شفط الدهون

عمليات شفط الدهون الارداف بالليزر وفوائدها

شفط الدهون الارداف بالليزر تعتبر من أكثر الطرق المنتشرة والتي تساعد في التخلص من الأرداف الممتلئة حلم كل فتاة هو الحصول على جسم متناسق وجميل، ولكن يعاني الكثير من الناس من زيادة الوزن وخاصة في بعض الأماكن مثل الارداف والبطن وغيرها من الأماكن والآن يمكن التخلص من هذه المشكلة بكل سهولة بعيدا عن إتباع حميات غذائية معينة أو ممارسة التمارين الرياضية.

عمليات شفط دهون الارداف بالليزر 

شفط الدهون الارداف بالليزر
شفط الدهون الارداف بالليزر

هذا النوع من العمليات يساعد في التخلص من الدهون المتراكمة التي لا يمكن التخلص منها بأنظمة الرجيم أو الرياضة فهذه العملية تساهم في الحصول على جسم متناسق.

حيث توجد بعض الأماكن في الجسم التي يصعب التخلص من الدهون بها بكل سهولة ومن أكثر هذه الأماكن المعروفة هي منطقة الارداف والبطن والافخاذ وغيرها من الأماكن.

أقرأ أيضأً : كم سعر عملية شفط الدهون من البطن

ولكن الآن يمكن شفط الدهون الارداف بالليزر بكل سهولة والحصول على جسم وقوام مميز بين الجميع كما أن سعر العملية مناسبة وفي متناول الجميع.

فوائد شفط الدهون الارداف بالليزر   

تعتبر عملية شفط الدهون من العمليات التي تساعد على شفط الدهون من أماكن مختلفة من الجسم وتتميز بفوائد كثيرة ومنها ما يلي :

تساهم في نحت الارداف وتجعل ملامحها أكثر جاذبية وجمال.

تقوم بتعزيز الثقة بالنفس لدى المرأة لأنها تجعل شكل الجسم متناسق وجميل.

تساعد على إعادة توازن منحنيات الجسم وبالتالي تجعل أبعاد الجسم متناسقة وتساعد أيضا على شد الارداف وجعلها ممشوقة وجذابة.

يقوم الليزر بتحفيز الكولاجين داخل خلايا الجلد وبالتالي يجعل البشرة أكثر نضارة في المنطقة التي تم معالجتها.

خطوات عملية شفط دهون الارداف بالليزر   

تعتبر منطقة الأرداف من أكثر الأماكن التي تتراكم بها الدهون بعد منطقة البطن ولذلك يمكن التخلص منها عن طريق عملية شفط الدهون وعند الذهاب للطبيب يقوم بعمل بعض الخطوات لبدء العملية ومنها ما يلي :

  1. عندما تقوم بالذهاب إلى الطبيب سوف يقوم بتحديد الأماكن التي يجب أن يقوم بإزالة الدهون منها.
  2. بعد ذلك يقوم الطبيب بإدخال أنبوب صغير ورفيع داخل الوريد وذلك للتأكد من توازن مستوى السوائل داخل الجسم قبل البدء في العملية.
  3. ثم يقوم الطبيب ببدء العملية بعد تخدير المريض سواء كان موضعي أو عام على حسب الحالة الصحية للمريض.
  4. أثناء عملية شفط الدهون الارداف بالليزر يقوم الطبيب بعمل شق صغير في الجلد وهذا الشق يكون في تجعد الارداف.
  5. تستخدم تقنية تفتيت الدهون من أجل نحت الارداف بالشكل المطلوب ويقوم الطبيب بترك الجلد والأعصاب والأوعية الدموية والعضلات سليمة.
  6. ثم يتم حقن المريض بمحلول ملحي يوجد به مخدر موضعي والأدرينالين في المنطقة التي يتم علاجها وبهذه الطريقة تصبح عملية تفتيت الدهون أمر سهل وبسيط، وهذا المحلول يساهم في الحد من الكدمات والتورم ما بعد العملية.
  7. يقوم الطبيب بعمل هذه العملية خلال ساعتين ومن الممكن أن تستغرق وقت أطول إذا تم تنفيذ أي إجراءات إضافية أخري.
  8. بعد الانتهاء من العملية يقوم الطبيب بإعطاء بعد التعليمات للمريض مع كتابة بعض الأدوية ويجب الالتزام بتعليمات الطبيب حتى لا تعرض نفسك للخطر لقدر الله. 
  9. بعد مرور أسبوع أو 10 أيام سوف يقوم الطبيب بفك الغرز أو من الممكن أن تذوب الغرز من تلقاء نفسها.
  10. يجب العلم إذا كانت كمية الدهون التي تم إزالتها كبيرة سوف تكون مدة التماثل للشفاء كبيرة ففي الغالب يستطيع المريض التعافي خلال 3 أسابيع.  

ما هي مدة التعافي بعد عملية شفط الدهون الارداف بالليزر 

بعد عمل عملية شفط دهون الارداف بالليزر وخروج المريض من المستشفى يجب أن يقوم بإتباع تعليمات الطبيب المعالج حتى يتماثل المريض في الشفاء بشكل سريع ومنها ما يلي :

يجب أن يقوم المريض بارتداء ملابس ضيقة لمدة 6 أسابيع بعد العملية لأن هذه الملابس تساعد على تقليل التورم والألم وهي تساهم أيضا في الحصول على جسم متناسق.

بعد مرور 3 أسابيع تهدأ الكدمات والتورمات وتستطيع أيضا بعد مرور عدة أيام الرجوع إلى العمل وممارسة الحياة الطبيعية ولكن تحت تعليمات الطبيب المختص.

يجب الابتعاد عن الأنشطة المتعبة لمدة معينة قد تصل إلى 6 أسابيع حتى يتعافى الجسم تماما وخلال هذه الفترة يجب الحرص على ارتداء الملابس الضيقة.

بعد مرور أسبوعين أو ثلاثة تبدأ نتائج العملية في الظهور ولكن آثار العملية كاملة تبدأ في الظهور بشكل صريح وفعال بعد مرور 6 أشهر.

بعد العملية لن تعود الدهون مرة أخرى إلى الأماكن التي تم التخلص من الدهون بها ولكن يجب ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي من أجل الحفاظ على الصحة العامة.

اضرار عملية شفط الدهون الارداف بالليزر 

عملية شفط الدهون تعتبر مثل عمليات التجميل ومن الممكن أن يكون لها بعض الأضرار ومنها ما يلي :

1.  تظهر في منطقة الأرداف بعض الكدمات والتورمات ولكنها تختفي بعد مرور أسبوعين من العملية.

2.  بعض الحالات قد يحدث ترهل الجلد خاصة إذا تم إزالة كمية كبيرة من الدهون وفي هذه الحالة تحتاج إلى تدخل جراحي أخر من أجل شد الجلد.

3.  حالات نادرة يحدث بها التهابات أو حروق بسيطة ولكن يتم معالجة هذه المشاكل بسرعة من قبل الطبيب المعالج.

4.  الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة أو انخفاض في ضغط الدم أو مرض السكري أو مرض الشريان التاجي لن يسمح لهم بعمل عملية شفط الدهون نهائيا لما لها من اثار سلبية على صحتهم.  

5.  بعض الأشخاص قد تحدث لهم أضرار خطيرة مثل فرط السوائل بشكل مفرط أو تراكم السوائل في الرئتين أو الإصابة بجلطات دموية.

أسعار عملية شفط الدهون الارداف بالليزر 

اسعار عمليات شفط الدهون بالليزر فى مصر 2021 لدى عيادات دكتور محمد عماد تبدأ من 45 ألف جنيه إلى 90 ألف جنيه.

وفي حالة كان المريض يسعى إلى الشغط مع الشد الجراحي فإن تلك العمليات يتراوح سعرها بين 65 إلى 130 ألف جنيه بينما عمليات الشغط والشد جي بلازما بين 75 إلى 150 ألف جنيه وأخيرًا الشغط مع الشد والحقن بين 65 إلى 130 ألف جنيه.

من هم الأشخاص المرشحون لعملية شفط دهون الارداف بالليزر 

يعاني الكثير من الناس سواء رجال أو سيدات من الدهون المتراكمة في منطقة الارداف ولكن بعض الأشخاص يجب عليهم عمل عملية الشفط ومنهم ما يلي :

1.  الأشخاص الذين يمتلكون جيوب دهنية لا تزول بالتمارين الرياضية أو الأنظمة الغذائية.

2.  إذا كان يعاني المريض من جلد مرن وصلب في المكان المراد بالتخلص من الدهون منه.

3.  إذا كان لا يعاني من تقلبات مستمرة في الوزن.

4.  يجب أن يكون الشخص مستقر نفسيا كما يجب أن يكون في حالة نفسية جيدة.

وفي الختام تعتبر عملية شفط الدهون الارداف بالليزر هي الحل الأمثل لجميع الأشخاص الذين يعانون من الدهون والوزن الزائد في أماكن مختلفة في الجسم، فإذا كنت تعاني من إتباع أنظمة الرجيم بدون جدوي إليكم الحل الآن هو عملية شفط الدهون الارداف بالليزر للتخلص من الدهون والحصول على جسم متناسق وقوام ممشوق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق