عمليات تجميل

زراعة شعر الحواجب

زراعة شعر الحواجب

تسعى كل امرأة إلى الحصول على وجه جميل وجذاب خالي من المشاكل، مما يجعلها تقضي ساعات طويلة في مراكز التجميل والصالونات، وهناك بعض المشاكل التي لا يمكن القضاء عليها من خلال وصفات منزلية أو مراكز التجميل، مثل الحواجب الخفيفة.

تشعر المرأة التي تعاني من حواجب خفيفة أن هناك خللًا في منطقة العين، لذلك تبدأ في البحث عن طريقة لتكثيف حواجبها، مثل استخدام زيت الخروع، يوصي بعض الأطباء بوضع زيت الخروع على الحواجب والرموش من أجل زيادة كثافتها، لكن هذه الطريقة لا تحقق نتائج مرضية للجميع وخاصة النساء ذوات الحواجب الرقيقة جدًا، وهنا الحل الوحيد هو اللجوء إلى عملية زراعة شعر الحواجب، في هذا المقال عبر موقع دكتور محمد عماد نطلعك علي كل ما يخص زراعة شعر الحواجب.

عملية زراعة الحواجب

Change Me Clinic | زراعة شعر و نحت القوام و تجميل الاسنان | عملية زراعة الحواجب.. ما هي عملية تكثيف الحواجب؟

تكثيف الحاجب أو زراعة الحاجب هو إجراء تجميلي بسيط يهدف إلى زيادة كثافة شعر الحاجب عن طريق زراعة بصيلات جديدة.

على الرغم من سهولة هذه العملية إلا أنها تتطلب طبيبًا مدربًا يتمتع بخبرة كبيرة في هذا المجال كدكتور محمد عماد، حيث إنه يقع في منطقة حساسة من الوجه وأي خطأ ولو بسيط سيتسبب في حدوث تشوه في هذه المنطقة، حيث يجب على الجراح مراعاة بعض الأمور أثناء عملية زراعة الشعر الجديد وهي:

  • حدد مكان الشعر بدقة كبيرة، بحيث ينمو الشعر في الاتجاه الصحيح والزاوية بعد ذلك.
  • الاهتمام بالشكل الجمالي حيث يجب أن يكون شكل الحاجب متناسقاً مع باقي ملامح الوجه.
  • تستغرق عملية زراعة الحاجب ما لا يقل عن ساعة إلى ساعتين وخمس ساعات كحد أقصى، حسب كمية الشعر المزروع، وهي عادة لا تحتاج إلى تخدير كلي، فمعظم عمليات تكثيف الحواجب تتم تحت تخدير موضعي.

أحصل على سعر العملية الان

متى ظهرت عملية تكثيف الحواجب ؟

  • ظهرت زراعة الحاجب بعد سنوات من اكتشاف زراعة شعر الرأس، في عام 1822 أجرى الدكتور دايجوباتش أول عملية زراعة شعر في العالم، بعد ذلك حاول العديد من الأطباء إجراء هذه العملية مرة أخرى ، لكنهم فشلوا.
  • حتى وصل الطبيب ديكونباش عام 1926 وبدأ الحديث عن إمكانية إجراء عملية لعلاج الصلع عند الرجال عن طريق نقل الشعر من منطقة معينة من الجسم مثل الرقبة والصدر إلى منطقة الرأس ، وفي عام 1952 . بدأت عمليات زراعة الشعر بالانتشار ، وفي عام 1971 بدأ الأطباء في استخدام الرقع، ثم بدأوا في استخدام الأنسجة الدقيقة في عام 1984.
  • قبل عشر سنوات تحول الأطباء إلى زراعة الحاجب ، بعد التطور الهائل الذي حدث في مجال مستحضرات التجميل وظهور الأجهزة الحديثة في مجال زراعة الشعر.
  • أي أن تكثيف الحاجب من العمليات التي ظهرت مؤخرًا ، لكنها حققت انتشارًا هائلاً في وقت قصير ، حيث تم تطوير العديد من الأجهزة الحديثة المتخصصة في زراعة الحاجب ، مما ساعد على زيادة انتشاره في الدول الأجنبية ومن ثم انتقلوا للدول العربية.

أحصل على سعر العملية الان

زراعة شعر الحواجب قبل وبعد

نطلعك علي خطوات زراعه شعر الحواجب، من البداية للنهاية.

المرحلة الأولى في عملية زراعة شعر الحواجب 

يبدأ الجراح برسم شكل الحاجب والاتفاق مع المريض على شكل وتصميم الحاجبين المطلوبين المتوافقين مع ملامح الوجه قبل إجراء العملية، حسب الشعر الذي فقده المريض والعملية التي سوف تتم هل بسبب زيادة كثافة شهر الحواجب أو حدوث الفراغات في شعر الحواجب أو فقدان جميع الشعر في الحاجب.

المرحلة الثانية في عملية زراعة شعر الحواجب

تبدأ العملية بالتخدير الجزئي للمريض، وتتم بطريقتين إحداهما عن طريق حقن التخدير في منطقة الحاجب، والأخرى عن طريق تناول دواء مخدر، حيث يبدأ تأثير التخدير بالظهور بعد عشر دقائق ومن ثم لا يشعر المريض بألم أثناء العملية.

المرحلة الثالثة في عملية زراعة شعر الحواجب 

بعد الموافقة على تصميم الحاجب، يبدأ الجراح في استخراج الشعر من المناطق المانحة ، غالبًا في مؤخرة رأس المريض ثم يتم تحضير هذه الشعيرات، بعد ذلك يقوم الجراح بتحديد الأماكن التي سيقوم الطبيب بزرع الشعر فيها.

المرحلة الرابعة في عملية زراعة شعر الحواجب 

يقوم الطبيب بوضع البصيلات بعد تحضيرها في الأماكن المحددة لزيادة الشعر واحدة تلو الأخرى، وتعد هذه الخطوة من أهم مراحل عملية زراعة شعر الحاجب، ولا تنتهي العملية الا بعد تأكد الطبيب من نجاح العملية وزراعة الشعر المطلوب في المكان المناسب.

اقرا ايضا: أسعار عمليات تجميل الأنف

متى تلجأ لتكثيف الحواجب ؟

الحواجب الخفيفة من الأشياء التي تزعج المرأة طوال الوقت، في كل مرة تنظر إلى وجهها في المرآة تشعر بالضيق والغضب ، وعلى الرغم من ذلك قد لا تتخذ المرأة قرار الجراحة إلا في وقت لاحق بعد تفكير طويل ومشاورة مع كل من حولها، ولا تجرى هذه العملية إلا بعد تجربة جميع الطرق والوصفات لتكثيف الحاجبين

الطبيب المختص هو الوحيد الذي يمكنه تحديد ما إذا كنت مرشحة لهذا الإجراء أم لا ، ولكن هناك بعض الحالات التي يجب أن تلجأ فيها المرأة إلى هذه العملية من أجل الحصول على حواجب كثيفة ، مثل:

  • في حالة عدم نمو شعر الحاجبين على الإطلاق، في حالة عدم نمو الحاجبين الخلقي، يمكن اللجوء إلى العملية.
  • الإصابة بمرض جلدي يؤدي إلى تساقط شعر الحاجبين مثل الثعلبة والجذام ، لكن عليك أولاً معالجة السبب ثم اللجوء إلى زراعة الشعر.
  • تتعرض المرأة للحروق أو الجروح مما يؤدي إلى تساقط شعر الحاجب.
  • إذا كانت المرأة تعاني من “قلع الشعر النفسي”” تقوم بعض النساء بحلق شعرهن وحواجبهن عند تعرضهن لأزمة نفسية.
  • تساقط شعر الحاجب نتيجة مرض وراثي.

إذا كنت تعانين من أي من الحالات المذكورة أعلاه ، يمكنك الذهاب إلى جراح التجميل ، ولكن إذا كنت تعانين من مرض جلدي أو نفسي يسبب تساقط شعر الحاجب ، فعليك أولاً معالجة المشكلة ثم اللجوء إلى العملية لتكثيف الحواجب.

سعر عملية زراعة شعر الحواجب

تتراوح تكلفة عملية زراعة شعر الحواجب في عيادة الدكتور محمد عماد ما بين 17 ألف و 23 ألف.

أحصل على سعر العملية الان

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق