شفط الدهون

شد الجسم المترهل مجرب

شد الجسم المترهل مجرب

تهتم الكثير من النساء بطرق شد الجلد، لأن ترهل الجلد من المشاكل المزعجة التي تهدد جمال الجسم بشكل عام، ويعاني عدد كبير من النساء من هذه المشكلة نتيجة عوامل مختلفة مثل الحمل والولادة، هذه العوامل لها تأثير سلبي على مظهر الجلد وتجعله يبدو مترهل مما يؤثر بالطبع على نفسية الشخص، كما يوجد بعض الرجال ولكن بأعداد أقل مقارنة بعدد النساء الذين يعانون من مشكلة ترهل الجلد.

وقد اهتم أطباء وجراحي التجميل بإيجاد حلول لهذه المشكلة المؤرقة، وأثمرت جهودهم عن تطوير عدة طرق وتقنيات لشد الجلد المترهل وإعادة الشباب والجمال للبشرة والجسم، عبر موقع دكتور محمد عماد نطلعك علي كل ما يخص شد الجسم المترهل مجرب.

عملية شد الجلد

شد الجلد هي عملية تتم لإزالة الجلد المترهل والحصول على بشرة جميلة ومشدودة، ويمكن القيام بهذه العملية لكل من النساء والرجال، ولكن النساء أكثر شيوعًا واقبالا عليها، غالبًا ما يتم إجراء هذه العملية لشد الترهلات بعد اتباع نظام غذائي، أو بعد شفط الدهون أو عمليات تكميم المعدة، ويظهر الترهل في كثير من مناطق الجسم، كالبطن والصدر والأرداف والركبتين والذراعين.

أحصل على سعر العملية الان

  • هناك عدة تقنيات لهذه العملية من بينها التقنية الجراحية ومنها تقنية الليزر، وهناك تقنية الخيوط لشد الجلد، وتختلف هذه التقنيات عن بعضها البعض في طريقة إجرائها وتكاليفها ومدة ظهور نتائجها، ولكن جميعها تستخدم لنفس الغرض وهو إزالة الجلد المترهل.

اسباب ترهل بالجلد

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الجلد، وقد تكون هذه الأسباب أكثر استهدافًا للنساء نتيجة طبيعة أجسادهن وتعرضهن للتغيرات الهرمونية، لكن هذا لا يعني أن الرجال غير معرضين لترهلات الجلد، فهم بالفعل معرضون له ولكن بصورة أقل من النساء.

اسباب ترهل بالجلد

  • الحمل والولادة

وهو من الأسباب الرئيسية التي تسبب ترهل الجلد، حيث أن الجلد يتمدد كثيراً أثناء الحمل وبعد الولادة، وبعد الولادة يحدث ارتخاء وترهل الجلد وخاصة في منطقة البطن، فتحدث الترهلات.

  • عدم ممارسة الرياضة

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا بين الرجال والنساء، وهو نتيجة للحياة السريعة التي نعيش فيها، لا يوجد وقت لممارسة الرياضة، وأصبحت حركة الأشخاص قليلة، حيث أن معظم الأعمال يتم بالجلوس أو في أوضاع ثابتة، وأصبح تناول الوجبات الجاهزة والسريعة سمة من سمات هذا العصر، كل هذه العوامل ساهمت في زيادة الوزن وظهور الجلد المترهل.

  • فقدان الوزن بسرعة

فقدان الوزن في كثير من الأحيان لا يعني فقدان الوزن، يمكنك إنقاص الوزن ومع ذلك تعاني من الترهل وعدم تناسق مظهر الجسم، وهذا يحدث غالبًا عند اتباع نظام غذائي قاسي وعدم ممارسة الرياضة بانتظام، أو بعد شفط الدهون أو بعد عمليات شفط الدهون أو تكميم المعدة والتي تساعد على خسارة نسبة كبيرة من الوزن في وقت قصير.

أحصل على سعر العملية الان

شد الجلد

طرق شد الجلد المترهل

هناك عدة تقنيات متاحة لإجراء عملية شد الجلد، وتختلف خطوات عملية شد الجلد المترهل تبعا للتقنية المستخدمة، فتوجد عملية شد الجلد بالتقنية الجراحية، وأيضا هناك عملية شد الجلد المترهل بالليزر، كما تستخدم الخيوط لشد ترهلات الجلد في بعض مناطق الجسم، وفيما يلي بعض المعلومات عن كل تقنية.

جراحة شد الجلد

هي عملية جراحية يتم إجراؤها لغرض تجميلي، وهو الحصول على بشرة مشدودة بشكل جميل والتخلص من الترهلات في الجسم، والتي تحدث عادة بعد اتباع نظام غذائي أو شفط الدهون، هذه التقنية مفضلة في الحالات الشديدة والمتقدمة من ترهلات الجلد ، ويمكن إجراؤها على العديد من مناطق الجسم مثل البطن والأرداف والصدر ، ويمكن إجراء شد الجسم بالكامل.

تتطلب الجراحة تخديرًا عامًا وتستغرق ساعتين أو أكثر حسب مساحة الجلد المراد شدها ، ومن ثم يجب أن يبقى الشخص في المستشفى عدة أيام لمتابعة الجرح الطبي والسيطرة علي صحة الشخص.

خطوات جراحة شد الجلد المترهل

  • تبدأ الجراحة بإعداد الشخص للعملية، وتجدر الإشارة إلى أنك التزام بالصيام لمدة 8 ساعات على الأقل قبل تحديد موعد الجراحة، والتجهيز يتلخص في تنظيف الجسم بالماء والصابون الطبي وتعقيمه وارتداء ملابس المستشفى
  • بعد ذلك، باستخدام القلم، يخطط جراح التجميل أجزاء الجلد المراد شدها وإزالة الزوائد، ثم يتم إعطاء الشخص تخديرًا عامًا ويتم مراقبة علاماته الحيوية طوال العملية.
  • يتم شق الجلد وشده بطريقة معينة للحصول على أفضل نتيجة ممكنة ، ثم يقوم الطبيب بإزالة الجلد الزائد وخياطة الجرح بخيوط طبية قابلة للذوبان في الجلد.
  • تستغرق الجراحة عدة ساعات ، حسب منطقة الجلد المراد شدها ، ويجب على الشخص البقاء في المستشفى لعدة أيام بعد الجراحة لمراقبة حالته.

أحصل على سعر العملية الان

شد الجلد المترهل بعد الرجيم

شد الجلد بالليزر

وهي من التقنيات التي يفضلها معظم الناس لأنها غير جراحية ولا تتطلب شقوقًا أو خيوطًا أو تخديرًا، كما أنها أكثر أمانًا للبشرة وأقل خطورة من الجراحة، تقنية الليزر مناسبة لشد الجلد المترهل لاستخدامها في جميع أجزاء الجسم بما في ذلك الوجه والرقبة، كما أن أشعة الليزر تعالج ترهلات الجلد بعد الرجيم وشفط الدهون لتحسين مظهر الجلد وإخفاء الترهلات، وتصلح هذه التقنية لشد الجلد المترهل بعد الرجيم، ولكنها لا تصلح لشد الترهلات في الحالات المتقدمة، حيث تكون الجراحة هي الوسيلة الأنسب في تلك الحالة.

  • تتم عملية شد الجلد بالليزر في عدة جلسات يحددها جراح التجميل حسب الحالة ومنطقة الجلد المراد شدها، وتتراوح مدة الجلسة ما بين 20 و60 دقيقة، لا تحتاج إلى تخدير، ويمكن ممارسة الحياة الطبيعية بعد الجلسة مباشرة.
  • في هذه التقنية ، يتم استخدام جهاز لتصوير أشعة الليزر ، وهناك العديد من الأجهزة المستخدمة في المستشفيات وعيادات التجميل في العالم ، وتختلف خصائص كل جهاز عن غيره، فمنهم من يطلق أشعة الليزر فقط، ومنهم من يطلق موجات الراديو بجانب أشعة الليزر لنتائج أفضل، ولكن أغلب الأجهزة المستخدمة تعطي نتائج رائعة.
  • كما تم اختراع تقنية جديدة تجمع بين شفط الدهون وشد الترهل في نفس الوقت ، ولهذه التقنية يتم استخدام جهاز ليزر خاص ، وهو أغلى ثمناً من الأجهزة الأخرى.

تكلفة عملية شد الجلد؟

يتم إجراؤها في عيادة الدكتور محمد عماد والخروج بنتائج مرضية تفوق النتائج المتوقعة لدي المريض، وتتباين تكلفتها علي حسب التقنية المستخدمة علي النحو التالي:

  • عند استخدام تقنية الشفط والشد الجراحي تتراوح التكلفة من 65 ألف إلي 130 الف.
  • عند استخدام تقنية الشفط والشد بالجي بلازما تتراوح التكلفة من 75 ألف إلي 150 الف.

اقرا ايضا: عملية شفط وشد البطن

أحصل على سعر العملية الان

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق