تجميل الاذنتجميل الوجهعمليات تجميل

4 طرق فعالة لعملية الاذن الخفاشية في مصر

تكلفة عملية الأذن الخفاشية في مصر

عملية الاذن الخفاشية على الرغم من أن تصغير الأذن الوطواطية أو الجراحة التجميلية هي واحدة من أبسط العمليات التجميلية وأقلها خطورة؛ يختار العديد من المرضى عدم إجراء هذه العملية خوفًا من المضاعفات أو المخاطر المحتملة لإجرائها، أو لعدم الثقة في النتائج المتوقعة للعملية، ومع ذلك لو تم تنفيذ هذه العملية من قبل خبير ماهر وواسع المعرفة ومعروف في مجاله، مثل دكتور محمد عماد ستحصل على أفضل النتائج، نطلعك فيما يلي علي تكلفة عملية الأذن الخفاشية في مصر.

الأذن الخفاشية

الأذن الوطواطية هي مجازًا للعديد من حالات الاختلافات المورفولوجية أو التشريحية في الأذن الخارجية، ولكن هذا الاسم بشكل أساسي يعبر عن حالة استطالة الأذن وبروزها الخارجي وبُعدها عن الجمجمة بشكل ملحوظ، مع نتوء أو نهاية مدببة للأذن من أعلى في بعض الأحيان، في ما يبدو أنه الوضع التشريحي للأذن خفاش، مما يسبب إحراجًا أو قلقًا نفسيًا أو شعورًا دائمًا بفقدان الثقة وعدم الرضا لدى الأشخاص الذين يعانون من هذا، خاصة للأطفال المعرضين للتنمر في دوائر الاحتكاك لديهم بسبب هذا الاختلاف في المظهر.

ما هي طرق عملية الاذن الخفاشية ؟

يستخدم الدكتور محمد عماد من الأساليب لتجميل الأذن الوطواطية العديد من الطرق حسب ما تتطلبه كل حالة، ومن أهمها:

التجميل غير الجراحي

يتم ذلك عن طريق زرع خيوط رفيعة خلف الأذن لسحبها إلى الداخل وتثبيتها على الرأس تحت تأثير مخدر موضعي، وكثيرا ما تستخدم هذه الطريقة مع الأطفال، لأن غضروف آذانهم يتمتع بدرجة من النعومة والمرونة تسمح بمثل هذا الإجراء، كما أنها تستخدم في حالات النتوء الطفيف للأذن، ومن مزايا هذه الطريقة أنها آمنة تمامًا ، ولا تتطلب الملاحظة في المستشفى ، ولكن يمكن للمريض المغادرة فورًا.

التجميل باستخدام الشرائح المعدنية

عن طريق زرع شرائط معدنية صغيرة جدًا لربط غضروف الأذن وتثبيتها في هذا الوضع لعلاج النتوءات أو التشوهات.

التجميل الجراحي التقليدي

في هذه العملية، يتم قطع وإزالة بعض أجزاء غضروف الأذن (أو ثنيها أو تحريكها أو ضغطها) لتقليل حجم الأذن وعلاج الانتفاخ تحت تأثير التخدير العام، تستخدم هذه العملية لعلاج حالات النتوءات الخطيرة التي لا يمكن معالجتها بخيوط التوتر أو الشرائط المعدنية.

التجميل الجراحي بالليزر

حيث يتم إجراء الشقوق الجراحية بالليزر بدلاً من الأدوات الجراحية التقليدية، وهذه العملية لها عدة مزايا أهمها: سرعة التئام الجروح ، وتجنب أي احتمال للنزيف ، وتجنب تلوث الشقوق الجراحية أو الإصابة بالدم، العدوى ، وإمكانية الحفاظ على أنسجة الأذن بشكل أفضل ، بالإضافة إلى سرعة وسهولة الإجراء مقارنة بالجراحة التقليدية.

ما هي دواعي إجراء العملية؟

عادة ما تكون أسباب إجراء جراحة الأذن الوطواطية نفسية، أي أن الأذن الوطواطية ليس لها تأثير وظيفي مما يستدعي إجراء العملية لتصحيح الخلل أو معالجة التأثير الوظيفي ، ولكن يتم إجراء العملية فقط بهدف الحصول على شكل طبيعي جميل، للقضاء على القلق الاجتماعي أو انعدام الثقة أو أي تأثير نفسي آخر لظهور الأذن وحجمها الكبير بهذه الطريقة.

ما هى موانع إجراء العملية؟

في بعض الحالات المحدودة للغاية، قد يُمنع المريض من إجراء العملية، إذا كان المريض يعاني من التهابات جلدية في منطقة الأذن ، أو وجود إفرازات صديد في هذه المنطقة، خوفًا من الشقوق الجراحية بسبب الإصابة بأي نوع من أنواع التلوث، أو العدوى التي يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات سيئة إذا أجريت العملية في ظل هذه الظروف، ثم يطلب الدكتور محمد عماد من المريض أولاً معالجة المشكلة العضوية في الأذن بمساعدة طبيب مختص ، ومن ثم السماح للمريض بإجراء العملية.

أبرز المرشحين لإجراء جراحة تجميل الأذن الخفاشية

من المرجح أن يخضع الأطفال لعمليات تصغير الأذن، وللحصول على أفضل النتائج، يوصى بأن يقوم الطفل بما يلي:

• يتمتع بصحة عامة جيدة ولا يعاني من أمراض الأذن الخطيرة أو أمراض الأذن المزمنة.
  • لقد بلغت سن الخامسة ، أو بعبارة أخرى ، استقر نمو غضروف أذنك بطريقة تسمح لك بالخضوع لعملية تجميل الأذن.
  • التعاون والاستجابة للتعليمات بسلاسة.
  • يمكنك التعبير عن مشاعرك بطريقة مفهومة.

بالتأكيد، يمكن للمراهقين الخوض في هذه العملية أيضًا، خاصةً عندما تنطبق نفس الخصائص المذكورة أعلاه، بالإضافة إلى روحهم المتفائلة، والموقف الإيجابي، والرغبة في تحقيق أهداف واقعية.

يجب التوقف عن التدخين قبل الخضوع للعملية بوقت كاف لتجنب الآثار السلبية للتدخين، مثل إطالة فترة الشفاء ومنع التئام الجروح.

ماذا بعد إجراء عملية تجميل الاذن الخفاشية؟

• بمجرد الانتهاء من جراحة الأذن الوطواطية، يقوم الطبيب بتغطية مكان الجرح بالضمادات والشاش الطبي لضمان بقاء منطقة العملية معقمة.
  • من المتوقع أن تشعر ببعض الألم وعدم الراحة والرغبة في الحكة، لذلك سيصف طبيبك بعض مسكنات الألم ومضادات الالتهاب ، وإذا لم تكن مرتاحًا، فاتصل بطبيبك.
  • تجنب النوم على جانبك وحاول النوم على ظهرك خاصة بعد العملية مباشرة، وتجنب ارتداء الملابس أو المجوهرات التي قد تشكل خطرًا على أذنيك.
  • بعد العملية بعدة أيام يقوم الطبيب بإزالة ضمادة الأذن، ومن ثم قد تصبح الأذن حمراء ومتورمة قليلاً، لذلك يُنصح بوضع ضمادة على الرأس لحماية الأذن عند النوم لمدة أسبوعين إلى ستة أسابيع.
  • اسأل طبيبك عن الوقت المناسب لإزالة هذه الغرز إذا لم يتم استخدام غرز قابلة للامتصاص، سيحدد طبيبك أيضًا المدة الزمنية المناسبة التي يمكنك بعدها ممارسة أنشطتك اليومية بشكل طبيعي.

هل عملية تجميل الاذن الخفاشية مؤلمة؟

• بشكل عام، يكون ألم ما بعد الجراحة ضئيلًا إلى حد ما في معظم جراحات تجميل الأذن (تثبيت الأذن).
  • غالبًا ما تكون مسكنات الألم التي يتم تناولها عن طريق الفم، مثل الأسيتامينوفين، جنبًا إلى جنب مع الأقراص المضادة للالتهابات غير الستيرويدية، كافية للسيطرة على الألم بعد جراحة تجميل الأذن.
  • يظل موقع العملية رقيقًا ولطيفًا عند اللمس لبضعة أسابيع بعد جراحة تثبيت الأذن البارزة.