شفط الدهون

عملية شفط الدهون وشد البطن

عملية شفط الدهون وشد البطن عادة ما تستخدم الجراحة التجميلية للبطن لإزالة الجلد الزائد في البطن بعد فقدان الوزن أو الحمل، غالبًا ما تصبح البشرة الزائدة مشكلة ولا يمكن حلها عن طريق النظام الغذائي وممارسة الرياضة، هناك نوعان رئيسيان من تجاعيد البطن، جزئي وكامل وكلاهما يتم إجراؤه تحت التخدير العام في عملية شفط الدهون وشد البطن يمكن إزالة علامات التمدد ومناطق الندبات القديمة مع الجلد الزائد، قد تستغرق العملية عدة ساعات، وبعدها يمكنك البقاء في المستشفى لبضعة أيام، قد يستغرق الأمر عدة أسابيع لاستئناف الأنشطة اليومية العادية، وعدة أسابيع حتى تهدأ الكدمات والتورم.

عملية شفط الدهون وشد البطن

عملية شفط الدهون وشد البطن
عملية شفط الدهون وشد البطن

إذا كنت ترغب في إزالة كمية صغيرة من الدهون وشد البطن، فقد يكون شفط الدهون خيارًا جيدًا.

عادة ما توجد هذه في الأرداف أو الفخذين أو منطقة البطن، يهدف دكتور محمد عماد أن عملية شفط الدهون وشد البطن يمكن من خلالها تحسين مظهر البطن.

كما يمكن لشفط الدهون ازالة دهون الجسم التي يصعب إزالتها من خلال النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة.

أثناء شفط الدهون يقوم الجراح بعمل شق صغير في الجلد، ويفكك الخلايا الدهنية ويزيلها باستخدام الآلات الطبية.

على عكس تجاعيد البطن لا يتم استخدام شفط الدهون لإزالة الجلد الزائد، كما أنه لا يزيل علامات التمدد أو شد عضلات البطن، لذلك إنه أكثر ملاءمة للأشخاص الذين يعانون بالفعل من شد عضلات البطن والجلد، ولديهم وزن طبيعي.

عادة ما يتم إجراء عملية شفط الدهون وشد البطن تحت تأثير التخدير العام، قد تحتاج إلى البقاء في المستشفى لليلة واحدة بعد شفط الدهون.

يمكن أن يكون إجمالي وقت الشفاء قصيرًا من أسبوعين إلى ستة أسابيع، تذكر أن شفط الدهون لا يقتصر على البطن، بل يمكن إجراؤه أيضًا على أجزاء أخرى من الجسم، مثل الأرداف والذراعين والفخذين.

ما هي مخاطر الجمع بين شفط الدهون وشد البطن؟

تعتبر الصحة العامة للمريض عاملاً مهم قبل حدوث العملية، وبالتالي يجب على الأخصائي التركيز على العمر وعوامل الخطر الأخرى.

لذلك يقوم دكتور محمد عماد بإجراء شفط للدهون في مناطق تكون الدهون كما يريد المريض. 

على أي حال فإن المخاطر تكون أعلى في المرضى الأكثر خبرة الذين يعانون من مشاكل طبية، مثل التدخين أو مرض السكري، حيث يعاني هؤلاء المرضى من الآثار السيئة لتدفق الدم العاجز إلى جلد المنطقة الوسطى، وإضافة شفط الدهون إلى ثنية البطن لكي يوسع بشكل لا يصدق من مخاطر النشاط.

كلما زاد طول الإجراء الطبي، زاد خطر التعقيدات، حيث يتمثل التعقيد الحقيقي في نمو الكتل الدموية في الأوردة العميقة في النقاط السفلية الأبعد (DVT)، والتي يمكن أن تقوم برحلة إلى الرئتين (الانصمام الرئوي) عند حدوث كسر فيها.

بسبب مشاكل في تعافي الجروح و تدفقات الدم الضعيفة، يوصى بالابتعاد عن شفط الدهون من الوسط للحفاظ على تدفق الدم مهما كان متوقعًا للجلد. 

إذا كان هناك الكثير من الدهون في منطقة الوسط، ففكر في إجراء شفط للدهون في وقت غير متوقع مقارنة بمكان المعدة.

في حين أنه محمي لربط شفط الدهون بطي البطن، يجب على الأخصائي التفكير في طرق لتوسيع مجرى الدم إلى مقسم المعدة وزر القسم الأوسط. 

من الضروري إجراء محادثة مكثفة مع أخصائي التجميل الخاص بك فيما يتعلق بالمخاطر والمزايا أثناء التفكير في هذه التقنيات.

خطوات عملية شد البطن (TUMMY TUCK):

تختلف جراحة تجميل البطن عن جراحة شفط الدهون، في حالة تجاعيد البطن في بعض الحالات التي تتطلب تدخلات تجميلية بسيطة، مثل ترميم وتقوية عضلات البطن وإزالة بعض الجلد الزائد، تبدو العملية أبسط من شفط الدهون، على النحو التالي:

  • يقوم دكتور محمد عماد بإعطاء المريض تخدير عام.
  • يعمل على شق جراحي تجميلي أفقي من عظم الحوض الأيمن إلى عظم آخر أسفل البطن وفوق منطقة العانة، وعمل شق جراحي آخر حول زر البطن.
  • يقوم الطبيب بإزالة الطبقة الرقيقة من الدهون بالقرب من الجلد وعضلات البطن.
  • يقوم الطبيب بتوصيل عضلات البطن واستعادتها إلى أوضاعها الأصلية، ثم يقوم بربطها معًا لإبقائها في مكانها وتشكيل شكل تجميلي جيد.
  • بعد ذلك يتم إزالة الجلد الزائد وإغلاق الشق بخيط تجميل ناعم، ويعود جلد البطن إلى وضعه الجديد بعد إزالة الجلد الزائد لإضفاء مظهر طبيعي.
  • يتم تعقيم منطقة الخياطة واستخدام شاش طبي معقم.
  • يمكن أن تستغرق هذه العملية من 1 إلى 3 ساعات، حسب طبيعة كل حالة.

خطوات عملية شفط دهون البطن (LIPOSUCTION)

الغرض الأساسي من شفط الدهون هو إزالة بعض الجيوب الدهنية في أجزاء معينة أو إزالة كمية صغيرة من الدهون في مناطق محددة حول البطن، وبالتالي إظهار عضلات البطن السليمة تحت هذه الدهون، فيما يلي خطوات الإجراء:

  • حسب كمية دهون البطن التي يتم علاجها وما يراه الطبيب يتم تطبيق تخدير عام أو موضعي على المريض.
  • يقوم دكتور محمد عماد بحقن سائل تحلل الدهون، ومزج بعض المسكنات مع الإبينفرين، لتسكين الألم أثناء وبعد العملية، ومنع النزيف في نفس الوقت.
  • يقوم الطبيب بعمل شق تجميلي صغير في إحدى المناطق التي يريد فيها استخراج دهون البطن، ثم يقوم بإدخال أنبوب رفيع مجوف، ويستخدم جهاز شفط الدهون لاستخراج الدهون المذابة.
  • يمكن استخدام الموجات فوق الصوتية لتفتيت وإذابة دهون البطن، أو استخدام أشعة الليزر التي تصدر موجات عالية التردد لتفتيت واذابة الدهون.
  • يقوم الطبيب بإعطاء المريض بعض المحلول الدوائي أثناء العملية وبعدها لتعويض نقص ملح الدم أثناء عملية إزالة الدهون.

كم تكلفة عملية شفط الدهون وشد البطن

تختلف التكلفة من شخص لآخر، اعتمادًا على عدة أسباب رئيسية، مثل طبيعة الحالة وما تحتاجه، هل تحتاجين فقط إلى شد عضلات البطن؟ هل تحتاج فقط لإزالة الدهون؟ أم تحتاج كلاهما؟ هناك أيضًا تقنيات مستخدمة، مثل تقنية الفيزر أو الموجات فوق الصوتية التقليدية أو الليزر البارد الموجي.

بالإضافة إلى سمعة الأطباء أو المراكز الطبية والحصول على الشهادات الطبية الدولية، تلعب خبرة الطبيب وعوامل التأهيل الطبي أيضًا دورًا مهمًا في عامل التكلفة .

لذلك متوسط ​​التكلفة في عيادة دكتور محمد عماد كما يلي:

  • يبلغ متوسط ​​تكلفة ازالة دهون البطن 45000 إلى 90000 جنية.

نصائح قبل عملية شفط دهون البطن والخصر

إليك بعض النصائح التي يجب اتباعها فما يلي:

  • في صباح يوم العملية يجب أن تأخذ معك أحذية مريحة وملابس رقيقة.
  • عدم تدخين وشرب الخمور حيث أن التدخين يؤثر بالسلب على الفرد كقاعدة، والأفراد الذين سيخوضون هذه العملية للتخلص من دهون البطن على وجه التحديد.
  • من المهم أيضًا تجنب تناول عدد قليل من الأدوية مثل الإيبوبروفين والأدوية التي تحتوي على المغذيات E.
  • يجب إجراء تقييم بعيد المدى للجسم قبل عدة أسابيع من النشاط لضمان استقامة القلب والرئة والأوردة، لضمان عدم تعرض الفرد للآثار السيئة.
  • في اليوم الذي يسبق العملية على الفور، يجب أن تتجنب الأكل أو الشرب، وهذا هو الشيء الذي يقرره الطبيب لك.

الآن نصل إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على عملية شفط الدهون وشد البطن التي يقوم بها دكتور محمد عماد أكبر جراح في مصر، لذلك يجب عليك التعرف على هذه العمليات من خلال مقالنا، ويجب أن تتعرف على جميع المخاطر التي سوف تتعرض إليها من خلال هذه العملية.

أقرأ أيضاً : اشهر اطباء شفط الدهون في مصر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق