تجميل الثدي

علاج ترهل الثدي بعد الرضاعة والحصول على صدر جذاب دون ترهلات

من الأشياء التي تتعرض لها المرأة هي الترهلات الجلدية في الثدي، لذا تبحث عن علاج ترهل الثدي بعد الرضاعة ببعض التقنيات الحديثة التي يمكن الاعتماد عليها للتخلص من تلك المشكلة.

فتلجأ المرأة إلى البحث عن بعض العلاجات التي تجعلها تتخلص من الترهلات الجلدية وشد الثدي واستعادة مرونته مرة أخرى بعد الرضاعة الطبيعية.

ما الذي يسبب ترهل الثدي بعد الولادة؟

تتساءل بعض السيدات عن سبب الترهلات الجلدية حتى تتعرف على علاج ترهل الثدي بعد الرضاعة وأوضح موقع دكتور محمد عماد الدين أهم الأسباب التي تجعل المرأة تعاني من تلك المشكلة والتي من بينها:

  • هناك بعض الهرمونات المعينة التي تدخل في الثدي أثناء الحمل وذلك لتعزيز عملية الرضاعة الطبيعية فتنمو القنوات الحليب ويكبر حجمه بشكل مناسب.
  • أثناء الرضاعة الطبيعية يكون الثدي أكثر كثافة ويزيد حجمه بسبب إنتاج الحليب المستمر.
  • هناك بعض الاحتقان الذي تشعر به المرأة والالتهابات.
  • بعد ترك الرضاعة الطبيعية يبدأ الثدي في التقلص بشكل تدريجي ليعود إلى حجمه الطبيعي
  • هناك بعض العوامل التي تؤدي إلى تغير شكله مع تمدد الجلد وتغير الثدي وانخفاض نسبة الحليب داخل الصدر.
  • يترهل الثدي بشكل كبير عند بعض السيدات يعانون من صعوبة في عودة الصدر إلى شكله الطبيعي بعد الرضاعة الطبيعية.

اقرأ أيضًا: كم مدة لبس المشد بعد عملية تكبير الثدي

ما علاج ترهل الثدي بعد الرضاعة جراحيا؟

علاج ترهل الثدي بعد الرضاعة

احصل ع سعر العملية الان احصل ع سعر العملية الان

واحدة من الأشياء التي تساعد في علاج ترهل الثدي بعد الرضاعة هي التدخلات الجراحية التي تلجأ إليها بعض السيدات بعد فشل الطرق الطبيعية، والرغبة في عودة المظهر الجذاب إلى صدرها مرة أخرى، لذا تلجأ إلى الجراحة كواحدة من الأشياء الفعالة لشد الترهلات والتخلص من الجلد الزائد.

كما يجب الاعتماد على طبيب له خبرة كبيرة في ذلك المجال حتى تحصل المرأة على شكل مناسب في نهاية الأمر، ونجد أن الليزر واحد من التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها لشد الجلد المترهل في الثدي.

مقارنة بالعمليات الجراحية التقليدية التي تعزز إزالة الجلد وشد الأنسجة المحيطة بالثدي وإعادة تشكيله ودعمه مرة أخرى، ويجب على المرأة الراحة التامة وتجنب النوم على البطن للحصول على أفضل نتيجة.

يجب ابتعادها عن حمل أشياء ثقيلة أو ممارسة بعض التمارين الرياضية الشاقة على الأقل لمدة أسبوعين، ويفضل عدم الاستحمام بالماء الساخن أو السباحة لمدة ستة أسابيع على الأقل وتحت إشراف الطبيب ولا يتم تعريض الصدر لأشعة الشمس المباشرة لمدة عام واحد بعد إجراء العملية.

كم يستغرق علاج ترهل الثدي بعد الرضاعة جراحيا؟

إن عملية ترميم الثدي وعلاج الترهلات الجلدية عادةً ما تحتاج من ساعة إلى ست ساعات، وذلك على حسب مدى الضرر الذي حدث في الثدي وحاجة المريض إلى التخلص من الترهلات الموجودة به.

عند الخضوع إلى عملية جراحية يحتاج المريض إلى الخضوع ساعتين قبل إجراء العملية في غرفة التخدير من ساعتين إلى ثلاث ساعات في غرفة الإفاقة بعد إجراء العملية، وذلك حتى لا تعاني المرأة من أي آثار سلبية بسبب تلك العمليات الجراحية.

هل يوجد مضاعفات لعملية شد الثدي؟

واحدة من الأشياء التي يتم استخدامها في علاج ترهل الثدي بعد الرضاعة هي عمليات شد الثدي وترغب المرأة في التعرف على المضاعفات التي يمكن أن تعاني منها ومن أهمها:

  • إصابة المرأة بنزيف شديد للغاية يمكن أن يحدث لها بعد إجراء العملية.
  • حدوث تجمعات في السوائل في المكان الذي تم ترقيعه وشده بشكل مناسب.
  • إصابة المرأة بعدوى أو التهابات في منطقة الجرح.
  • حدوث بعض الندبات التي لا تتلاشى نهائياً أو أنها تحتاج فترة طويلة من الوقت.
  • فقدان القدرة على الرضاعة الطبيعية وفقدان الإحساس بالثدي أو الحلمة أو تغير في لون الجلد.

اقرأ أيضًا: ترميم الثدي بعد استئصال الورم

نتائج عملية شد الثدي بعد الرضاعة

علاج ترهل الثدي بعد الرضاعة

عند الخضوع إلى العملية الجراحية عليك أن تعلمي أنها واحدة من العمليات الناجحة بنسبة كبيرة للغاية ويمكن الحصول على بعض المميزات والتي منها:

  • تتخلص المرأة من الترهلات الجلدية التي عانت منها بسبب الرضاعة أو تغيرات في وزنها.
  • تستعيد المرأة شكل وحجم الثدي الطبيعي بعد الرضاعة الطبيعية.
  • يمكن إعادة بناء الثدي بعد الإصابة بأورام سرطانية أو استئصال.
  • زيادة الثقة بالنفس وتحسين الحالة المزاجية عند المرأة.

تكلفة عملية شد الثدي بعد الرضاعة

إن تكاليف عملية شد الصدر ورفعه تختلف على حسب الدولة التي ستقوم بإجراء العملية الجراحية إن كانت دولة عربية أو دولة أجنبية والتي تختلف على حسب العملة، بالإضافة إلى أنها تعتمد على المركز الطبي الذي ستقوم بإجراء العملية بداخلها.

في حالة القيام ببعض الأجهزة الحديثة في إجراء العملية فإن سعر العملية يختلف بشكل كبير، وتعتمد أيضًا تكاليف عمليات الثدي على كفاءة وخبرة الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية.

الملخص

هناك العديد من التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها في جراحات تجميل الثدي، وذلك لأنها من العمليات الدقيقة التي تحتاج إلى خبرة كبيرة من الطبيب، بالإضافة إلى المشاكل التي تعاني منها المرأة والتي يتم تحديد التقنية التي سيتم استخدامها في إجراء العمليات الجراحية على حسب الحالة المرضية.

للاستفسار والتواصل مع فريق عمل دكتور محمد عماد

    احصل ع سعر العملية الان احصل ع سعر العملية الان
    الوسوم

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    زر الذهاب إلى الأعلى
    إغلاق