ماهي تكاليف عمليات نحت الجسم وأهم مميزاتها وعيوبها بالتفصيل

عمليات نحت الجسم

يرغب العديد من الاشخاص في الحصول على جسم مثالي خالٍ من الترهلات او العيوب والتمتع بمظهر شباب لفترة طويلة لكن السمنة تقف في طريق هذا الحلم دائما ، جاءت عملية نحت الجسم لتحقيق أحلام الكثيرين في التخلص من الوزن الزائد أو التخلص من مشاكل الترهل التي تتطلب أيضًا نحت الجسم ، لذلك يبحث معظم الناس عن نتائج سريعة عندما يتعلق الأمر بمشاكل السمنة ، ويريد كل من الرجال والنساء إجراء عملية نحت الجسم ؛ تحب النساء نحت الخصر لإبراز جمالهن ويحب الرجال نحت عضلات البطن، في هذا المقال نقدم لكم كل ما يتعلق بـ عمليات نحت الجسم عبر موقع دكتور محمد عماد

ما هو نحت الجسم؟

 تكاليف عمليات نحت الجسم
عمليات نحت الجسم

جراحة نحت الجسم هي عملية لتشكيل أجزاء معينة من الجسم (أحيانًا لدرجة فقدان الوزن) وفقًا لرغبات المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة ، وقد تكون النتيجة المرجوة بسيطة ولا يريدون أكثر من التخلص من “السيلوليت” الذي يصعب إزالته بدون هذه الأساليب ونحت الجسم يختلف عن طرق شفط الدهون التقليدية في أنه يمكن أن يبرز بلطف الملامح الجمالية للجسم ويعمل للوصول ببعض مناطق الجسم للشكل المطلوب تمامًا وليس تنسيق وزن الجسم فقط ، تتطلب عمليات الجسم في بعض الأحيان تعديل تناسق وزن الجسم مع الطول قبل البدء في استخدام هذه التقنيات.

طرق نحت الجسم

تتعدد طرق وعمليات نحت الجسم نطلعك عليها علي النحو التالي لتختار منها ما يناسبك .

نحت الجسم بالليزر منخفض المستوى

تُعرف هذه التقنية أيضًا باسم الليزر البارد ، والعلامة التجارية الشهيرة لها  “Zerona” ، وهي عملية غير جراحية تمامًا ، يتم فيها استخدام الليزر منخفض الطاقة لتفتيت دهون الجسم ، وتبدأ الدهون في الخروج من الجسد في الأسابيع التالية للجلسة.

أحصل على سعر العملية الان

نحت الجسم بالفيزر

نحت الجسم بالفيزر هو أيضًا تقنية غير جراحية تستخدم موجات صوتية عالية التردد لتفكيك الخلايا الدهنية أثناء الجلسات الموضعية، في هذه الجلسات يتم وضع الجهاز في مناطق المراد انقاص الوزن فيها بحيث تصل الموجات إلى الدهون العميقة وتكسرها لتخرج من الجسم في فترة ما بعد انتهاء الجلسة.

 الأشعة تحت الحمراء لنحت الجسم

تعمل هذه التقنية بطريقتين ، الأولى تشبه طريقة عمل الليزر والموجات الصوتية وهي تكسير الدهون ، والطريقة الثانية تعمل على تنشيط الدورة الدموية واللمفاوية للسماح بإزالة الدهون من الجسم، و التخلص من السموم معها ، وتقليل “السيلوليت” تحت الجلد ، ومثل العمليات الأخرى. تبدأ النتائج في الظهور تدريجياً بعد الجلسة.

تقنية التدليك أو المساج

تهدف تقنيات التدليك مثل الديرما رولر وغيرها إلى تنشيط الدورة الدموية واللمفاوية بطريقة تسمح للجسم بحرق الدهون العنيدة، تهدف هذه التقنيات إلى شد الجلد والقضاء على السيلوليت في المقام الأول ، ونتائجها بطيئة ، ومن الضروري الحفاظ عليها لفترة طويلة قبل أن تبدأ في الظهور.

تقنية الميزوثيرابي

الميزوثيرابي هو حقن بعض المواد مباشرة تحت الجلد لتحقيق تأثيرات تجميلية ، المواد التي يتم حقنها في حالة استخدام “الميزوثيرابي” لإنقاص الوزن تختلف عن المواد التي يتم حقنها في حالة استخدامها لشد التجاعيد مثلا ، وغالبا ما يتم حقن بعض الفيتامينات ، بالإضافة إلى بعض الإنزيمات التي تساعد على تكسر الدهون وتبدأ النتائج في الظهور تدريجياً بعد الجلسة الأولى ، ولكن قد تحتاج جلسات الحقن إلى التكرار لتحقيق النتائج المرجوة.

أحصل على سعر العملية الان

نحت الجسم بالتبريد

تعتمد هذه التقنية على مساعدة الجسم على حرق الدهون الموضعية والتخلص منها من خلال تقنية التبريد، يتم نحت الجسم بدون جراحة لأنها تقنية موضعية ولا تحتاج إلى استخدام الإبر أو عمل شقوق جراحية ، ولكنها قد تتطلب بعض التخدير الموضعي.

نحت الجسم بالرياضة

تعتبر ممارسة اليوجا من الرياضات التي تساعد على شد البطن ، وكذلك أنواع مختلفة من الرقصات مثل السالسا والزومبا ، كما يعتبر المشي من الرياضات الفعالة التي لا تتطلب مجهودًا في نفس الوقت وهي غير مكلفة.

 تكاليف عمليات نحت الجسم

نحت الجسم رباعي الأبعاد

  • تقنية تستخدم أشعة الليزر عالية الدقة لإزالة الدهون ونحت شكل عضلات الجسم سواء في حالة الحركة أو السكون، إنها تقنية جراحية تتطلب إدخال “كانيولا” من خلال شق جراحي يبلغ طوله حوالي نصف سم تقريبا ،  هذه التقنية متطورة للغاية وتعطي نتائج مبهرة بشكل عام ، حيث تعتبر من أكثر أنواع العمليات تقدمًا في مجال نحت الجسم.
  • الهدف منه نحت شكل عضلات الجسم سواء بالحركة أو في السكون. يزيل أنحف طبقات الدهون المختلطة بالعضلات ونتائجها تعطي الجسم شكلاً انسيابيًا وتشمل شد الجلد، تحتاج فقط إلى جلسة علاجية واحدة تستمر ما بين ساعتين وست ساعات، وبعدها يخرج المريض من المستشفى ليقضي فترة نقاهة لا تتجاوز 14 يومًا ، ويعود بعدها إلى حياته الطبيعية.

أحصل على سعر العملية الان

المرشحين المحتملين لعمليات نحت الجسم؟     

  • في بداية الامر يجب أن تعلم أن عمليات نحت الجسم تختلف تمامًا عن شفط الدهون أو الجراحة التي تهدف إلى علاج السمنة العامة ، والهدف من هذه العملية ليس تعديل مؤشر كتلة الجسم (النسبة بين الوزن والطول) ولكن المرشحين المحتملين بالنسبة لعملية نحت الجسم يجب أن يكون لديه جسم متناسق، يمكن استخدام هذه العملية لعلاج السمنة الموضعية فقط.
  • على الرغم من أنه من الممكن استخدام هذه العملية لعلاج مناطق مختلفة من الجسم ، إلا أن الأطباء ينصحون في البداية بتنظيم طرق أخرى للتحكم في وزن الجسمفي أقرب وقت ممكن من الوزن المثالي ، تُستخدم هذه التقنية فقط لإبراز جمال الخصائص الجسدية ، أو تحديد توتر العضلات ، أو علاج السمنة الموضعية.
  • بالطبع يمكن إجراء هذه العملية لكل من الرجال والنساء. يجب أن يكون الشخص بصحة جيدة ولا يعاني من أي مرض وقت إجراء العملية ، أو على الأقل مستقرًا في حالة بعض الأمراض المزمنة.
  • هذه العملية مناسبة لشد الجسم ، ولكن إذا كان الشخص يعاني من ارتخاء شديد فيوصى بالبدء بتقنيات شد الجسم من خلال “الميزوثيرابي” أو أي نوع آخر من نحت الجسم ، وتأجيل اللجوء إلى عملية نحت الجسم باستخدام الليزر رباعي الأبعاد قليلاً..
  • يجب أن يكون الشخص المراد عمل عملية نحت الجسم له غير مدخن ، أو أن يكون قادرًا على الإقلاع عن التدخين والابتعاد عن التدخين خلال فترة التعافي.

اقرا ايضا : تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر

أحصل على سعر العملية الان

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق