبيب بوصف بتناول مضادات حيوية لعدم حدوث التهابات للجرح وكذلك المسكنات في بعض الحالات التي يشعر بها الشخص بالآلام.

خطوات إجراء عملية شفط الدهون 

تعتبر خطوات إجراء عملية شفط الدهون أهم ما يرغب الأشخاص في التعرف عليه قبل التعرف على تكلفة عملية شفط الدهون وأن الخطوات كالتالي:

أولاً: التخدير: يتطلب شفط الدهون تخديرًا، ولكن يمكنك اختيار مجموعة متنوعة من الخيارات من خلال طبيبك، بما في ذلك التخدير الموضعي أو التخدير العام.

ثانياً: الجراحة: يتم شفط الدهون عن طريق القيام بفتح جرح صغير غير واضح، وبعد الشق يقوم الطبيب بحقن مخدر لتخفيف الألم والنزيف، ثم يقوم الطبيب بإدخال أنبوب رفيع للتخلص من الدهون أولا، ويضعها في الغطاء وعدم التوازن الناجم عن التراكم يتحكم فيه الطبيب.

ثالثاً: شفط الدهون: ثم يقوم الطبيب بعد ذلك بشفط الدهون من نفس الأنبوب، وفي النهاية ستتمكن من رؤية النتائج.

تجربتي مع عملية شفط الدهون

نتيجة شفط الدهون مرضية للغاية لجميع الأشخاص الذين يقومون بها، لأن الاختلاف يظهر مباشرة بعد انتهاء العملية، لكن النتيجة بشكل نهائي لن تراها حتى يختفي الانتفاخ واحتباس السوائل الناتج عن رد الفعل الطبيعي للجسم بعد إجراء العملية، وسوف نتعرف خلال السطور القادمة على تجارب بعض الأشخاص الذين قاموا بها وهي كالتالي:

قالت امرأة تبلغ من العمر 22 عامًا: “على الرغم من أنني أمارس الرياضة بانتظام ولدي وزن مثالي، إلا أن بطني كانت تتراكم فيها الدهون العنيدة في ذلك الوقت، قررت استخدام تجربة شفط الدهون بالليزر، وبعد استشارة الطبيب وفي اليوم السابق من إجراء العملية، قمت بشراء مشد طبي وشراء كل ما قد أحتاجه في المنزل خلال فترة النقاهة بعد إجراء العملية.

في يوم إجراء عملية الشفط ظللت في غرفة العمليات لمدة ثلاث ساعات ثم رجعت إلى المنزل ونمت، وفي اليوم التالي أزعجتني العملية، لكنني أبقيت نفسي مشغولة بمشاهدة بعض الأفلام والمسلسلات بعد ثلاثة أيام استطعت الاستحمام لأول مرة، وقلقت عندما رأيت الكدمات لكن النتيجة جعلتني راضٍ للغاية وحققت الجسم المثالي الذي كنت أتمناه.

  

ما هي تكلفة عملية شفط الدهون  

أن تكلفة عملية شفط الدهون غير ثابتة ولكنها قد تختلف بسبب عوامل كثيرة وتختلف بشكل كبير، وهنا سوف نتعرف على بعض هذه العوامل الأساسية التي قد تزيد أو تؤثر على تكلفة الجراحة:

  • يتم تحديد الموقع أو البلد الذي يرغب الشخص في إجراء العملية بها.
  • الخبرة التي يتميز بها الجراح الذي سيقوم بإجراء العملية.
  • الخدمات الذي يقدمها المركز أو المستشفى الذي سوف تجري بها العملية.
  • تكاليف التخدير.
  • عدد الأماكن التي يتم تنفيذ العملية فيها.
  • ما هي كمية الدهون التي سوف تتخلص منها.

لدى عيادات دكتور محمد عماد سعر عمليات الشفط تتراوح بين 45 إلى 90 ألف جنيه في الوقت الذي يتراوح فيه سعر عملية شفط وشد جراحي بين 65 إلى 130 ألف جنيه بينما تأتي أسعار عمليات الشغط والشد جي بلازما بين 75 إلى 150 ألف جنيه.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على كيفية إجراء عملية شفط الدهون وما هي الآثار الجانبية لها وما هي تكلفة عملية شفط الدهون و للتعرف على المزيد فتابعونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق