شفط الدهون

شفط الدهون واعادة حقنها

شفط الدهون واعادة حقنها

شفط الدهون واعادة حقنها، عملية شفط الدهون انتشرت على نطاق واسع منذ سنوات، أصبحت الأكثر انتشارًا وشهرة في العالم، لما تتمتع به من مزايا عديدة بالإضافة إلى بساطة هذه الجراحة وعدم وجود مضاعفات مرتبطة بها ورفاهيتها التامة، عبر موقع دكتور محمد عماد نطلعك علي كل ما يخص عملية شفط الدهون واعادة حقنها.

شفط الدهون

قبل أن نتناول المزيد عن شفط الدهون واعادة حقنها، نحتاج إلى معرفة سبب تسميتها بـ “الدهون الذاتية”، وذلك لأنه يتم إزالته من جسم الإنسان وإعادة حشوها وتدويرها في مناطق مختلفة من الجسم.

تتغير كمية الدهون في جسم الإنسان من شخص لآخر، حيث يتغير مستوى العضلات إلى نسبة الدهون، ويزداد مستوى الدهون في جسم الأنثى نتيجة لاحتياجات الحمل والقدرات الهرمونية الأخرى، نسبة الأحماض الدهنية الأساسية عند الرجال هي 3٪ إلى 5٪ وفي النساء من 10٪ إلى 16٪، وبعد ذلك تتأثر الصحة البدنية والعقلية، يتنافس المتنافسون في عالم مثالي بنسبة 6-13٪ للرجال و14-20٪ للنساء.

شفط وشد الفخذين

من أكبر مزايا عملية حقن الدهون إعادة توزيع دهون الجسم من منظور جمالي، حيث يتم شفط الدهون واستخلاصها وحقنها من مناطق الجسم التي تعاني من السمنة الموضعية وتراكم الدهون المحقونة ، ثم إعادة حقنها في مناطق أخرى. تعاني من النحافة والضمور وزيادة حجم المناطق المصابة ويتم نقل الدهون الذاتية وحقنها فيها.

  • يتم ذلك في عملية جراحية واحدة بمجرد إزالة الدهون، يتم ترشيحها بالكامل وترسبها بطريقة معقمة ، ومن ثم يمكن إضافة بعض المواد التي تزيد من حيوية حقن الدهون الذاتية ، مثل “البلازما الغنية بالصفائح الدموية”. ، ثم يتم حقنها في المناطق المطلوبة.
  • من الممكن والمتاح استخراج عملية حقن الدهون الذاتية من أي منطقة في جسم الإنسان ، وهذا يعتمد بشكل أساسي على رغبة الشخص الذي سيخضع للجراحة بالتشاور مع جراح التجميل، وأشهر هؤلاء الأماكن هي: مناطق السمنة الموضعية في البطن والجوانب والأرداف والفخذين والذراعين والظهر والصدر وغيرها.
  • كما يعتمد موضع حقن الدهون على رغبة المريض بالدرجة الأولى ، وأشهر تلك الأماكن: الوجه والثدي والأرداف وغيرها.

أحصل على سعر العملية الان

مميزات نقل وحقن الدهون

  • سهولة الحصول على عملية حقن الدهون الذاتية، وذلك باستخدام أنابيب رفيعة تدخل الجسم من خلال فتحات صغيرة لا تتجاوز نصف سنتيمتر، بحيث يمكن التخلص من الدهون الزائدة في المناطق غير المرغوب فيها لتهيئة عملية حقن الدهون الذاتية في المناطق المرغوب في تعبئتها.
  • سعر أرخص مقارنة بالحشوات الجاهزة باهظة الثمن.
  • إمكانية الحصول على كميات كبيرة من حقن الدهون الذاتية لملء مساحات كبيرة مثل الصدر والأرداف.
  • الدهون الذاتية هي خلايا دهنية حية تُستخرج من الجسم نفسه ، لذلك لا يوجد رفض مناعي لها ونسبة حدوث الالتهاب فيها أقل بكثير من الفيلر الجاهز للاستخدام.
  • تتكون عملية حقن الدهون الذاتية من خلايا حية تعيش بشكل دائم ولا تذوب بمرور الوقت – باستثناء نسبة معينة – كما أنها ديناميكية لأنها تزيد في الحجم بسبب زيادة الوزن وتنخفض في حالة فقدان الوزن واتباع نظام غذائي.
  • يمكن تخزين حقن الدهون الذاتية وتجميدها وإعادة حقنها في وقت لاحق خلال 3 أشهر من وقت شفط الدهون.
  • عملية حقن الدهون الذاتية سلسة الملمس ولها ملمس مشابه تمامًا للأنسجة الطبيعية للجسم ، في حين أن الحشوات لا تحتوي على نفس الملمس تمامًا.

شفط الدهون واعادة حقنها

 متى يزول التورم بعد حقن الدهون؟

  • التورم والكدمات من الآثار الشائعة بعد نقل الدهون، سواء في المنطقة المانحة أو المعالجة، وعادة ما تختفي في غضون 2-3 أسابيع، ولكن الشفاء التام يستغرق 3-6 أشهر.
  • وتجدر الإشارة إلى أن التدليك لا يساعد على الانتفاخ بعد حقن الدهون، بل على العكس من ذلك يمكن أن يكون ضاراً إلا إذا أوصى الطبيب بغير ذلك.
  • هناك عوامل أخرى يمكن أن تؤدي إلى زيادة التورم بعد حقن الدهون ، مثل النشاط المفرط ، خاصة في الشهر الأول بعد العملية ، والتغيرات المناخية مثل ارتفاع درجة الحرارة.

استخلاص-الدهون-الذاتية

حقن الدهون في الوجه

تُستخدم تقنية حقن الدهون الذاتية في الوجه ويمكن إجراؤها في علاج العديد من مشاكل الجلد ، وقد ثبت نجاحها في علاج التجاعيد حول الأنف وفوق وتحت الفم وعلى الجبهة وحول العينين وكذلك في علاج ندبات حب الشباب وجروح الوجه وعلاج ضمور دهون الخدين وتعويض النحافة.

أحصل على سعر العملية الان

حقن الدهون الذاتية حول العين

العين هي رمز للجمال، وقد تغزل بها الشعراء والكتاب على مر السنين ، مما جعل اهتمام الناس بصحة العين وجمالها من أولى أولوياتهم، من أهم المشاكل التي نجدها في عيادات التجميل الهالات السوداء.

  • يستخدم مصطلح الهالات السوداء للدلالة على المصطلح الطبي (التصبغ حول الحجاج)، إنها المشكلة الثانية الأكثر شيوعًا في تراجع عيادات التجميل حول العالم ، وهي أكثر شيوعًا في بعض المجتمعات مثل الشرق الأوسط والشرق الأدنى وباقي المجتمعات العربية ، وتميل إلى الحدوث بشكل أكثر تكرارًا عند الأشخاص ذوي البشرة السمراء كما أنه يزيد من انتشاره بين النساء على وجه الخصوص.
  • تُعرف الهالات السوداء بالبقع المصطبغة الدائرية المتجانسة على الوجهين والموجودة حول العين ، وهي تشكل مشكلة تجميلية وليست مشكلة طبية لأنها تعطي الوجه مظهرًا متعبًا أو حزينًا أو غائبًا كما أنه يمثل تحديًا للطبيب بسبب صعوبة العلاج ومدته أو حتى مقاومة العلاج.

اقرا ايضا: عملية شفط وشد البطن

حقن-الدهون-تحت-العين

شفط الدهون وشد الترهلات

عملية شفط الدهون أو شد البطن لا تغني عن فقدان الوزن، حيث أنها تعتبر عمليات تجميلية يكون غرضها نحت الجسم فقط، لا تلجئ لمثل هذه العمليات إلا بعد المحاولات الأخرى من الرجيم والرياضة.

  • للحفاظ على نتائج العملية عليك اتباع نظام صحي والابتعاد عن الأكلات السريعة التي تحتوي على الكثير من السعرات وأيضا المشروبات الغازية مع ممارسة الرياضة أيضا.
  • هناك بعض الأمراض قد تدفعك لعملية شفط الدهون لعلاجها مثل أمراض القلب ومشاكل الهرمونات المختلفة وأيضا مرضى السكري.
  • يعتمد نجاح العملية بشكل كبير على مهارة الطبيب، وقد ذاع صيت الدكتور محمد عماد في تحقيق نجاح مذهل في مثل هذه العمليات.

أحصل على سعر العملية الان

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق