شفط الدهون

شد الترهلات البطن الاسباب وطرق العلاج

شد الترهلات البطن

يعد ترهل البطن من المشاكل الصعبة التي يواجهها كل من الرجال والنساء على حدٍ سواء، كما أنه يسبب إحراجًا كبيرًا ويمكن أن يؤثر بشدة على نفسية المريض.

الحقيقة أن مشكلة الترهل في البطن ليست بالضرورة مرتبطة بالسمنة، رغم أنها أحيانًا ترتبط بالنجاح في التخلص من كمية كبيرة من الوزن الزائد، إلا أن بعض الأشخاص الذين يتناسب طولهم مع وزنهم، وأحياناً من يعانون من النحافة أيضاً، يعانون كذلك من مشكلة ترهلات البطن.

ترجع مشكلة ترهل البطن دائمًا إلى ضعف عضلات البطن، ومهما كان السبب وراء ضعف هذه العضلات، فإنها تؤدي في النهاية إلى ترهل البطن، مما يعطيها شكلاً غير مرغوب فيه.

شد البطن علامة على الصحة والجمال، فالنساء قد يسعين للحصول على بطن مشدود ذو مظهر صحي، في حين أن الرجال يرغبون دائماً في الحصول على بطن يظهر شكل العضلات بصورة توحي بالقوة، عبر موقع دكتور محمد عماد نطلعك علي كيفية شد الترهلات البطن. 

عملية شد ترهلات البطن

عملية جراحية يتم فيها إزالة الدهون الزائدة والجلد من منطقة البطن لإضفاء مظهر أكثر تماسكاً وجمالاً على البطن، يمكن أن تشمل هذه العملية إزالة الدهون الكبيرة فقط من منطقة البطن لتحسين شكلها، أو يمكن أن تتبعها عملية نحت الجسم في منطقة الخصر أو البطن لتحديد شكل البطن وعضلات البطن وإبراز جمالك.

هناك طرق أخرى غير الجراحة لشد ترهلات البطن، ولكن غالبًا ما تنتهي هذه الطرق بخيبة أمل المرضى، لأنها غالبًا لا تستطيع حل مشكلة ترهل الجلد ولا تساعد في علاج علامات التمدد المصاحبة لها.

 شد ترهلات البطن

انواع عمليات شد البطن

تختلف عملية شد البطن حسب حالة المريض، وتتنوع علي النمط التالي:

  • عملية شد البطن المترهل بالكامل

تعتبر هذه العملية عملية جراحية كبيرة جدًا، حيث يتم إجراء شق جراحي علي خط العانة من عظم الفخذ إلى عظم الفخذ على الجانب الآخر، ومن خلال هذا الخط يتم شد الجلد المترهل والدهون.

  • عملية شد الترهلات الجزئية

تشبه العملية النوع الأول لكن الشق الجراحي أصغر.

  • عملية شد الترهلات الموسعة

تتطلب هذه العملية شقًا جراحيًا أكبر حتى من شد البطن المترهل بالكامل، لأنها تتضمن عملية شد البطن الأخرى لشد الترهل الجانبي للفخذين.

  • شد الترهلات الجانبية والعلوية

إنها تقنية جديدة في عمليات شد البطن والترهلات، حيث يتم شد عضلات البطن الأفقية والعمودية معًا، على عكس معظم عمليات شد البطن المترهل الأخرى، حيث يتم شد العضلات الرأسية فقط.

  • عملية شد الترهلات المصحوبة بعملية شفط الدهون

يتم استخدام تقنيات شفط الدهون المختلفة، مصحوبة بشد البطن المترهل، وذلك لتقليل الشق الجراحي المستخدم قدر الإمكان.

  • عملية شد الترهلات المحيطية

وتشمل شفط الدهون وشد الترهلات في البطن والأرداف والفخذين، وهذه العملية أكثر ملاءمة للأشخاص الذين فقدوا الكثير من الوزن ويعانون من ترهل الجلد في منطقة الخصر والبطن والأرداف والفخذين.

أحصل على سعر العملية الان

شد ترهلات البطن

شد الترهلات بالليزر

شد الترهلات عن طريق الليزر هو توجيه أشعة ضوئية مركزة بطول موجي محدد عند علامات التمدد، مما يحفز نموًا جديدًا للكولاجين والإيلاستين (Elastin) ويلطف الندوب ويهديها، ويساعد الجلد على الشفاء بشكل أسرع.

بينما يصعب علاج العلامات البيضاء بسبب نقص الأوعية الدموية، مما يعني انخفاض محتوى الكولاجين، هناك نوعان من الليزر لشد الجلد المترهل:

1. الليزر الاستئصالي

يزيل الليزر الاستئصالي الطبقة الخارجية من الجلد، تاركًا الجلد الأحدث والأكثر نعومة في مكانه، يساعد في إنتاج الكولاجين في الجلد، مما يؤدي إلى تليين الندبات المترهلة المرتفعة عن طريق تسخين الأدمة، تتضمن أمثلة الليزر الاستئصالي ما يلي:

  • ليزر ثاني أكسيد الكربون (Co2 Laser).
  • ليزر الإربيوم (Erbium Laser).

كما من الممكن استخدام الليزر الاستئصالي الذي يعتمد على ثاني أكسيد الكربون للندب الأعمق.

2. الليزر غير الاستئصالي

الليزر غير الاستئصالي هو ليزر ألطف على الجلد لا يزيل الطبقة العليا من الجلد، ولكنه بدلاً من ذلك يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يساعد على التئام الندبات كما أنه يعمل بشكل أفضل على الترهل الحديث ويعطي نتائج جيدة، على الترهلات بيضاء اللون، وهو أقل فعالية من الليزر الاستئصالي.

يمكن استخدام الليزر الاستئصالي وغير الاستئصالي باستخدام تقنية الليزر الجزئي التي تترك أعمدة مجهرية من الأنسجة غير المعالجة في منطقة العلاج، يقلل الليزر الجزئي من الآثار الجانبية ويقصر وقت الشفاء.

أحصل على سعر العملية الان

شد الترهلات بعد التكميم

تعتبر عملية شد الترهلات بعد عملية تكميم المعدة من أشهر الحلول التي تستخدمها الحالات التي أجرت جراحات السمنة وتخلصت من الوزن الزائد ولاحظت ظهور ترهلات مزعجة في الجسم نتيجة فقدان الوزن السريع.

شفط الدهون بالليزر من أفضل الحلول السريعة لعلاج الترهل بعد عملية تكميم المعدة بالمنظار، خاصة إذا كان الشخص لا يتبع تعليمات التمرين بعد جراحات السمنة، حيث تساعد الرياضة على شد الجسم وشد الترهل الناتج عن الوزن، فقدان وإزالة الكتل الدهنية.

لذلك تعتبر تمارين شد الجسم بعد عملية تكميم المعدة من أهم السلوكيات الصحية الحديثة التي يجب أن تتبعها أي حالة تخضع لعملية تكميم المعدة أو تحويل مسار المعدة بالمنظار، سواء في المنزل أو أثناء التنقل إلى الجيم والصالات الرياضية، ومتابعة القيام بتمارين شد الجسم بعد تكميم المعدة تحت إشراف كابتن متخصص في عالم الرياضة والتمارين الرياضية.

تكلفة عملية شد الترهلات بعد التكميم؟

تتراوح تكلفة عملية شد الترهلات في عيادة الدكتور محمد عماد ما بين 65 ألف جنية إلي 130 ألف جنية.

اقرا ايضا: تجربتي مع تحويل المسار المصغر بعد التكميم

أحصل على سعر العملية الان

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق