تكميم المعدة

أفضل دكتور تكميم المعدة في مصر 2021

تكميم المعدة في مصر

لا تعد عملية تكميم المعدة في مصر عملية معقدة ويمكن إجراؤها من خلال الجراحة اليومية. يعد تكميم المعدة أحد أكثر إجراءات جراحة السمنة شيوعًا. يتم استخدامه لعلاج السمنة المفرطة ومرض السكري من النوع الثاني وحالات طبية أخرى. يعتبر تكميم المعدة إجراء مقيد لأنه يحد من تناول الطعام. يؤدي تناول الطعام المقيد إلى الشعور بالامتلاء الذي يستمر لفترة أطول من الإجراءات الأخرى.

تكميم المعدة في مصر هو الشكل الأكثر شيوعًا لجراحة إنقاص الوزن ، أو جراحة المجازة المعدية المصغرة أو هيئة SGP ، والآثار طويلة المدى لسوء التغذية لا تختلف كثيرًا عن جراحة المجازة المعدية أو RYGB ، ولكن أقصر علاج يتم إجراؤه عادةً باستخدام المنظار الجراحي. جراحة إنقاص الوزن ليست فعالة مثل أكثر جراحات إنقاص الوزن فعالية.

أحصل على سعر العملية الان

افضل دكتور تكميم في مصر

يتم إجراء عملية تكميم المعدة على يد الدكتور محمد عماد. تُعرف عملية تكميم المعدة في مصر أيضًا باسم جراحة المجازة المعدية Roux-en-Y أو تدبيس المعدة ، وهي نوع من جراحات إنقاص الوزن. تساعدك عملية تكميم المعدة على إنقاص الوزن على المدى الطويل وتغيير نمط حياتك. يتم إجراء العملية باستخدام جراحة ثقب المفتاح وتستغرق حوالي ساعة واحدة لإكمالها. تتم العملية تحت التخدير العام.

الفائدة الرئيسية لهذا الإجراء هي أنه يؤدي إلى فقدان الوزن بنسبة 60٪ من وزن الجسم الزائد ، في حين أن ربط المعدة التقليدي يؤدي إلى فقدان الوزن بنسبة 30٪ فقط. كما أنه يؤدي إلى تحسن في الصحة العامة مثل ضغط الدم والسكري من النوع 2 ومتلازمة توقف التنفس أثناء النوم. يُنصح بتغيير نظامك الغذائي بعد عملية تكميم المعدة للحصول على نتائج أفضل.

سعر عملية تكميم المعدة في مصر 2021

سعر عملية تكميم المعدة في مصر 2021

 

بالون المعدة هو خيار علاجي غير جراحي لفقدان الوزن يتم إجراؤه تحت التخدير الموضعي ولا يتطلب أي شقوق جراحية. تتم العملية باستخدام جهاز قسطرة يتم إدخاله عن طريق الفم. يتم إدخال المستخدمين ببالون يحتوي على سائل وغاز. يوضع هذا في المعدة عن طريق الفم. ثم يتم نفخها وتفريغها لتمديد المعدة لجعلها أصغر. يتم استخدامه كإجراء مؤقت للمساعدة في إنقاص الوزن. قد يحتاج بعض المستخدمين إلى وضع أكثر من بالون معدة في معدتهم حسب متطلباتهم. في بعض الحالات ، قد تترافق المضاعفات مع استخدام هذا الجهاز. كما هو الحال مع أي إجراء آخر ، هناك بعض المخاطر التي يجب أن يكون المستخدم على دراية بها حتى يتمكن من اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنبها أثناء وبعد الإجراء.

الآثار الجانبية لعملية تكميم المعدة

تشمل الآثار الجانبية لجراحة تكميم المعدة الغثيان والقيء والإسهال وانتفاخ المعدة. يتمثل أحد الآثار الجانبية الأكثر خطورة في تهوع الدم أو سعال الدم.

عمليات تكميم المعدة بالتقسيط

مراحل عملية تكميم المعدة في مصر

عملية تكميم المعدة تتطلب ثلاث مراحل ، كل مرحلة تدوم من 5 إلى 8 دقائق.

المرحلة الأولى:

يتم تضييق المعدة بنسبة 85-90٪ من حجمها الأصلي. ستكون أنسجة المعدة المتبقية قادرة على امتصاص الطعام.

المرحلة الثانية:

بعد إزالة الأنسجة الدهنية الزائدة ، يخيط الجراح كيسًا على جدران المعدة ويقطع الوصلات بين المريء وأنبوب الطعام ، ويحولها بشريط متصل حول المنتصف. يستغرق هذا الجزء من العملية حوالي 20 دقيقة.

المرحلة الثالثة:

بعد 20-30 دقيقة من الجراحة ، يضع الجراحون أربطة مطاطية في جزء من المعدة ، حيث يتصلون بالأمعاء الدقيقة ، مما يتسبب في تجاوز جزء من الطعام المعدة إلى درجة معينة ، مما يوفر امتصاصًا أسرع للطعام ويقلل من الوجبات بمقدار 2 -3 مرات في اليوم.

أحصل على سعر العملية الان

أقرأ ايضاً:أهم شروط عملية التكميم ومميزاتها وأسعارها بالتفصيل
ما هي اسعار عمليات التكميم ؟ أفضل النتائج بأرخص الأسعار 2021

سعر عملية تكميم المعدة في مصر

سعر جراحة تكميم المعدة في- جراحة تكميم المعدة هي طريقة لفقدان الوزن والحفاظ عليه. الرأي السائد بأن الوزن الذي اكتسب مرة أخرى بعد العملية غير صحيح. يمكن للمريض أن يأخذ طريقتين لفقدان الوزن ، إما عن طريق الجراحة أو عن طريق النظام الغذائي. لكن قبل أن تقرر التخلص من الدهون الزائدة ، عليك أن تفهم أن هذا النوع من الإجراءات ليس حلاً سهلاً. سيكون عليك إجراء تغييرات على نمط حياتك اليومية وعاداتك الغذائية. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن عن طريق جراحة تكميم المعدة ، فسيتعين عليك أن تكون مستعدًا لإنفاق مبلغ كبير من المال. تكلفة جراحة تكميم المعدة في مصر  أعلى قليلاً منها في البلدان الأخرى. إذا كنت تبحث عن عيادة ذات جودة عالية ، فمن الأفضل لك الاتصال بأي من هذه العيادات. نأمل أن تساعدك هذه المعلومات وستتمكن قريبًا من خسارة كل الوزن الزائد.

أحصل على سعر العملية الان

عملية تكميم المعدة مجانا

مميزات عملية تكميم المعدة

تتمثل ميزة هذه العملية في

  1. أنها تجمع بين أكثر التقنيات شيوعًا لجراحة السمنة (تصغير المعدة وتجاوز الأمعاء) في إجراء واحد.
  2. تتضمن العملية إزالة ما يصل إلى ثلثي معدتك ، لذلك يمكنك تناول كمية صغيرة فقط.
  3. باستخدام أنسجة المعدة السليمة المتبقية ، نقوم أيضًا بإنشاء أمعاء دقيقة جديدة لتجاوز المعدة وإعادة توصيل الأمعاء المتبقية.
  4. يسمح لك بتجاوز الطعام الجزء الأولي من الأمعاء ، حيث يحدث معظم الامتصاص.
  5. نتائج هذا النوع من الجراحة موثقة جيدًا وليست مفيدة فقط للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو مشاكل في القلب ولكن أيضًا للمرضى الذين يعانون من جميع أنواع السمنة.

أحصل على سعر العملية الان

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق