تجميل الاذن

عملية تصغير الاذن وسعرها في مراكز تجميل الأذن | احجز الآن

البعض يفكر أن عملية تصغير الاذن لا حاجة لها وهي عبارة عن عملية تجميلية للرفاهية فقط، ولكن من لا يعاني من المشكلة لا يعلم ما يمر به المصاب مما يتأثر بالسخرية وغيرها من المواقف المحرجة.

ما هي عملية تصغير الاذن؟

من خلال موقع دكتور محمد عماد الدين سيتم التعرف على ما هي عملية تصغير الاذن؟ بالإضافة إلى بعض التفاصيل الأخرى الخاصة بالعملية التي يجب على المريض أن يتعرف عليها، في البداية سيتم التعرف على ما هي العملية في السطور التالية:

عملية تصغير الأذن الكبير عبارة عن عملية يتم إجرائها على الأشخاص التي تعاني من مشكلة بروز الأذن بعيدًا عن الرأس، مما يتم إطلاق على طلق الحالات اسم “الخفاشية”، “الوطواطية”.

يتم إجراء العملية للأشخاص التي تعاني من كبر حجم صيوان الأذن، وذلك بهدف تمتع الشخص بأذن ذات شكل طبيعي وتخلصه من المشاكل النفسية التي تؤثر عليه وتمكنه من الثقة بنفسه.

تتم العملية في منطقة صيوان الأذن أي الجزء الخارجي الظاهر من منطقة الأذن، مما تتكون الأذن من غضروف مغطى بطبقة رقيقة من الجلد، مما تتم العملية من خلال عمل فتحة في طبقة الجلد الرقيقة التي تكون خلف الأذن.

احصل ع سعر العملية الان احصل ع سعر العملية الان

مما يتم القيام الطبيب بإعادة نحت وتشكيل الغضروف حتى يتطابق مع الأذن الأخرى ويتناسب مع الوجه.

عملية تصغير الاذن وسعرها في مراكز تجميل الأذن

اقرأ أيضًا: فوائد عملية تجميل الاذن بالليزر مع أفضل دكتور تجميل أذن

ما هي تقنيات عملية تصغير الاذن؟

هناك طرق عديدة خاصة بإجراء عملية تصغير الاذن فهناك الطرق الجراحية التقليدية، والطرق الأخرى التي تكون بدون جراحة وسيتم التعرف عليهم كالآتي:

جراحة تصغير الأذن التقليدية

تعد أول تقنية تمت لمعالجة حالات بروز الأذن، ففي الغالب تتم للبالغين من خلال استخدام التخدير الكلي، مما يتم عمل شق جراحي خلف الأذن، ومن ثم يتم كي الغضروف المكون لصيوان الأذن أو القيام بقطع جزء منه.

من ثم يتم إعادة خياط ة الجرح بالخيط الطبي والتي يتم إزالته بعد مرور أسبوع، أما بالنسبة إلى فترة العملية فهي تستمر من ساعة إلى اثنين.

تصغير الأذن بدون جراحة

تعد هذه التقنية من التقنيات الجديدة المبتكرة التي ابتكرها مجموعة من الأطباء في المملكة المتحدة، يتم إجراء هذه التقنية باستخدام التخدير الموضعي مما يقوم الطبيب بزرع قضيب معدني مرن تحت جلد صيوان الأذن لتمكن من جذب الصيوان باتجاه الرأس.

تستغرق هذه التقنية وقت قليل مما لا تتعدى الربع ساعة فهي لا تحمل مخاطر أو مضاعفات مثل العمليات الجراحية، أكثر ما يميز تلك التقنية هو إمكانية تحديد المريض شكل الأذن الذي يريده بدقة والتي تتم بواسطة استخدام أداء معدنية مخصصة للقياس.

ما نتائج عملية تصغير الاذن؟

قبل الخضوع إلى عملية تصغير الاذن يعاني المريض من بعض الأمور التي تؤثر على نفسيته وقلة الثقة بنفسه وذلك سواء للصغار أو الكبار، ولكن بعد إجراء العملية يتم تغير الحياة للأفضل مما يثق المريض بنفسه ويتخلص من كافة المضايقات التي كان يوجهها.

بالنسبة للأطفال لاحظوا الآباء الفرق الكبير مما لاحظوا سعادة أبنائهم بشكل ملحوظ، يرجع ذلك لتخلص الطفل من الأذن البارزة التي كان يعبر له البعض عنها بشكل سيء والتي كان يبكي في الكثير من الأحيان بسببها.

كما أن الكبار أيضًا شعروا براحة كبيرة بعض إتمام جراحة تصغير الأذن، مما ترتب عليها تزويد الثقة بنفسهم وشعورهم بالتخلص من مشكلة كانت تسبب لهم العديد من السلبيات، بالنسبة للسيدات تقوم برفع شعره كما تريد ولا تخطئ أذنيها بعض الآن.

تعطي جراحة تصغير الأذن النتائج السريعة والمريضة بشكل كبير للمريض، يجب فقط الانتباه من اختيار المركز والطبيب الصحيح لضمان عدم التعرض إلى أي مضاعفات أو مخاطر بعد الانتهاء من الجراحة فلا يمكن تغيير النتيجة ويؤثر ذلك بالسلب.

كم تكلفة عملية تصغير الاذن؟

تتميز عملية تصغير الاذن بسعرها المتناسب التي لا يكلف المبالغ الكبيرة، ولكن يختلف السعر من شخص لآخر على حسب العديد من العوامل والتي من أبرزها التالي:

  • المنطقة التي يتم إجراء العملية بها.
  • المركز المختار ومدى شهرته.
  • الطبيب ومدى شهرته وخبرته.
  • حسب وضعية المريض.
  • المستلزمات ومستوى المعدات التي سيتم استخدامها.

اقرأ أيضًا: افضل دكتور تجميل في مصر

أفضل مراكز إجراء عملية تصغير الأذن الكبيرة

هناك العديد من مراكز التي تقوم بإجراء عملية تصغير الاذن ولكن يجب اختيار الأفضل من بينهم لضمان التمتع بالنتائج المطلوبة بشكل مثالي، فمن أبرز تلك المراكز التالي:

مركز الدكتور محمد عماد

يعد هذا المركز من الأفضل على الإطلاق، مما يعد دكتور محمد عماد من أشهر الأطباء على مستوى العالم العربي فهو دكتور استشاري جراحات التجميل التي يعتبر من أفضل أطباء جراحة التجميل وأشهرهم وذلك بفضل مهارته في الجراحة التجميلية.

كما أن دكتور محمد يتميز باعتماده على أحدث التقنيات المستخدمة في إجراء جراحات التجميل بأنواعها المختلفة، مما يتسم الدكتور بأخلاقه الرفيعة والجانب الإنساني التي يتعامل به مع كافة الحالات مما ينصح المريض بكل أمانة بما يناسبه والأفضل له.

للاستفسار والتواصل مع فريق عمل دكتور محمد عماد

    احصل ع سعر العملية الان احصل ع سعر العملية الان
    الوسوم

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    زر الذهاب إلى الأعلى
    إغلاق