تجميل الثدي

عمليات تجميل الثدي بعد الولادة

عمليات تجميل الثدي بعد الولادة

جراحة رفع الثدي (Breast Lift,Mastopexy) هي عملية جراحية تجميلية لتصحيح الترهل وفراغ الثديين بعد الحمل والولادة والرضاعة الطبيعية المستمرة، وايضا نتيجة الشيخوخة والميل الوراثي وحتى التغيرات في الهرمونات بعد فقدان الوزن، عبر موقع دكتور محمد عماد نطلعك علي كل ما يخص عمليات تجميل الثدي بعد الولادة.

لماذا يترهل الثدي؟

أسباب ترهل الثدي قبل الزواج - حياتكِ

الثدي هو أحد أعضاء الجسم التي يتغير شكلها على مر السنين بالنسبة لجميع النساء تقريبًا، حيث توجد ألياف داعمة داخل الثدي، والأربطة هي التي تعطي الثدي مقاومة للجاذبية وشكله المنتصب، ولكن مع تقدم العمر وبسبب ثقل الانسجة، تترهل هذه الألياف الداعمة وتخضع لقوة الجاذبية، ونتيجة لذلك يزداد وزن الثدي على الجلد، والذي يتمدد تدريجياً، ويميل جلد الهالة أيضًا إلى التمدد، ويصبح منظر الثدي هابطاً مع هالة وحلمات في موقع منخفض، ويمكن أن يؤدي التمدد السريع للجلد أثناء مراحل الحمل إلى انهيار ألياف الكولاجين، وهذا ما يسمى “بعلامات الشد Stretch marks”.

بالطبع، هذه التغييرات تتسارع بشكل كبير أثناء الحمل وبعد الولادة، بسبب تأثير الهرمونات التي تسمح لأنسجة الثدي والبطن بالمرونة والتكيف مع التغير في الحجم الذي يحدث أثناء الحمل، معظم التغيرات التي تحدث في الثديين تحدث أثناء الحمل الأول والثاني، ولا ننسى أن استمرار الرضاعة الطبيعية يساهم في ترهل الثدي نتيجة وزنهن الثقيل وامتلائه بالحليب، ، وقد يعود ذلك الى تأثير التمدد اثناء الرضاعة والتغييرات  المتواصلة في الهرمونات التي تطرأ على الثدي طيلة فترة الرضاعة.

أحصل على سعر العملية الان

جراحة شد الثدي

يتم إجراء شد الثدي دائمًا تحت التخدير ويستغرق ما بين 2 إلى 4 ساعات، حسب الجهد المبذول يعتمد الإجراء الدقيق على قوة وطريقة جراحة رفع الثدي.

  • يقوم الجراح عادة بعمل شق واحد حول الحلمة، وإذا لزم الأمر شق ثانٍ عموديًا أسفل الثدي، استخدم هذه الشقوق لإزالة الجلد الزائد، وإذا لزم الأمر يقوم بتصحيح وضع الحلمتين، يتم شد أنسجة الجلد المتبقية إلى الشكل المطلوب وخياطتها بخيوط تذوب ذاتيًا.
  • لا يسمح لك بتناول أو شرب أي شيء لمدة ست ساعات قبل عملية رفع الثدي، في صباح يوم رفع الثدي يجب تنظيف الثديين، يجب إزالة الحلقات والخواتم والسلاسل وما شابه ذلك، يجب أيضًا الامتناع عن استخدام مستحضرات التجميل.
  • ستحصل على مهدئ خفيف قبل وقت قصير من العملية، بعد أن يتم نقلك إلى غرفة العمليات، سيقوم طبيب التخدير بإعطاء التخدير إما تخدير عام أو شكل بديل من التخدير كما هو متفق عليه.
  • يتم إدخال الغرسات بشكل عام في وضع الجلوس قليلاً، بهذه الطريقة يمكن للجراح التأكد من أن الغرسات في الموضع الصحيح بعد الإدخال الناجح، يتم خياطة القطع.
  • بالإضافة إلى إمكانية وضع أنابيب سيليكون مصممة لتسريع التخلص من الإفرازات، يتم التخلص منها بعد حوالي يومين إلى ثلاثة أيام، نستخدم الخيوط التي تذوب من تلقاء نفسها بعد فترة، تتم إزالة عقد الغرز بعد حوالي عشرة إلى اثني عشر يومًا إذا التئام الجرح جيدًا.
  • مباشرة بعد عملية رفع الثدي، يتم ارتداء حمالة صدر داعمة، والتي يجب أن توفر أفضل دعم ممكن للزرعات.

كيفية شد الثدي ورفعه

  • شد الثدي البسيط: من خلال رفع بسيط، يتم إزالة الجلد الزائد في المنطقة السفلية من الثدي، وتقليل الهالة، وتحريك الحلمة إلى أعلى بفضل تقنيات القص المختلفة، لن يرتخي الصدر مرة أخرى.
  • شد الثدي مع تصغير الحجم: هذا الإجراء مثير للاهتمام للمرضى الذين يجدون ثديهم ليس فقط متهدلًا، ولكن أيضًا كبير جدًا، هنا يتم الجمع بين التصلب والإزالة الجزئية للأنسجة الغدية.
  • رفع الثدي مع حشوة الزرع: غالبًا ما يبدو الثدي المرتفع أصغر بعد شد الثدي، على الرغم من عدم إزالة الأنسجة الغدية مع زراعة الثدي التقليدية لمواجهة هذا التأثير، يختار بعض المرضى تكبير الثدي مع الزرع في نفس الوقت، نظرًا لأن هذا إجراء كامل فغالبًا ما يتم إجراؤه على خطوتين: يتم إجراء عملية شد الثدي التقليدية، ولا يتم إجراء تكبير الثدي إلا بعد ستة أشهر، لأنه في الأشهر الستة الأولى بعد رفع الثدي عادة ما يكون هناك ترهل طفيف في الثديين.

أحصل على سعر العملية الان

كيفية تكبير الثدي عن طريق حقن الدهون الذاتية

  • مدة العلاج من ساعة إلى ساعتين.
  • اعتمادا على المدى، يمكن التخدير الموضعي أو العام
  • يتم إزالة الأنسجة الدهنية في نقطة الاستخراج عن طريق شفط الدهون التقليدي أو شفط الدهون بالفيزر وتحضيرها بشكل خاص.
  • وهذا يعني أن الأنسجة الدهنية تتحرر من الزيوت ومكونات الدم، ويتم تكريرها وتركيزها
  • من المهم توخي الحذر الشديد مع الخلايا الدهنية، سواء أثناء شفط الدهون أو أثناء الزرع، لأن الخلايا الدهنية التي يتم الحصول عليها يجب أن تعيش وتنمو في منطقة الثدي.
  • على عكس إجراءات تكبير الثدي المعتادة باستخدام حشوات السيليكون، فإن طريقة الدهون الذاتية لا تخلق أي مساحة إضافية (تجويف الزرع) في الثدي، بدلاً من ذلك يتم حقن الأنسجة الدهنية المحضرة مسبقًا في الأنسجة الدهنية للثدي تحت الجلد باستخدام أفضل القنيات في أجزاء صغيرة.
  • تنمو الخلايا الدهنية التي تم إدخالها حديثًا في الأنسجة المحيطة ، ويكون تضخم الثدي نتيجة لمجموع الخلايا الدهنية الفردية كتأثير إضافي، يبدو الثديان أكثر حزما وأصغر سنا.
  • الخلايا الدهنية الموجودة غنية بالخلايا الجذعية وعوامل النمو، لذلك ينمو جزء كبير من الخلايا المدخلة في الأنسجة الدهنية للثدي ومع ذلك نظرًا لأنه من المعروف أن كمية معينة من الخلايا الدهنية تتدهور دائمًا ويقوم الجسم بعملية التمثيل الغذائي لها مرة أخرى ، فعادة ما يتم محاولة تحقيق تصحيح مفرط طفيف.

أحصل على سعر العملية الان

تكلفة جراحة تجميل الثدي

  • عملية تكبير الثدي تتراوح تكلفتها 45 الف لـ 55 الف، ولو اعتمدنا علي شفط الدهون والشد الجراحي تتراوح تكلفتها 65 الف لـ 130 الف.

اقرا ايضا: طرق تكبير الصدر بالسيلكون وأهم نتائجها

أحصل على سعر العملية الان

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق