شفط الدهون

الفرق بين جراحة شفط الدهون وشد البطن

جراحة شفط الدهون وشد البطن إثنين من أبرز العمليات الجراحية المختلفة التي تهدف كلًا منهما إلى تغيير المظهر الخاص بمنطقة الوسط في الوقت الذي تعد كل عملية منهما من الطرق الرئيسية التي يُمكن لطبيب التجميل أن يحسن بواسطتهما مظهر البطن.

ومن بين الأسئلة التي تظهر ويسعى الكثير من الأشخاص إلى التعرف عليها الفرق بين جراحة شفط الدهون وشد البطن.

الفرق بين جراحة شفط الدهون وشد البطن

جراحة شفط الدهون وشد البطن
جراحة شفط الدهون وشد البطن

يأتي الفرق بين جراحة شفط الدهون وشد البطن على النحو التالي :-

عملية شد البطن

كثيرًا من الأشخاص يستخدمون شد البطن وذلك من أجل إزالة الجلد الزائد الموجود في تلك المنطقة وفي الغالب فإن البشرة الزائدة تسبب بعض المشكلات عقب فقدان الوزن وتعاني بعض السيدات من تلك المشكلة عقب الحمل ووضع الجنين.

لا يُمكن إصلاح تلك المشكلة عن طريق إتباع أي من الأنظمة الغذائية المختلفة أو التمارين الرياضية حيث يوجد نوعين رئيسين لشد البطن النوع الأول هو شد البطن الجزئي والنوع الثاني هو شد البطن الكامل.

كلا العمليتين يتم القيام بهما تحت التخدير الكلي في الوقت الذي تتم فيه إزالة بعض الترهلات الخاصة بالجلد مع الدهون الزائدة وشد العضلات الخاصة بالبطن مع إمكانية أن يقوم الطبيب المعالج بإزالة علامات التمدد وبعض مناطق الندب الأقدم مع ترهلات الجلد.

تلك العملية الجراحية في بعض الحالات تستغرق من ساعة إلى ثلاثة ساعات ومن المُمكن أن يقوم الشخص بمغادرة المستشفى بعد بضعة أيام وقد تستغرق بعض الحالات عدة أسابيع من أجل الشفاء الكامل والتمكن من العودة إلى ممارسة الأنشطة اليومية الكاملة وضمان هدوء الكدمات والتورمات.

عملية شفط الدهون

بالحديث عن الفرق بين جراحة شفط الدهون وشد البطن وعقب التحدث عن شد البطن جاء الدور على عملية شفط الدهون والتي قد تكون في كثير من الأحيان من الأمور المناسبة والجيدة تمامًا إن كان الشخص يبحث عن إزالة الرواسب التي تخلفها الدهون الزائدة والمتراكمة.

دائمًا ما تكون تلك الدهون في الأرداف والفخذين ومنها ما يوجد في المعدة وتهدف عملية شفط الدهون أيضاً إلى تحسين المظهر الخاص بالبطن بسبب أنها تزيل من دهون الجسم والتي يصعب التخلص منها عن طريق إتباع الأنظمة الغذائية أو ممارسة التمارين الرياضية المختلفة.

يقوم الطبيب المعالج في عملية شفط الدهون بعمل شق صغير في الجلد بالإضافة إلى أنه يعمل على تفكيك الخلايا الدهنية مع إزالتها بواسطة الأنبوب الطبي على عكس عملية شد البطن ويعمل على الأشخاص الذين لديهم بعض العضلات في البطن وضيق الجلد أصحاب الأوزان الطبيعية.

يتم إجراء مثل هذه العمليات الجراحية تحت التخدير العام وفي بعض الحالات من المُمكن أن يبقى الشخص في المستشفى لمدة يوم واحد وبعدها يتمكن من العودة إلى المنزل مع ضرورة البقاء في راحة تامة لمدة أربعة أسابيع للعودة من جديد وممارسة الحياة الطبيعية.

جراحة شفط الدهون وشد البطن

من المُمكن أن يتم إجراء جراحة شفط الدهون وشد البطن معاً في نفس الوقت حيث ينصح بعض الأطباء أن يقوم الشخص بإجراء تلك العمليتين معًا من أجل إنقاص الوزن بالإضافة إلى المحافظة عليه صحي وخالي من اي أمراض.

عقب الخضوع إلى جراحة شفط الدهون وشد البطن يجب على الشخص أن يتبع أي من الأنظمة الغذائية المتوازنة بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية والتي تساعده على التأكد من عدم عودة تلك الدهون مرة أخرى.

المضاعفات التي قد تحدث عقب جراحة شفط الدهون وشد البطن

يوجد بعض المضاعفات التي من المُمكن أن تحدث عقب القيام من جراحة شفط الدهون وشد البطن على النحو التالي :-

  • عقب الخضوع إلى عملية شفط الدهون وشد البطن من المُمكن أن يزداد خطر حدوث بعض المضاعفات مثل الشعور بإرتفاع في درجة الحرارة.
  • من المُمكن أن يشعر الشخص في بعض الحالات النادرة بإرهاق عام على مستوى الجسد.
  • وجود تنميل في المنطقة المصابة على الرغم من أن ذلك العرض يكون مؤقت وحتمًا سيزول بنهاية فترة العلاج.
  • في بعض الحالات من المُمكن أن تخلق الدهون التي تم إزالتها إنطباع متموج على الطبقات العليا من البشرة.
  • قد يعاني الشخص من تراكم بعض السوائل التي تتشكل تحت الجلد.
  • قد تؤثر تلك العملية على موضع أنسجة البطن الموجودة على الأعصاب الحسية في تلك المنطقة مثل الفخذين
  • من الوارد أن يلاحظ الشخص بعض الحبوب المؤقتة تحت الجلد.

الأشخاص المؤهلين لإجراء جراحة شفط الدهون وشد البطن

يوجد بعض الأشخاص المؤهلين لإجراء تلك العملية التي تعد من العمليات الخاصة بإعادة تشكيل البطن بالإضافة إلى نحت الخصر من جديد وتعرف أيضاً بطول الندبة وشكل السرة الجديدة وتساعد الأشخاص على ترميم عضلات البطن وتمن البطن أشكال مسطحة وأقل حجم.

يوصي الأطباء بإجراء مثل هذه العلميات للأشخاص الذين يعانون من بعض التشققات الشديدة بالإضافة إلى الترهلات والدهون الموجودة في منطقة البطن بحيث تسمح تلك العملية بتنظيف الجسم من الجلد المتضرر وكذلك المتشقق.

يتم تغيير موضع السرة في كثير من الأحيان وذلك إن كانت تؤثر على شكل البطن على الرغم من أن الأشخاص يجب أن يتيقنوا من إمكانية وجود بعض أنواع الجروح بالقرب من منطقة البكيني والتي يمكن أن يتم إخفائها بواسطة الأشخاص عن طريق الملابس.

جراحة شفط الدهون وشد البطن مناسبة للأشخاص الذين يعانون من الترهلات بسبب الدهون الزائدة حيث يتم ذلك عن طريق رفع أنسجة البطن وكذلك الدهون من العضلات إلى عظام الضلع وبعد ذلك يعمل الطبيب على قص الجلد الزائد من البطن وإزالته تمامًا.

كما أن تلك العملية يتم من خلالها سحب الأنسجة الدهنية الزائدة وذلك عن طريق شفط وشد جلد البطن وخياطته لعلاج الفتق أو ضعف عضلات البطن مع إزالة كافة الأنسجة الدهنية الزائدة وقطع بعض الجلد من البطن قبل أن يتم خياطته مرة أخرى ليكون أكثر إحكامًا.

التعافي من العملية

من المُمكن أن تستغرق مدة إجراء العملية من ثلاثة إلى ستة ساعات وذلك بناء على كمية الدهون الزائدة التي سيتم التخلص منها درجة الترهلات الموجودة في البطن ويجب على الشخص عقب الإنتهاء من العملية إرتداء مشد البطن الذي يوصي به الطبيب المعالج.

مدة ارتداء المشد الطبي تصل في بعض الأحيان إلى تسعين يومًا في الوقت الذي تساعد فيه الدعامة البطن على عملية الشفاء عقب القيام من تلك العملية ومن المُحتمل أن يعود الشخص إلى ممارسة حياته الطبيعية بعد ثلاثة أسابيع.

يقوم الطبيب المعالج بتقديم بعض المسكنات بالإضافة إلى المضادات الحيوية من أجل تسكين الآلام مع ضرورة أن يتم الإلتزام بتناول الأدوية في مواعيدها والانصياع لكافة التعليمات التي يوصي بها الطبيب المعالج.

أفضل أطباء جراحة شفط الدهون وشد البطن

يعد الدكتور محمد عماد واحد من أفضل الأطباء الذين يقومون بعمليات شفط الدهون وشد البطن وتأتي الأسعار الخاصة بتلك العمليات الجراحية على النحو التالي :-

  • عملية شفط بين 45 ألف جنيه إلى 90 ألف جنيه.
  • عملية شفط وشد جراحي بين 65 ألف جنيه إلى 130 ألف جنيه.
  • عملية شفط وشد جي بلازما بين 75 ألف جنيه إلى 150 ألف جنيه.
  • عملية شفط وشد وحقن بين 65 ألف جنيه إلى 130 ألف جنيه.
  • عملية تكميم المعدة بسعر 50 ألف جنيه.

خاتمة

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية الموضوع الذي سلطنا فيه الضوء على جراحة شفط الدهون وشد البطن بالإضافة إلى أفضل الأطباء الذين يقومون بإجرائها والأسعار الخاص بتلك العملية.

 أقرأ أيضأً : تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق