تكميم المعدة

ما الفرق بين تكميم المعده وتحويل المسار بالتفاصيل ومميزات كلا منهما

ما الفرق بين تكميم المعده وتحويل المسار

العديد من الاشخاص الذين لا يمتلكون خلفية طبية قد لا يعرفون الفرق ما بين العمليتان الا انه هناك فرق كبير ما بين عملية تكميم المعدة وعملية تحويل المسار ويجب ان يعلم الشخص الراغب بالقيام باحدي العمليتان ان يكون علي علم تام بكيفية عمل كل عملية وما هي المميزات الخاصة بكل عملية وكذلك العيوب.

ومعرفة هذه المعلومات يعتبر شئ اساسي في اتخاذ القرار بالقيام باحدي العمليتين من عدمه حتي لا يتخذ قرار خاطئ يؤثر عليه مستقبلا بشكل غير صحي ولذلك ان معرفه كل المعلومات عن عملية تكميم المعدة و تحويل المسار للاختيار بينهما له اهمية اساسية وكبيرة.

لذلك سيحرص موقع دكتور محمد عماد من خلال مقال اليوم على الإجابة على سؤال الفرق بين تكميم المعدة وتكميم المعدة ؟! نرجو أن نقدم إجابة كاملة ودقيقة على هذا السؤال. بحيث يكون لدى كل باحث المعرفة والدراية الكاملة عن الاختلاف بينهما ويجد ما كان يبحث عنه.

 توضيح الفرق بين تكميم المعدة وتحويل مسار المعدة بالمنظار

تعد عمليات تكميم المعدة بالمنظار وتحويل مسار المعدة من أشهر وأشهر أنواع جراحات السمنة ، وهناك العديد من نماذج النجاح للأشخاص الذين أجروا إحدى هذه العمليات ونجحوا في تحقيق أهدافهم من حيث فقدان الوزن الزائد والاستمتاع بجراحة النحافة. جسم صحي.

وهذا من العوامل التي تجعل الناس في حيرة من أمرهم حول الفرق بين تكميم المعدة وتحويل مسار المعدة ، ويواصلون البحث والتساؤل عن الفرق بينهما وأيهما أفضل ، وهل هناك عملية لها فوائد أكثر من غيرها ؟! أم اختلاف في خطوات الإجراء ؟! أم الفرق في تكلفة كل عملية منهم؟!.

أسئلة وأجوبة ارتباك من يعانون من السمنة ويبحثون عن حل للتخلص منها ، وكان تكميم المعدة وجراحة تحويل مسار المعدة من هذه الحلول التي توصل إليها.

بشكل عام ، يمكننا القول أن الفرق بين تكميم المعدة وتكميم المعدة يكمن في الطريقة التي يتم بها اتخاذ الخطوات لكل منهما والنتائج المترتبة عليهما فيما بعد.
بالنسبة للمزايا التي تتمتع بها كل عملية على الأخرى. كلاهما يشتركان في هذه الميزات ، وهي أنهما حافز قوي ومساعد للوصول إلى هدف فقدان الوزن الزائد والتخلص من السمنة.

في ما يلي ، سوف نستعرض إجراءات كل من تكميم المعدة بالمنظار وتجاوز المعدة بالمنظار. لمعرفة الفرق بينهما. لكن عزيزي القارئ يجب أن تعلم أن القرار النهائي في اختيار العملية يعود للطبيب بعد فحص حالتك وتاريخك الطبي وفحوصاتك وتحاليلك.

أحصل على سعر العملية الان

خطوات إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار

معدة صغيرة بحجم الأنبوب لا تزيد عن 25٪. هذا ما ستصل إليه بعد عملية تكميم المعدة بالمنظار. يبدأ الطبيب الجراحة باستخدام الأدوات الجراحية والشقوق في البطن بحوالي أربعة شقوق لا تتجاوز البوصة الواحدة ، ثم يبدأ باستخدام المنظار الحديث الذي يساعده على رؤية وكشف الأعضاء الداخلية بالكامل.

خلال رؤيته الكاملة يستطيع الطبيب تحديد حجم المعدة المراد قطعها والتي تبلغ حوالي 70٪ ، ومن ثم البدء في إزالتها نهائياً من أحد هذه الشقوق بطريقة سهلة وبسيطة. أخيرًا ، يبدأ في خياطة الشقوق بخياطة تجميلية.

وهكذا تنتهي خطوات عملية تكميم المعدة بالمنظار.

اقرا ايضا : كل ما تحتاج معرفته عن عملية شد البطن مع الولادة القيصرية

خطوات جراحة المجازة المعدية بالمنظار

تنقسم جراحة المجازة المعدية بالمنظار إلى عمليتين. المجازة المعدية التقليدية والمجازاة المصغرة ، والفرق بينهما يكون في جزء المعدة المتصل بالأمعاء الدقيقة ، حيث تتم هذه العملية عمومًا عن طريق ربط المعدة بالجزء الأخير من الأمعاء الدقيقة حتى يتسنى لنا التحكم في مسار الطعام وبدلاً من استقراره في المعدة وهضمه وعندما يتم امتصاصه بالكامل يتم نقله إلى الجزء الأخير من الأمعاء الدقيقة وبالتالي يحدث امتصاص أقل مما يتحكم في الوزن المكتسب لاحقًا.

أهم ما يميز عملية المجازة هو أنها تعتبر علاجًا فعالًا لمرضى السكري نظرًا لقدرتها على التحكم في كمية امتصاص الطعام وإفراز هرمون الأنسولين. الحفاظ على مستوى هرمون الأنسولين في الجسم بمعدل طبيعي.

أحصل على سعر العملية الان

 الفرق بين تكميم المعدة وتجاوز المعدة من حيث المزايا

في الواقع ، لا يوجد فرق كبير بين مزايا كل من تكميم المعدة أو جراحة المجازة المعدية ، حيث يشترك كلاهما في نفس النوع من الجراحة “جراحة السمنة بالمنظار” بالإضافة إلى تحقيق نفس الأهداف والميزات والفوائد المشتركة التي تعود على الحالات التي نفذت إحداها. هذه الميزات والفوائد هي:

يتم إجراء كلتا العمليتين باستخدام منظار طبي حديث يساهم في السيطرة على آلام ما بعد الجراحة.
عدم الشعور بالحرج الاجتماعي نتيجة استخدام المنظار الذي لن يسبب أي ندبات أو علامات مزعجة.
إنقاص الوزن الزائد والتخلص من السمنة المفرطة والسمنة.
حماية الجسم من احتمالية الإصابة بأمراض السمنة المختلفة مثل أمراض القلب وأمراض ضغط الدم وأمراض المعدة والتهابات العظام.
تساهم عملية المجازة في علاج مرضى السكري من خلال التحكم في معدل هرمون الأنسولين في الجسم
لأن هرمون الجريلين يتم التخلص منه في عملية تكميم المعدة ، فلن تشعر بالجوع بشكل متكرر كما كان قبل العملية
مشاركة اللحظات السعيدة مع الأصدقاء والعائلة والسفر والمشي والتجول براحة تامة.
التمتع بصحة نفسية أفضل بعد فقدان الوزن الزائد والتمتع بجسم رشيق وصحي يمكنه بسهولة ممارسة العديد من السلوكيات بعد أن أصبح عقبة أمامه مثل القيادة. المشي والتنزه مع الأصدقاء في الشارع واختيار الملابس المفضلة.

سعر عملية تكميم المعدة دكتور محمد عماد

يصل سعر عملية تكميم المعدة علي يد دكتور محمد عماد الي خمسين الف جنيه مصري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق