عمليات تجميلنحت الجسم

 كيفية ازالة السيلوليت والخطوط البيضاء في 4 طرق

 كيفية ازالة السيلوليت والخطوط البيضاء

يتسأل 90 % من النساء عن كيفية ازالة السيلوليت والخطوط البيضاء و 80 % يعانون من مشكلة السيلوليت و  لديهن علامات تمدد، في حين أن السيلوليت وعلامات التمدد من الظواهر غير المؤلمة لكن من الظواهر المشوهة للجمال، فإنها يمكن أن تحرج بعض النساء وتسبب لهن القلق بشأن مظهرهن الخارجي، عبر موقع دكتور محمد عماد نطلعك على طرق لازالة السيلوليت والخطوط البيضاء.

السيلوليت والخطوط البيضاء

يظهر السيلوليت والخطوط البيضاء على شكل تجاعيد صغيرة أو ثقوب في الجلد، وخاصة على الفخذين والأرداف والبطن، النساء أكثر عرضة لهذه الظاهرة من الرجال، رغم أنها تظهر لكليهما.

  • تظهر علامات التمدد على شكل خطوط بيضاء أو حمراء على الجلد وعادة ما تظهر على الفخذين والأرداف والبطن والصدر والذراعين.
  • علامات التمدد في بداية الأمر تظهر بلونين، اللون الوردي أو الأحمر ثم هذه الألوان تبدأ في التلاشي إلى اللون الأبيض حتى تظهر ندبة قديمة.
  • جلدك متصل بالعضلات عن طريق النسيج الضام، وبين الجلد والعضلات طبقة من الدهون، يبدأ السيلوليت في التكون عندما تبدأ الدهون فى التراكم تحت الجلد وتدفعه للأمام حيث تحاول الأنسجة الضامة شدها لأسفل، بحيث يبدو الجلد متجعدًا ويحتوي على العديد من المناطق المترهلة التي تشبه قشر البرتقال.
  • تتشكل علامات التمدد نتيجة التمدد المفرط للجلد مما يؤثر على مظهره الخارجي ويفقد مرونته في بعض المناطق.

أحصل على سعر العملية الان

اسباب السيلوليت والخطوط البيضاء

 

الجينات هي العامل الأكثر أهمية في تحديد ما إذا كنت ستصاب بالسيلوليت وعلامات التمدد، لكن هناك عوامل أخرى تلعب دورًا في تعريضك لهذه المشاكل.

  • زيادة الوزن يمكن أن تجعل السيلوليت أكثر وضوحًا، على الرغم من أن بعض النساء النحيفات يصبن به أيضًا، تشمل العوامل الأخرى التي تسبب ظهور السيلوليت النظام الغذائي غير الصحي والتوتر والقلق واستخدام أدوية تحديد النسل.
  • تظهر علامات التمدد بسبب مكاسب وخسارة مفاجئة أو كبيرة طوال الوقت دون ثباتها، الحمل هو أيضًا أحد الأسباب الرئيسية لظهور علامات التمدد.
  • يمكن أن يساعد فقدان بعض الوزن في علاج السيلوليت وتقليل ظهوره قليلاً ، لكن الليزر وموجات الراديو هي الحل الأكثر فاعلية للتخلص منه.
  • العلاجات طبيعية والكريمات الطبية المنتشرة في السوق تعمل على تقليل السيلوليت وتخفي علامات التمدد ولكن نتائجها مؤقتة وقد لا تعمل مع البعض، قد تحتوي هذه الكريمات على مادة الكافيين وبعض الأدوية القابضة الطبيعية التي تساعد على كسر الروابط التي تتشكل بين العضلات والجلد.
  • بينما يمكن أيضًا تقليل علامات التمدد باستخدام بعض الكريمات الطبية ، فمن الأفضل إزالتها بالليزر.

ما هي طرق ازالة السيلوليت والخطوط البيضاء؟

كيف تظهر مشكلة السيلوليت والخطوط البيضاء هي مشكلة جلدية تظهر عند 70% من النساء، وتوجد في النساء أكثر من الرجال، تتمثل مشكلة السيلوليت في تكتلات اللحم وانتفاخها في أماكن معينة، ونتيجة لذلك يظهر الجلد على شكل خطوط بيضاء ذات ملمس مشابه للبرتقالي، غالبًا ما يظهر السيلوليت في منطقة الفخذ والأرداف، حيث يمكن أن يظهر في أسفل البطن والذراعين.

لا يوجد سبب واضح للسيلوليت، لكن يعتقد أن العامل الوراثي يلعب دورًا مهمًا في ظهور السيلوليت ، والعامل الهرموني يمكن أن يتسبب في ظهور السيلوليت، وفيما يلي أبرز طرق علاج السيلوليت:

1. الليزر

يعمل الليزر على علاج السيلوليت عن طريق زيادة سماكة الجلد، حيث يعمل على زيادة سماكة الجلد حيث يوجد السيلوليت وكسر العصابات الليفية التي تلتصق بالدهون تحت الجلد.

يتم ذلك عن طريق تمرير أشعة الليزر على المنطقة التي تعاني من السيلوليت، ولا يستمر هذا العلاج إلى الأبد بل من 6 أشهر إلى سنة.

2. العلاج بالحقن

طريقة حديثة غير جراحية هي العلاج بالحقن، فيمكن استخدامها في علاج السيلوليت، وذلك باستخدام إبرة لتفتيت الألياف التي تلتصق بالدهون تحت الجلد، بدلاً من السيلوليت، يستمر تأثير العلاج بالحقن لمدة عامين أو أكثر.

3.  الموجات فوق الصوتية

يتم معالجة السيلوليت عن طريق الموجات فوق الصوتية ، لذلك يتم تمرير جهاز ينقل الموجات فوق الصوتية إلى الجسم بعد وضع الجل في المنطقة المحددة ، وتقوم الموجات فوق الصوتية لتفتيت السيلوليت في تلك المنطقة ، ولن يظهر التأثير فورًا للعلاج المذكور ، ولكن يستغرق عدة جلسات لإظهار تأثيره.

4. خسارة بعض الوزن

في حالة السيلوليت لا يهم فقدانك للوزن، فتظهر علامات التمدد والسيلوليت في حالة السمنة وإذا كان الجسم مثاليًا، ولكن في حالات زيادة الوزن يظهر السيلوليت بشكل أوضح، إن فقدان بعض الوزن وعدم المبالغة فيه هو حل لمشكلة علاج السيلوليت.

5. المساج

التدليك هو حل مؤقت لتقليل علامات السيلوليت وليس علاجًا دائمًا للسيلوليت.

يمكن وضع المستحضر على الجسم عن طريق تدليك منطقة السيلوليت ، حيث يمكن أن يقلل ذلك من وجوده.

6. العلاج بثاني أكسيد الكربون

باستخدام العلاج بثاني أكسيد الكربون يقلل من ظهور علامات السيلوليت على الجسم ، ولكن يجب عليك أولاً تثقيف نفسك حول آثاره الجانبية واستشارة الطبيب.

إقرأ ايضا: فوائد عملية شفط الدهون

أحصل على سعر العملية الان

الفيزر لإزالة السيلوليت والخطوط البيضاء

يمكن لتقنية الفيزر لشفط الدهون ونحت الجسم أن تحقق نتائج مذهلة من حيث القضاء على السيلوليت وتقليل ظهور الخطوط البيضاء وعلامات التمدد بشكل عام. تعتمد هذه التقنية على شفط الدهون المتراكمة تحت الجلد ، مما يسمح للأنسجة الضامة بتكوين روابط جديدة بين العضلات والجلد دون أي ضغط عليها ، كما تعمل على شد الجلد وتحفيزه على إنتاج الكولاجين اللازم لمرونته تختفي الخطوط البيضاء نهائيا.

تستغرق عملية شفط الدهون بالفيزر عدة ساعات ، وعادة ما يتم إجراؤها تحت التخدير الموضعي فقط ، وتستغرق بضعة أيام فقط للتعافي، قد يستغرق ظهور النتائج النهائية عدة أشهر ، ولكن عندما تظهر فهي دائمة طالما يمكنك الحفاظ على وزن ثابت واتباع نظام غذائي صحي لتقليل أسباب هذه المشكلات حتى تعود للظهور مرة أخرى.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق