شفط الدهون

أهم أسعار وتكلفة عملية نحت الجسم وأفضل المراكز الموثوقة

تكلفة عملية نحت الجسم

عملية نحت الجسم هى احدي عمليات تغير وتعديل اجزاء على وجه الخصوص في الجسم وفى كثير من الاحيان يتم تشكيل الجسم كله فى هذه العملية بالطريقة التي يرغب بها المريض بـ السمنة وقد تكون النتائج المطلوبة بسيطة ولا يريد أكثر من التخلص من “السيلوليت Cellulite“. “(وهو أمر يصعب التخلص منه بدون هذه الأساليب وتختلف عملية نحت الجسم مقارنة بالطرق التقليدية لشفط الدهون فيمكنها إبراز الملامح الجمالية للجسم بسلاسة والوصول إلى بعض مناطق الجسم بالشكل المطلوب تمامًا و ليس فقط تنسيق وزن الجسم ولكن عمليات الجسم تتطلب أحيانًا تعديل تناسق وزن الجسم مع الطول أولاً قبل البدء في استخدام هذه التقنيات تابعوا معنا هذا المقال المقدم من موقع الدكتور محمد عماد.

طرق نحت الجسم

تكلفة عملية نحت الجسم

نحت الجسم بالليزر منخفض المستوى

تُعرف هذه التقنية أيضًا باسم الليزر البارد والاسم التجاري المعروف لها هو “Zerona” وهي عملية غير جراحية تمامًا يتم فيها استخدام أشعة الليزر منخفضة الطاقة لتفتيت دهون الجسم و تبدأ الدهون بمغادرة الجسم خلال الأسابيع التالية للجلسة.

نحت الجسم بالفيزر

نحت الجسم بالفيزر هو أيضًا تقنية غير جراحية تستخدم موجات صوتية عالية التردد لتفتيت الخلايا الدهنية أثناء الجلسات الموضعية في هذه الجلسات يتم وضع الجهاز على المناطق المراد تنحيفها حتى تصل الأمواج إلى الدهون العميقة وتفتيتها لتخرج من الجسم في الفترة التي تلي انتهاء الجلسة.

الأشعة تحت الحمراء لنحت الجسم

تعمل هذه التقنية بطريقتين الأولى تشبه طريقة عمل الليزر والموجات الصوتية وهي تفتيت الدهون والطريقة الثانية تعمل على تنشيط الدورة الدموية واللمفاوية للسماح بإزالة الدهون من الجسم وكذلك كإزالة السموم به وتقليل “السيلوليت” تحت الجلد ومثل العمليات الأخرى تبدأ النتائج بالظهور تدريجياً بعد الجلسة.

تقنية التدليك أو المساج

تهدف تقنيات التدليك مثل الديرما رولر وغيرها إلى تنشيط الدورة الدموية واللمفاوية بطريقة تسمح للجسم بحرق الدهون العنيدة. تهدف هذه التقنيات إلى شد الجلد والتخلص من السيلوليت في المقام الأول ونتائجها بطيئة وتحتاج إلى الحفاظ عليها لفترة طويلة حتى تبدأ في الظهور.

أحصل على سعر العملية الان

تقنية الميزوثيرابي

تعتمد تقنية “الميزوثيرابي” على حقن بعض المواد مباشرة تحت الجلد لتحقيق نتائج تجميلية المواد التي يتم حقنها في حالة استخدام “الميزوثيرابي” للتنحيف تختلف عن المواد التي يتم حقنها إذا تم استخدامها لشد التجاعيد مثلا وغالبا ما يتم حقن بعض الفيتامينات بالإضافة إلى بعض الإنزيمات مما يساعد على تفتيت الدهون وتبدأ النتائج في الظهور تدريجياً بعد الجلسة الأولى لكن قد يتطلب الأمر تكرار جلسات الحقن للوصول إلى النتائج المرجوة.

نحت الجسم بالتبريد

تعتمد هذه التقنية على مساعدة الجسم على حرق الدهون الموضعية والتخلص منها من خلال تقنية التبريد يتم نحت الجسم بدون جراحة لأنها تقنية موضعية ولا تحتاج إلى استخدام أي إبر أو عمل أي شقوق جراحية ولكنها قد تتطلب بعض التخدير الموضعي.

نحت الجسم بالرياضة

تعتبر ممارسة اليوجا من الرياضات التي تساعد على شد البطن وكذلك أنواع مختلفة من الرقص مثل السالسا والزومبا كما يعتبر المشي من الرياضات الفعالة التي لا تتطلب مجهودًا في نفس الوقت وغير مكلفة.

اقرا ايضا : تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر

من هم المرشحين المحتملين لعمليات نحت الجسم؟

  • بادئ ذي بدء يجب أن تعلم أن عمليات نحت الجسم تختلف تمامًا عن شفط الدهون أو الجراحة التي تهدف إلى علاج السمنة العامة الهدف من هذه العملية ليس تعديل مؤشر كتلة الجسم (النسبة بين الوزن والطول) ولكن المرشحين المحتملين لنحت الجسم يجب أن يتمتعوا بجسم متناسق يرجى استخدام هذه العملية لعلاج السمنة الموضعية فقط.
  • على الرغم من إمكانية استخدام هذه العملية لعلاج عدة مناطق في الجسم ، إلا أن الأطباء ينصحون في البداية بتنظيم طرق أخرى تتحكم في وزن الجسم في أقرب وقت ممكن من الوزن المثالي واللجوء إلى هذه التقنية فقط لإبراز الجمال من ملامح الجسم وتحديد تناسق العضلات أو علاج السمنة الموضعية.
  • بالطبع يمكن إجراء هذه العملية للرجال والنساء على حد سواء يجب أن يكون الشخص بصحة جيدة وألا يعاني من أي أمراض وقت إجراء العملية أو على الأقل مستقرًا في حالة بعض الأمراض المزمنة.
  • هذه العملية مناسبة لشد الجسم ولكن إذا كان الشخص يعاني من ترهلات شديدة فيوصى بالبدء بتقنيات شد الجسم من خلال “الميزوثيرابي” أو أي نوع آخر من نحت الجسم وتأجيل اللجوء إلى عملية نحت الجسم باستخدام الليزر رباعى الابعاد .
  • يجب أن يكون الشخص المراد إجراء العملية عليه غير مدخن أو أن يكون قادرًا على الإقلاع عن التدخين وتجنب التدخين خلال فترة التعافي.

أحصل على سعر العملية الان

بعد عملية نحت الجسم

  • معظم تقنيات نحت الجسم المذكورة في هذا المقال هي تتم بنظام جلسات باستثناء العلاج بالليزر رباعي الأبعاد والذي يتم في جلسة واحدة.
  • يعتمد تكرار عملية نحت الجسم بشكل أساسي على القدرة الجسدية للمريض وذلك لأن كل جلسة تستغرق من 30 إلى 45 دقيقة على الأكثر.
  • لا تتطلب عملية نحت الجسم فترة نقاهة على الإطلاق بعد ذلك.
  • يستطيع المريض ممارسة حياته الطبيعية بمجرد أن يخرج من الجلسة.
  • تتطلب بعض أنواع هذه الجلسات استخدام الكريمات المضادة للالتهابات مرة واحدة يوميًا بين الجلسات وبعد الجلسة الأخيرة لمدة تصل إلى أسبوعين.
  • قد تكون الكمادات الباردة مطلوبة في حالة بعض أنواع حقن الميزوثيرابي.
  • يتطلب نحت الجسم بالليزر ثلاثي أو رباعي الأبعاد فترة نقاهة قصيرة مدتها 14 يومًا بعد العملية.
  • يبدأ الجسم في الاستقرار بعد فترة التعافي من نحت الجسم رباعي الأبعاد ويصل إلى حالته النهائية في غضون ثلاثة إلى ستة أشهر بعد العملية.

أحصل على سعر العملية الان

نتائج نحت الجسم

  • تظهر النتائج ملحوظة بمجرد الانتهاء من الجلسة سواء كانت هذه الجلسة لتقنية غير جراحية أو بتقنية الليزر الجراحية وتستمر النتائج في الظهور في الفترة التي تلي الجلسة ولمدة تصل إلى ستة أشهر في بعض الحالات .
  • بشكل عام ، عمليات نحت الجسم هذه تجميلية بالدرجة الأولى حيث يستمر فيها المريض حتى يشعر بالرضا التام عما حققه خلالها.
  • أما بالنسبة لاستمرارية النتائج بعد العملية فهذا يعتمد على اتباع أسلوب حياة صحي في المقام الأول صحيح أن هذه العمليات تقدم حلاً فوريًا وسريعًا لعلاج سنوات من إهمال العناية بالجسم.
  • يجب على الأقل اتباع أسلوب حياة متوازن وممارسة الرياضة على الأقل لضمان استمرار النتائج قد يؤدي الاستمرار في إهمال العناية بالجسم بعد ذلك إلى ظهور مشاكل السمنة الموضعية على المدى الطويل.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق