شفط الدهون

عملية تجميد الدهون لنحت الجسم والقضاء على السمنة | احجز الآن

يعتبر عملية تجميد الدهون حل مثالياً لحالات السمنة الموضعية الخفيفة وخاصة أولئك الذين لا يستجيبون لنظام غذائي أو ممارسة الرياضة لفقدان الوزن وشد الجسم.

بالنسبة للمرضى المتقدمين الذين يعانون من السمنة العامة أو السمنة البؤرية، فإن شفط الدهون بالتبريد لا يناسبهم ببساطة حيث يتعين عليهم التفكير في خيارات أفضل مثل ربط المعدة أو شفط الدهون، يمكن للطبيب أن يطلع المريض على ما إذا كانت كمية الدهون وموقعها ستستجيب لعملية تجميد الدهون.

ما هي عملية تجميد الدهون؟

يمكنك التعرف على عملية تجميد الدهون بشكل مفصل من خلال ما يعرضه لك موقع دكتور محمد عماد الدين، ومن أهم ما يوفره لك ما يلي:

تقنية تجميد الدهون (المعروفة أيضًا باسم العلاج بالتبريد) هي تقنية ناشئة لعلاج السمنة الموضعية يتم فيها التجميد الفعلي عن طريق خفض درجة حرارة الخلايا الدهنية المتراكمة في الجسم إلى درجات قليلة تحت الصفر.

وهو ما أثبتته التجارب السريرية أن تلك الطريقة تحول الخلايا الدهنية إلى شكل يسهل امتصاصه وإفرازه بواسطة الجسم.

احصل ع سعر العملية الان احصل ع سعر العملية الان

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر ونحت الجسم بأفضل سعر

كيف تتم عملية تجميد الدهون؟

عملية تجميد الدهون

يتم إجراء عمليات تجميد الدهون من قبل أطباء متخصصين ولا يمكن إجراؤها من قبل الفنيين أو جراحي التجميل.

يمكن إجراء جلسات تجميد الدهون على أي جزء من الجسم بما في ذلك البطن والخصر والذراعين والأرداف والذقن والرقبة، ولكن نظرًا لاختلاف الأنسجة قبل الجراحة، لا يمكن إجراء جراحة تصغير الثدي.

قبل العملية يمكن تطبيق تخدير موضعي حسب حالة المريض وتراكم الدهون المستهدف، ويمكن إجراء العملية بدون أي تخدير وتكون مدة العملية بشكل عام في غضون 60 دقيقة وقد يقرر الطبيب ذلك إجراء عملية أخرى بعد متابعة الحالة.

كم تكلفة عملية تجميد الدهون؟

تعد تكاليف الجراحة التجميلية في المملكة العربية السعودية أعلى بشكل عام من المتوسط ​​مقارنة بالمتوسط ​​العالمي، ويرجع ذلك أساسًا إلى ارتفاع مستوى المعيشة في المملكة العربية السعودية وحقيقة أن النسبة الأكبر من جراحي التجميل في البلاد هم من الأجانب.

من المرشحون لهذه العملية؟

يعتبر تجميد الدهون مثالياً لحالات السمنة الموضعية البسيطة، خاصةً تلك التي لا تستجيب لنظام غذائي أو ممارسة الرياضة لفقدان الوزن وشد الجسم.

بالنسبة للمرضى المتقدمين الذين يعانون من السمنة العامة أو السمنة الموضعية، فإن شفط الدهون بالتبريد لا يناسبهم ببساطة حيث يتعين عليهم التفكير في خيارات أفضل مثل ربط المعدة أو شفط الدهون.

لا يُتوقع أن يفقد التجميد كميات كبيرة من الدهون المتراكمة لأن تقنيات تجميد الدهون قد لا تنجح في إذابة أكثر من 3 كجم من الدهون، أو تقليل محيط الخصر ببضعة سنتيمترات فقط، وبالتالي فهي غير مناسبة للسمنة الموضعية المتقدمة أو السمنة العامة.

إيجابيات تجميد الدهون

في الوقت الحالي يوصي العديد من الأطباء باستخدام تقنية تجميد الدهون عندما يكون ذلك ممكنًا نظرًا لمزاياها ومنها الاتي:

إجراء غير جراحي لا يتضمن قطع أو إدخال أي شيء في الجسم، ولكن يتم إجراؤه بالكامل باستخدام معدات تعمل فقط من الخارج، مما يقلل من العديد من المخاطر المرتبطة بالجراحة، مثل التلوث والالتهابات التي يمكن أن تنتج من العمليات الجراحية والالتهابات والمضاعفات.

نظرًا لأنه إجراء غير جراحي، فلن يكون هناك تندب بسبب أي شقوق يتم إجراؤها على الجسم وإعادة الغرز، ولهذا السبب يمكن للعديد من الأشخاص إجراء عملية تجميد الدهون.

لا يتطلب فترة نقاهة طويلة، حيث يمكن الحصول على مسار علاجي ثم العودة إلى المنزل والذهاب إلى العمل في اليوم التالي (إذا كان مسار العلاج خالٍ من الألم).

تقنية الدهون المجمدة هي تقنية آمنة للغاية ومعتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)،كما إن فرص عودة الدهون للتشكل مرة أخرى ضئيلة للغاية، لأن إفراز الدهون بعد العملية يتم بشكل طبيعي داخليًا، على عكس جراحة شفط الدهون التي تتطلب استخراج الكثير من الدهون.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للصدر وكيفية حلها بالتفصيل

نصائح بعد تجميد الدهون

  • بعد عملية تجميد الدهون يُنصح بارتداء الملابس الفضفاضة وتجنب الملابس الضيقة في منطقة العلاج.
  • اشرب الكثير من الماء لأن شرب الماء والبقاء رطبًا سيساعد جسمك على التخلص من الخلايا الدهنية بشكل أسرع.
  • عالج المنطقة التي يتم علاجها برفق.
  • تجنب الماء الساخن أو البارد للغاية، واتركها تجف دون فرك بعنف.

متى تظهر نتائج الدهون؟

عملية تجميد الدهون

  • يبدأ الشخص في التحسن تدريجيًا بعد الجراحة حيث يتم طرد الخلايا الدهون الميتة من الجسم، بعد الأسابيع الثلاثة الأولى تبدأ في ملاحظة بعض التغييرات.
  • يقوم جسمك بعملية التمثيل الغذائي للخلايا الدهنية التالفة، وستلاحظ أن المنطقة المعالجة تصبح أكثر نعومة وثباتًا، في النهاية تظهر النتائج في غضون ثلاثة إلى أربعة أشهر إلى ستة أشهر كحد أقصى.

التقنيات البديلة والشبيهة

  • التمسك بنظام غذائي وممارسة الرياضة للحفاظ على النتائج ومنع زيادة الوزن الزائد وعودة الخلايا الدهنية.
  • تتشابه نتائج تجميد الدهون مع نتائج شفط الدهون ونحت الجسم، على الرغم من اختلاف الطرق بين هاتين العمليتين تمامًا.
  • تعتبر إجراءات شفط الدهون أكثر الإجراءات التي يتم إجراؤها تعقيدًا على الإطلاق لأنها تتطلب شقوقًا وتتطلب تخديرًا جزئيًا أو كليًا ولها نتائج فورية.

الملخص

تمت الموافقة على تجميد الدهون لإزالة الدهون الموضعية لأول مرة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) في عام 2010، بعد أن كانت لا تزال تقنية غامضة للغاية ولم يتم استخدامها على نطاق واسع من قبل جراحي التجميل وجراحة السمنة، ومنذ ذلك الحين أصبح لديها العديد من أجهزة وتقنيات تجميد الدهون بالليزر، وأصبحت شائعة في مراكز علاج السمنة التي وسعت استخدام التقنيات الناشئة واختبارها وتحسينها بمرور الوقت، كما يمكن إجراء الجراحة دون أي تخدير وتستغرق بشكل عام أقل من 60 دقيقة، لذلك فهي عملية سهلة وبسيطة.

للاستفسار والتواصل مع فريق عمل دكتور محمد عماد

    احصل ع سعر العملية الان احصل ع سعر العملية الان
    الوسوم

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    زر الذهاب إلى الأعلى
    إغلاق