تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف بالليزر

تعتبر عملية تجميل الأنف بالليزر من العمليات التجميل الصعبة ويمكن أن تكون أصعبهم، حيث تتطلب الكثير من المعدات و الأطباء ذوي خبرة كبيرة، ولكنها أكثر عمليات التجميل طلباً والتي يقبلها العديد من عشاق التجميل، لذلك هناك حاجة إلى الكثير من البحث للتعرف على جميع التفاصيل التي تخص عمليات تجميل الأنف بالليزر وهذا ما سوف نتعرف عليه اليوم فتابعونا.

ما هي عملية تجميل الأنف بالليزر ؟

عملية تجميل الأنف بالليزر
عملية تجميل الأنف بالليزر

يطلق على عملية تجميل الأنف بالليزر اسم (RIE-no-plas-tee) وهي عملية تساعد على تغير شكل الأنف بالكامل، حيث يكون القرار وراء القيام بهذه العملية هو تغيير شكل الأنف أو المساعدة على التنفس بشكل مناسب أو يمكن أن يريد الشخص إجراء هذه العملية بسبب تلك الحالتين.

حيث يكون الجزء الأعلى من هيكل الأنف هو العظم، والجزء الذي في الأسفل هو الغضروف، ويستطيع الطبيب أن يغير إثناء عملية تجميل الأنف العظام أو الغضاريف أو الجلد أو أي شيء منهما.

أقرأ أيضاً : أهم مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر وخطواتها

الأنف من الأعضاء التي تؤثر بشكل كبير على جمال الوجه وشكله وتناسقه، والمحور الذي تقوم عليه ملامح الإنسان، بسبب تغيرات لبعض الجينات أو الطفرات الجينية أو الحوادث أو الحروق أو ضيق التنفس، أصبحت عملية تجميل الأنف من الأمور الطبيعية الذي يقوم بها العديد من الأشخاص.

يعتقد العديد من الأشخاص أن عملية تجميل الأنف بالليزر تقتصر فقط على تصغير حجم الأنف أو تعديل حجم الأنف، لكن هذه العملية تهدف إلى تصحيح عيوب الأنف بغض النظر عما إذا كانت هذه العيوب مرتبطة بشكل الأنف أو الوظيفة أو أدائها، وإحدى طرق إصلاح هذه العيوب قد تكون تكبير حجم الأنف.

هل عملية تجميل الأنف مؤلمة

تستخدم جراحة تجميل الأنف عادة لأغراض تجميلية لتحسين شكل الأنف، أما بالنسبة لأي شخص يخضع لأي عملية جراحية، فإن إحدى أكثر المشاكل شيوعًا هي طريقة إجراء العملية والألم الذي يستطيع تحملها المريض أثناء العملية أو بعد إجرائها، وقد يكون هذا الألم صادمًا بعض الشيء.

إذا كان يرغب الشخص في إجراء عملية تجميل الأنف بالليزر ولكن يشعر بالقلق بشأن ذلك، فقد يقوم الطبيب الجراح بشرحها بالتفصيل قبل إجرائها وبعد التعافي بعد الجراحة، وما هي الألم المصاحب للجراحة.

حيث يحدد الوقت اللازم للتعافي أثناء الاستشارة، وهذا يمكن أن يخفف من خوفك بشكل فعال من إجراء الجراحة، حيث يقوم كل طبيب بوصفها بشكل مختلف ليطمئن الشخص.

حيث لا يوجد أي علامات محددة من درجة الألم والتورم والكدمات بعد إجراء الجراحة فأن كل شخص تختلف تحمله لقوة الآلام كبير وشدة الجراحة التي قام بإجرائها.

وفي أغلب الأحيان يخضع الأشخاص لجراحة تجميلية، تكون هذه التغييرات مهمة جدًا بحيث لا يكون هناك أي قلق قصير المدى بعد الجراحة واضحًا.

الفرق بين تجميل الانف بالليزر والجراحة

بسبب الخوف من حدوث بعض المضاعفات بعد الجراحة، فإن مصطلح “الجراحة” قد يجعل الكثير من الناس يشعرون بالرعب.

فأن عملية تجميل الأنف بالليزر أصبحت من الإجراءات التي يفضلها الكثير للغاية، بالنظر إلى كدمة ما بعد الجراحة ونزيف وضمادات على الأنف وإجراءات التعافي الأخرى، فإن عملية تجميل الأنف عادة ما تكون خالية من القلق والآلام.

حيث أن العملية تستغرق حوالي ساعة إلى ساعتين، ويمكن للشخص أن يعود إلى حياته بشكل طبيعي في غضون يوم أو يومين، ويفضلها الأشخاص الذين يقضون وقتًا قصيرًا.

يساعد الليزر على الجلد الموجود على سطح الأنف إلى تقليل وترقيق الأنسجة الجلد الزائدة أثناء عملية تجميل الأنف، وهذا من أجل أن يحصل الشخص نتائج رائعة لكافة مشاكل الأنف الصغيرة، ولذلك نؤكد لكم أن عملية تجميل الأنف تعطيك نتائج أفضل وهذا عن تجربة الكثير من الأشخاص.

ما هي أنواع عمليات تجميل الأنف بالليزر

هناك العديد من أنواع عملية تجميل الأنف من خلال استخدام الليزر وهي كالتالي:

عملية تجميل غضاريف الأنف

هذا النوع من عملية تجميل الأنف يتميز بأنه بسيط، ولا يحتاج الطبيب إلى وضع جبيرة على الأنف، ولكن عندما الانتهاء من العملية يمكن للشخص أن يرجع إلى المنزل خلال 24 ساعة.

عملية تجميل لعظام الأنف

عندما يقوم الشخص بإجراء عملية إصلاح اعوجاج الأنف أو بروز جسر الأنف، أو إذا تعرض الشخص في كسر عظم الأنف أو تشوه، فسيتم تغيير هيكل عظم الأنف عن طريق كسر عظم الأنف الداخلي وإعادة تثبيته لجعل الجزء الزائد لتغيير الجزء العظمي لتعديل اعوجاج الأنف.

عملية تكبير الأنف

من خلال هذه العمليات تم وضع العديد من الأجزاء التي تم فقدها في الأنف نتيجة العمليات التي ذكرناها سابقاً سواء كانت جزء غضروفي أو جزء من العظام ويتم إزالة بعض العظام أو الأجزاء المتواجدة بجسم الشخص للتعويض عنها أو وضع جزء صناعي.

عملية تصغير الأنف

هذه العملية واحدة من أبسط عمليات تجميل الأنف، حيث يتم فيها إزالة أجزاء معينة من الأنف، مثل الأرنبية أو عرض الأنف أو جسر الأنف.

مميزات تجميل الأنف بالليزر

هناك العديد من مميزات عملية تجميل الأنف بالليزر وهي كالتالي:

  • يميز شعاع الليزر بدقة العالية في تصويب المنطقة التي تحتاج إلى معالجته.
  • تستغرق العملية حوالي 30 دقيقة، وهي فترة صغيرة جدًا مقارنة بعمليات الجراحة التجميلية الأخرى التي تستغرق وقتًا طويلاً.
  • أثناء جراحة تجميل الأنف بالليزر لا يحتاج المرضى إلى تخدير عام.
  • تصل نسبة نجاح جراحة تجميل الأنف بالليزر عالية جدًا.
  • أن احتمالية حدوث أخطاء طبية غير متوقعة أو الإصابة بالتهابات ناتجة عن استخدام أدوات طبية غير معقمة قليلة للغاية.
  • يمكن للطبيب أن يقضي على العديد من الآثار الجانبية التي قد تتسبب الأخطاء الطبية أثناء العملية.
  • بالمقارنة مع الجراحة التجميلية، يحتاج المرضى إلى رعاية طبية قصيرة الأجل بعد الجراحة.

أضرار عمليات تجميل الانف بالليزر

إن اختيار طبيب تجميل الأنف غير المتخصص قد يكون له عواقب كثيرة، فإذا كنت تخطط لإجراء عملية تجميل للأنف بالليزر، فعليك إيجاد أخصائي تجميل الأنف والاعتماد عليه، لأن خبرته جزء كبير من نجاح العملية وهذا يتسبب في حدوث أضرار كالتالي:

  • قد يؤدي الاستخدام الخاطئ لليزر أثناء الجراحة التجميلية إلى حرق الأنسجة الحية أو تشوه في الأنف.
  • بسبب الليزر للقضاء على اللحمية قد يسبب احتقان الأنف وضيق التنفس في منطقة اللحمية.
  • قد تسبب في حدوث نزيف الأوعية الدموية في الأنف.
  • قد يؤثر الليزر سلبًا على حاسة الشم والأعصاب المتعلقة بالأنف.
  • يجب تكرار عملية تجميل الأنف بالليزر بعد عدة سنوات أو أشهر لضمان نجاح العملية.

تكلفة تجميل الانف بالليزر

تعتبر إجراء عمليات تجميل الأنف بالليزر من أكثر الجراحات التجميلية تكلفة ودقة، لأن تقنية الليزر باهظة الثمن بعض الشيء، إلى جانب أنها تتطلب أطباء مهرة وذوي خبرة لعملية تجميل الأنف، وتختلف تكلفة الجراحة حسب نوع تصحيح الأنف، بعضها يستخدم لتصغير، والبعض الآخر يستخدم للتكبير.

يبلغ تكلفة عملية تجميل الأنف حوالي 30 ألف جنيه مصري وذلك لأن العملية ذات سهولة، وقد تصل أصعب عملية في الأنف إلى حوالي 35 ألف جنيه مصري ، لكن يمكننا القول أن متوسط ​​سعر عملية تجميل الأنف يبلغ حوالي من 30 إلى 35 ألف جنيه .

ولكن قد يختلف الأسعار حيث يمكن أن تقل أو تزيد على حسب صعوبة العملية والوقت الذي تقام بها، سواء كانت في فصل الصيف أو الشتاء والأجهزة والأدوات التي يستخدمها الطبيب، كما أنها تتوقف على المركز أو المستشفى التي تجري بها فكل هذه النقاط تؤثر على تكلفة العملية بشكل فعال.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا كل المعلومات حول عملية تجميل الأنف بالليزر وما هي أنواع عمليات تجميل الأنف ومميزاتها وتكلفتها، للتعرف على المزيد يمكنك الاشتراك في موقعنا ليصلك كل ما هو جديد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق