شفط الدهون

عملية شفط الدهون من البطن

عملية شفط الدهون من البطن

من أكثر الحلول العملية التي تقضي على مشكلة دهون البطن هي عملية شفط دهون البطن والتي تعد من العمليات المزعجة لشفط الدهون والتي ترتبط أيضًا بالعديد من الأمراض الخطيرة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، شفط دهون البطن وعملية شد البطن من جراحات السمنة التي تستهدف شفط الدهون المستعصية وشد البطن التي تتراكم في منطقة الخصر والبطن لاستعادة تلك المنطقة لمظهرها الجذاب وتعمل على إخفاء الكرش.

هناك أكثر من طريقة لحرق دهون البطن وطبعاً لجأ إلىها كل الأشخاص الذين يعانون من دهون البطن، لكن هذه الطرق العادية لم تعد مفيدة كما كانت من قبل، وبالتالي ليس لديهم خيار سوى إجراء شفط الدهون، ما عملية شفط الدهون من البطن؟ ما هي فوائد شفط الدهون؟ عبر موقع دكتور محمد عماد نطلعك علي كل ما يخص هذا.

دهون البطن

دهون البطن
دهون البطن

تتراكم الدهون في اكثر من منطقة بالجسم كالارداف، الصدر، الفخاذ وغيرها، لكن دهون البطن من المشاكل التي يصعب حلها، حيث إنها تصبح في فترة وجيزة ترهلات، اما عملية شفط الدهون الموجودة في أماكن مختلفة من الجسم من السهل حرقها من خلال الطعام الصحي والتمارين الرياضية، التخلص من دهون البطن ليس بالأمر السهل، خاصة في بعض الحالات كالولادة القيصرية أو السمنة المفرطة، وفي هذه الحالات يتم استخدام شفط الدهون الذي يضمن لكل امرأة إذابة دهون البطن والقضاء عليها نهائياً.

  • تتراكم الدهون بسبب السمنة التي تنتج أحيانًا عن الإفراط في الأكل، وقد تصل رغبة الشخص في تناول الطعام أحيانًا إلى مرحلة الإدمان على الطعام، لذلك يجب على المريض البدين أن يتوجه إلى عيادات التغذية لاتباع أنظمة غذائية محددة لمساعدتك في التخلص من تلك الدهون عن طريق شفط الدهون وجراحة شد البطن، يمكنك الآن إجراء اختبار إدمان الطعام لمعرفة ما إذا كنت تأكل باعتدال أو إذا حان الوقت لزيارة طبيب السمنة للحفاظ على صحتك وحياتك.

نصائح قبل عملية شفط دهون البطن والخصر

نصائح قبل عملية شفط دهون البطن والخصر
نصائح قبل عملية شفط دهون البطن والخصر

في صباح يوم العملية إحضر أحذية مريحة وملابس فضفاضة معك، وخذ حمام دافئ للشعور بالهدوء والاسترخاء، ولا تستخدم المرطبات سواء للوجه أو للجسم وخاصة منطقة البطن، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن يمتنع عنها الشخص الذي سيخضع لشفط دهون البطن والخصر، مثل :

  • التدخين وشرب الكحوليات، حيث أن التدخين يؤثر سلبًا على الشخص بشكل عام، والأشخاص الذين سيخضعون لعملية التخلص من الدهون الزائدة ودهون البطن بشكل خاص ،
  • تحتاج أيضًا إلى الامتناع عن تناول بعض الأدوية مثل الأسبرين والأدوية التي تحتوي على فيتامين هـ.
  • يجب إجراء فحص كامل للجسم قبل العملية بأسبوع للتأكد من سلامة القلب والرئتين والأوعية الدموية.
  • تأكد من أن الشخص لا يعاني من فقر الدم أو “الأنيميا”
  • في اليوم السابق للعملية مباشرة يجب الامتناع عن الأكل أو الشرب وهذا ما سيحدده الطبيب.

مشاهير خضعوا لعملية شفط دهون البطن

من الطبيعي أن يصاب الجميع بالسمنة، وقد يتقبلها البعض، لكن يستحيل على النجوم والمشاهير قبول زيادة وزنهم، لأنها تؤثر على مظهرهم الخارجي.

من الصعب تقبل المشاهير لدهون البطن، لأن شد البطن دليل على الأنوثة والجمال، ولذلك يسعون بشتى الطرق للتخلص من دهون البطن، ويتبعون الكثير من الأنظمة الغذائية التي تساعد على حرق دهون البطن، وبعضهم ينجح مثل النجمة ليلى علوي التي فقدت الكثير من وزنها في الفترة الأخيرة، وهناك من لم يحقق ذلك وتحول إلى شفط الدهون، منهم:

  • النجمة رانيا يوسف
  • النجمة يسرا
  • المغنية اللبنانية نجوى كرم
  • النجم الإماراتي حسين الجسمي
  • النجم اللبناني فارس كرم
  • الفنانة فيفي عبده
  • النجمة اللبنانية نانسي عجرم
  • برتني سبيرز

أحصل على سعر العملية الان

إقرأ ايضا: تجربتي مع عملية نحت الجسم

ما بعد عملية شفط الدهون

تظهر بعض الآثار الجانبية لدى المريض الذي خضع لعملية شفط دهون البطن، والجدير بالذكر ان هذه الآثار الجانبية لا تشكل أي خطر على صحة الشخص، فهي تختفي بعد فترة طويلة أو قصيرة من العملية، ومن أهم هذه الأعراض:

  • التكدم المعيب يظهر هذا الاثر الجانبي عند الأشخاص الذين يتناولون أدوية تحتوي على فيتامين هـ أو الأسبرين، وكذلك يظهر عند الأفراد الذين لديهم ميل للنزيف.
  • الخدر حيث يفقد الشخص الإحساس في منطقة البطن، والتي غالبًا ما تكون حالة مؤقتة تتلاشى بمرور الوقت، ويمكن أن يحدث تهيج مؤقت للعصب.
  • الالتهاب والتورم عادة ما يحدث التورم في منطقة البطن ويبقى موجودًا لمدة 6 أشهر بعد العملية، لذلك لا يمثل أي خطر على الشخص، وتظهر كدمات صغيرة تختفي بعد أسبوع من العملية.
  • عدم انتظام سطح الجلد في الغالب يحدث بشكل مؤقت، ولكن في بعض الحالات يكون دائمًا، ويرجع ذلك إلى طبيعة الجلد، حيث يعود الجلد المرن بسرعة إلى ما كان عليه ويعود الجلد السميك، ولكن بعد فترة من الزمن.
  • خروج سوائل محملة بالدم من أماكن فتحات الشفط في إجراء عملية شفط دهون البطن هذا ليس خطيرًا ويمكن أن يستمر لمدة أسبوع بعد عملية شفط الدهون.

نتائج عملية شفط الدهون نهائية ومستمرة، ويجب الحفاظ عليها بالحفاظ على وزن مثالي وممارسة الرياضة بانتظام، بالإضافة إلى تحسين شكل الجسم الذي يظهر بعد اختفاء الورم واحتباس الماء في الجسم، وهو أحد الآثار الجانبية اللاحقة بعد إجراء العملية، مع تقدمك في العمر، يفقد الجسم مرونته، ولكن معظم النتائج دائمة، وعلى الرغم من ارتفاع معدلات نجاح العملية، إلا أنه لا يوجد ضمان للحصول على أفضل النتائج من العملية، لذلك يلزم أحيانًا إجراء عملية جراحية أخرى إذا احتاج الامر.

أحصل على سعر العملية الان

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق