تجميل الثدي للنساء

كم يستمر الالم بعد عملية تكبير الثدي

يعتبر سؤال كم يستمر الالم بعد عملية تكبير الثدي سؤال ترغب في معرفة الإجابة عليه جميع الفتيات والسيدات اللاتي يرغبن في إجراء عملية تكبير الثدي، والتي يتم فيها زرع السيليكون في الثدي، ويرجع السبب في إجرائهن لهذه العملية إلى صغر حجم الثدي لديهن أو لتهدل الثدي لدى السيدات بسبب الحمل أو لاختلاف حجم الثديين، لتحسين شكل الثدي ومظهره العام لزيادة ثقتهن بأنفسهن، مما يجعلهم قبل اتخاذ الخطوة يتسائلن عن كم يستمر الالم بعد عملية تكبير الثدي وهل الامه شديدة ام عادية .

كم يستمر الالم بعد عملية تكبير الثدي

كم يستمر الالم بعد عملية تكبير الثدي
كم يستمر الالم بعد عملية تكبير الثدي

من الممكن أن يكون الألم المصاحب بعد عملية تكبير الثدي طبيعيًا الناتج عن الكدمات والتورم والإحساس بالخدر، كما أن بعض الكدمات من الممكن أن تصل إلى أسبوعين بعد إجراء الجراحة.

وإن تم وضع حشو السيليكون تحت عضلة الصدر من الممكن أن يظل الألم الناتج عن هذا التورم فترة من أسبوعين إلى 12 أسبوعًا، لكن إن تم وضعها فوق العضلات من الممكن أن يستمر الألم إلى أسبوعين.

لكن الإحساس بالخدر من الممكن أن يظل ممتدًا من فترة أسبوع إلى أسبوعين ومن ثم تتم إزالته بسرعة، ومن الممكن الشعور بألم حارق في الحلمتين يمتد إلى أسبوعين، وفي خلال هذه المدة يكتب الطبيب مسكنات لتقليل الشعور بالألم، على أن تستغرق فترة الشفاء ما يقرب من أسبوع.

اقرأ ايضًا : تصغير الثدي عن طريق شفط الدهون أمن 100%

أحصل على سعر العملية الان

تجاربكم مع عملية تكبير الثدي

بعد التعرف على كم يستمر الالم بعد عملية تكبير الثدي هناك تجارب كثيرة خاصة بالسيدات اللائي قمن بإجراء عملية تكبير الثدي، ومنها:

  • تقول سيدة: “إنني أبلغ من العمر 40 عامًا، وكنت أعاني من صغر حجم الثدي لدي والذي لا يتناسب مع حجم كتفيّ وشكل جسمي العام، ونصحتني الكثيرات بإجراء عملية تكبير الثدي، لكني كنت قلقة وخائفة من معرفة كم يستمر الالم بعد عملية تكبير الثدي ومن العملية ككل، إلى أن أجريت العملية، وقام الطبيب بوضع حشو السيليكون تحت عضلة الصدر، ليبدو حجم الثدي طبيعيًا، وكنت سعيدة من نتائج العملية المبهرة”.
  • تقول سيدة أربعينية: “إنني فرحة للغاية لأنني قمت بإجراء عملية تكبير ثديي بالسيليكون، حيث إنني كنت في أول الأمر أشعر بالقلق فيما يخص سني، لأنني وصلت إلى سن الأربعين، ولم أكن أعرف هل سني هذه مناسبة لإجراء العملية أم لا، لكني لم أكن أحب شكل ثديي في هذه الفترة، خاصة أن لدي ثديًا أصغر من الآخر، وكنت أفكر كثيرًا طوال الوقت بحدوث تغيير يعيد إليّ ثقتي بنفسي ورضاي عن شخصي، إلى أن حدث ما كنت أحلم به”.  

كم يستمر الألم بعد عملية تكبير الثدي ماشرة ؟

يعد ألم ما بعد العملية من اكثر انواع الألم شيوعا ، فيعد الألم هو من ضمن الآثار الجانبية لعملية تكبير الثدي هو الألم والانزعاج المتدرجان من الخفيف إلى المتوسط، وقد يستمر ألم  هذا إلى شهرين بعد العملية وعادة ما يشتمل على شعور بالشد والضغط في منطقة الصدر. إن الألم هو علامة تأقلم ثدييك مع الزرعات وبالتالي لا حاجة للقلق.

اقرأ ايضًا : تكلفة عملية سيليكون الثدي

فوائد المشد بعد عملية تكبير الثدي

بعد انتهاء الطبيب من إجراء أي عملية جراحية، يعطي المريضة عدة تعليمات ليضمن الحصول على النتائج المطلوبة من إجراء العملية، ويعد ارتداء المشد الجراحي أول هذه الإجراءات التي ينصح بها الطبيب بعد إجرائه عملية تكبير الثدي للمريضة، وتكمن فوائد المشد بعد عملية تكبير الثدي فيما يلي:

  • سهولة الحركة وتقليلها عند النوم.
  • يساهم في شفاء الثدي بشكل كلي.
  • يضمن أن يظل الثدي المزروع ثابتًا وعدم تزحزحه أو انزلاقه.

مضاعفات بعد عملية تكبير الثدي

اقرأ ايضًا : عملية تكبير الثدي بالصور الطبيعية 

تعد عملية تكبير الثدي من أكثر عمليات التجميل انتشارًا لكثرة إقبال الفتيات والسيدات عليها، لكن رغم نجاحها منقطع النظير وانتشارها وشهرتها إلا أن هناك بعض المضاعفات التي تنتج عنها، وهي:

  • حدوث آلام بالثدي

يشعر الكثير من السيدات ببعض الآلام الجزئية أو الكلية في أثدائهن بعد إجراء عملية تكبير الثدي، ومن الممكن أن تكون آلامًا مبرحة في منطقة الحلمتين وتستمر لفترات طويلة.

  • التعرض للإصابة بالتقلص الكبسولي

ويعد من المضاعفات الجانبية التي تنتج عن عملية تكبير الثدي، لأن الأنسجة المحيطة بمنطقة الزرع والقريبة منها تكون مصابة بالضيق الشديد، مما يجعل ملمس الثديين صعبًا جدًا وقويًا، كما أن هذا التقلص من الممكن أن يحدث في أي وقت بعد إجراء عملية الزرع، ويكون الطبيب الجراح هو المسؤول عن هذه المشكلة.

  • حدوث طفح جلدي

يعتبر من أكثر المضاعفات التي تحدث بعد عملية تكبير الثدي، ويتطلب هذا الطفح وقتًا طويلا ليتم علاجه، كما أن هناك بعض الحالات التي تسبب آلامًا كثيرة لوقت طويل.

اقرأ ايضًا : كل ما تريدين معرفته عن عملية تكبير الثدي بالليزر 

  • وجود ثقب في كيس السيليكون

عندما يتم ثقب كيس السيليكون ويحدث تسرب السوائل منه يصغر حجمه خلال ساعات ويقوم الجسم بامتصاص السوائل التي تم تسريبها، والتي تكون محلول ملح كلورايد الصوديوم.

أما إن كان كيس السيليكون محتويًا على جيلي السيليكون فإنه عند حدوث ثقب به يظل متماسكًا، ولا تتم ملاحظة أي تغير على شكل الثدي، أو يتم ثقب الكيس والكبسولة المغلفة له، مما ينتج عنه تسرب جيلي السيليكون لأنسجة الثدي.

وبالتالي حدوث انطباع زائف بظهور ورم في الثدي عند فحص الثدي، وفي هذه الحالة يجب إجراء عملية جراحية لإزالة هذا الورم وإعادة زرع كيس السيليكون مرة أخرى.

أحصل على سعر العملية الان

  • وجود تنميل أو نقص الإحساس في الحلمتين

وهو ما يحدث لبعض السيدات بعد عملية تكبير الثدي وزراعة الثدي، ومن الممكن أن يستمر إلى عدة أشهر، وهناك بعض الحالات التي يمتد فقدان الإحساس بها إلى الأبد.

اقرأ ايضًا : أفضل دكتور يسوي عملية تجميل انف

السفر بعد عملية تكبير الثدي

ترغب الكثيرات بعد إجراء عملية تكبير الثدي ومعرفة كم يستمر الالم بعد عملية تكبير الثدي في السفر بالطائرة، خاصة لمن يسافرن إلى دولة أخرى أو مدينة لإجراء هذه العملية، حيث إنه يجب قبل السفر استشارة الطبيب، مع العلم أنه يتم السفر بعد إجراء العملية والتماثل الكامل للشفاء.

حيث إن الحد الأدنى للانتظار للقيام بالسفر بالطائرة هو 24 ساعة، لكن بعض الأطباء ينصحون بعدم السفر بالطائرة إلا بعد مرور فترة من يومين إلى أسبوعين من إجراء العملية، والانتظار ليتم التأكد من أن الجسم تم تحسنه بصورة طبيعية دون حدوث أي التهاب أو عارض.

سعر عملية تكبير الثدي

  • تعد عملية تكبير الثدي من أكثر العمليات التجميلية المميزة التي يتم إجراؤها، لوجود طبيب تجميل متميز مثل الدكتور محمد عماد، ويتراوح سعر عملية تكبير الثدي لديه ما بين 45.000.00 إلى 55.000.00 جنيه.
  • كما أن هناك عدة عوامل يتم من خلالها تحديد سعر العملية تبعًا للحالة والوسائل وحقن السيليكون المستخدمة بها ونوع الحشوات التي تم استخدامها في عملية تكبير الثدي ومكان العيادة أو المستشفى التي تم إجراء العملية بها.

اقرأ ايضًا : متوسط سعر عملية تكبير الثدي في مصر 2021

أحصل على سعر العملية الان

تعليمات يجب اتباعها بعد إجراء عملية تكبير الثدي

هناك بعض التعليمات يجب اتباعها بعد إجراء عملية تكبير الثدي ومعرفة كم يستمر الالم بعد عملية تكبير الثدي وهي:

  • وضع أنابيب خاصة لتصريف السوائل من الجسم بعد انتهاء العملية.
  • المواظبة على ارتداء مشد ضاغط على منطقة الصدر.
  • يمنع منعًا باتًا إزالة المشد والاستحمام خلال فترة 72 ساعة الأولى بعد إجراء العملية.
  • ظهور بعض الكدمات مكان العملية والتي من الممكن أن تستمر لمدة تصل إلى أسبوعين ومن ثم تختفي بالتدريج.
  • تأكد السيدة قبل مغادرتها للمستشفى أو المركز أنها على دراية كافية بكيفية إفراغ الأنابيب الخاصة بتصريف السوائل بطريقة صحيحة.
  • ضرورة الالتزام بتناول العقاقير الطبية في مواعيدها المحددة، على أن يكون المضاد الحيوي بعد الأكل، ضمانًا لعدم حدوث ألم في المعدة.
  • يجب اتباع نظام غذائي يعتمد في الفترة الأولى على السوائل، مع الأكل بشكل تدريجي، لتجنب الملح بشكل كبير، لأنه يعمل على زيادة الانتفاخ، كما أن تناول الوجبات مجزأة على فترات يقلل الشعور بالغثيان.
  • ارتداء المشد باستمرار لمدة تصل إلى 6 أسابيع.

اقرأ ايضًا : جميع تجارب حشوات السيليكون

 

الخاتمة

كم يستمر الالم بعد عملية تكبير الثدي سؤال يطرأ على ذهن من ترغب في إجراء عملية تكبير الثدي، لخوفها من إجراء العملية وما يترتب عليها من آثار، حيث أن الكثيرات يلجأن إليها لمعاناتهم من صغر حجم الثدي ورغبتهن في جعله كبيرًا يتناسب مع حجم أجسامهم ومظهرهم. 

أقرأ أيضاً : اسعار عملية تصغير الثدي 2021

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق