تجميل الثدي للنساء

كم تستغرق عملية تكبير الثدي

كم تستغرق عملية تكبير الثدي ؟ يتساءل العديد من النساء حول الإجابة على ذلك السؤال، حيث أن ذلك العمليات انتشرت بشكل كبيرة في الآونة الأخيرة، ولأن هناك الكثير من الأشخاص المهتمين بإجراء عمليات تكبير الثدي أو تصغيره وشده ورفعه، كما يوجد العديد من المواد الإعلانية والمزايا والمضاعفات، قد نجد أنه هناك العديد من النساء في حيرة من أمرها حول نقطة الجمال هذه، يجب أن نلاحظ أن هذه العمليات ليست محدودة للنساء بما في ذلك الرجال أيضاً، وسوف نتعرف على كل ما يخص عن عملية تكبير الثدي فتابعونا.

كم تستغرق عملية تكبير الثدي

كم تستغرق عملية تكبير الثدي
كم تستغرق عملية تكبير الثدي

سوف نقوم بالإجابة على سؤال العديد من السيدات حول كم تستغرق عملية تكبير الثدي ؟ حيث أن هذه العملية تستغرق في المتوسط ما بين​​50-60 دقيق، بالإضافة إلى فترة النقاهة بعد تكبير الثدي وهي أسبوعين.

بدءًا من الأسبوع الأول يمكن للمريض الرجوع إلى الحياة الأسرية الطبيعية، ومن الأسبوع الثاني يرجع الشخص تمامًا إلى حياته الطبيعية، وتستمر نتيجة جراحة تكبير الثدي مدى الحياة، لاستثناء كبر السن والشيخوخة.

يمكن ملاحظة تأثير عملية تكبير الثدي بعد العملية مباشراً، مع اختفاء التورم والندوب بشكل تدريجي بعد العملية، حيث أن الكثير من الأشخاص تزيد رضاهم عن النتائج بمرور الوقت.

ويتعافى الشخص بشكل كامل في حوالي ما بين 6 إلى 8 أسابيع، وقد يأخذ الأمر بعض من الوقت، وذلك يتوقف على تعافي الشخص وصحته بشكل عام.

حيث أن ذلك يختلف من شخص إلى أخر، لذلك إذا كنت قلقًا بشأن عملية التعافي، فمن الأفضل التحدث إلى الطبيب المختص.

كم يستمر الألم بعد عملية تكبير الثدي

بعد أن تعرفنا عن كم تستغرق عملية تكبير الثدي سوف نتعرف على الألم بعد عملية تكبير الثدي فيكون هذا أمرًا طبيعيًا، مثل التورم والكدمات وتظل بعض الكدمات خلال أسبوعين بعد العملية.

إذا تم القيام بوضع حشو سيليكون في أسفل عضلة الصدر، فقد يظل الألم الناجم عن التورم من 2 إلى 12 أسبوعًا، وإذا تم الحشو فوق العضلة، فقد يظل الألم لمدة أسبوعين.

وقد يستمر التنميل بسبب المخدر مدة من أسبوع إلى أسبوعين، ثم يختفي سريعًا وقد يكون للحلمة إحساس بالحرقان لمدة أسبوعين تقريبًا.

خلال هذه الفترة سيصف الجراح تناول المسكنات للسيطرة على الألم، وفي الأغلب في تستغرق فترة التعافي خلال أسبوع.

يوصى عادة بارتداء ضمادة أو حمالة صدر طبية بعد إجراء العملية لتثبيت الزرعة بعد عملية تكبير الثدي، وقد يظل وجود الألم وتورم لعدة أسابيع بعد العملية، وفي أغلب الأحيان سيصف لك الطبيب مسكنات للألم.

بعد إجراء عملية تكبير الثدي، يجب على الشخص تجنب الاتصال الجسدي أو أي حركة قد تؤثر على الثديين، لأن الثديين في هذه المرحلة يكونان حساسين للغاية.

يوصى بتجنب ممارسة الأنشطة العنيفة خلال أول أسبوعين من العملية، ويجب على الحفاظ مكان الجراحة أن يكون مطهرًا ونظيفًا لتجنب العدوى والالتهابات.

يجب مراجعة الطبيب لإزالة الغرز التجميلية في الموعد الذي يقوم بتحديده الطبيب، وذلك في أغلب الأحيان يكون من مدة أسبوع إلى أسبوعين من جراحة تكبير الثدي.

هل عملية تكبير الثدي تسبب السرطان

يعد من الأسئلة الأكثر انتشاراً حول عملية تكبير الثدي هي هل هذه العملية تسبب الإصابة بالسرطان، مثلها مثل السؤال حول كم تستغرق عملية تكبير الثدي.

حيث أن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، قد إجابة على أن زراعة الثدي قد يسبب في أحداث نوعًا نادرًا جدًا من السرطان حيث قد إصابة إلى وفاة 9 نساء خضعن لهذا النوع من الجراحة.

ويُطلق على هذا النوع من السرطان اسم سرطان الغدد الليمفاوية ذو الخلايا الكبيرة في اللغة الإنجليزية ” Anaplastic Large Cell Lymphoma “.

وتعد من الأنواع النادرة من سرطان الخلايا الليمفاوية التي تعتبر مسئولة عن مناعة الجسم، وتم رصد ما يقارب 350 حالة، جميعها تتعلق بزراعة تكبير الثدي المملوءة بالسيليكون أو محلول ملحي.

 تربط معظم المعلومات المقدمة حاليًا من المنظمات الدولية والمؤسسات البحثية عمليات زرع الثدي المستخدمة لتكبير الثدي بزيادة خطر إصابة النساء بهذا السرطان النادر

أنواع عمليات شد ورفع الثدي

  • جراحة شد ورفع الثدي بعد شفط الدهون: بعد شفط الدهون من الثدي وإزالة جميع الدهون الزائدة، يمكنك الآن إجراء عملية شد الثدي.
  • تكبير الثدي بالليزر: يمكن استخدام تقنية الليزر في جراحة تكبير الثدي.
  • تكبير الثدي وشده: يمكن ربط عملية تكبير الثدي التي نشرحها في هذا المقال بعملية شد أخرى للثدي ويمكن إجراؤها بعدة طرق منها مرساة السفينة أو دوائر الدونات.
  • عملية شد ورفع الثدي باستخدام الدهون: أخذ دهون الجسم وتعقيمها وحقنها بشكل معين لتحقيق الغرض من شد الصدر ورفعه.

كم مدة لبس المشد بعد عملية تكبير الثدي

بعد أن تعرفنا على كم تستغرق عملية تكبير الثدي سوف نتعرف على مدة لبس المشد بعد إجراء عملية تكبير الثدي وهي كالتالي:

  • يختلف وقت ارتداء المشد بعد جراحة التثدي من امرأة إلى أخرى، وذلك على حسب درجة التثدي قبل العملية وقدرة الجسم على تراكم السوائل على شكل تورم في مكان الجراحة.
  • لكن في معظم الحالات، يوصي الجراحون بارتداء مشد فورًا بعد جراحة التثدي لمدة من 4 إلى 8 أسابيع حتى تحصل المرأة على أفضل النتائج والاستفادة منها.
  • من الضروري أيضًا اتباع تعليمات الطبيب بشأن عدد ساعات ومدة ارتداء المشد بعد جراحة تكبير الثدي.
  • حيث أنه في معظم الحالات ينصح الأطباء بارتداء مشد في الأيام القليلة الأولى بعد العملية 24 ساعة في اليوم حتى في فترة النوم. .
  • يراقب الطبيب استجابة جسمك للتورم والتئام الجروح، ويمكنه بعد ذلك تقليل وقت ارتداء مشد إلى 18 ساعة في الأسابيع القليلة المقبلة.
  • ثم ينخفض ​​عدد الساعات بشكل تدريجي، لكن قرار التوقف عن لبس المشد دون استشارة الطبيب المتابع للحالة.

مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي

تعتبر فترة التعافي من المراحل المهمة، ونطلب دائمًا من المرضى الالتزام حتى يتعافوا تمامًا ويحققوا نتائج مرضية لتكبير الثدي يمكننا تقسيم فترة التعافي إلى دور الأطباء والمرضى كالتالي:

  • يعد دور الطبيب في الشفاء مهم بعد عملية تكبير الثدي هو في اتباع الأدوية التي وصفها الطبيب ومعرفة المواعيد الدقيقة لأخذها.
  • يجب عدم تناول الكحول والتدخين بعد إجراء العملية وبعدها.
  • توقف عن تناول الأدوية مثل الأسبرين والأيبوبروفين وكذلك المكملات العشبية مثل زيت السمك والثوم وعلاج مضادة الالتهابات.
  • كما يوصي الطبيب بكتابة مضادات حيوية يجب أن تأخذ بعد عملية تكبير الثدي.
  • أما عن دور الشخص في الشفاء بعد عملية تكبير الثدي يجب أن يقوم بإعداد وجبات الطعام لمدة أسبوع على الأقل حتى لا يكون هناك مجهود بعد عملية تكبير الثدي.
  • وعدم رفع أشياء ثقيلة أو حتى رفع الأطفال لمدة أسبوعين على الأقل أو أكثر بعد العملية.
  • القيام بشراء حمالة صدر رياضية ناعمة بدون أسلاك لتوفير حماية خاصة لثدييك.
  • قم بشراء جميع الأدوية والفيتامينات والشاش وأكياس الثلج وأي وصفات طبية يصفها طبيبك.
  • النوم في مكان مريح بعد إجراء العملية، والنوم على وسادة مريحة وكراسي استحمام.
  • تناول الكثير من الماء وكذلك المناديل المبللة حتى لا تضطر إلى غسل يديك بعد كل وجبة.

سعر عملية تكبير الثدي

أن تكاليف عملية تكبير الثدي تختلف باختلاف عوامل عديدة مثل نوع مادة الزرع وموقع الزرع والطبيب الذي يقوم بالعملية، وتتراوح تكلفة العملية عادة من 45.000.00 جنيها إلى 55.000.00 جنيهاً.

وإلى هنا نكون قد قمنا بالإجابة على سؤال الأعضاء حول كم تستغرق عملية تكبير الثدي ؟ و للتعرف على المزيد من المعلومات يمكنك ترك تعليقاً وسوف نقوم بالرد عليك على الفور.

أقرأ ايضاً : تكلفة عملية تصغير الثدي للرجال في مصر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق