شفط الدهون

ما هي أفضل طريقة شفط الدهون من الثدي ؟

شفط الدهون من الثدي هي عملية يبحث عنها كلا من الرجال والنساء بسبب المشاكل الصحية والنفسية التي يتعرضوا لها بسبب كبر حجم الثدي المبالغ فيه، ومن هذه المشاكل الصحية آلام حادة في العمود الفقري بسبب ثقل الدهون في الثدي بالإضافة إلى الالتهابات الجلدية الحادة التي تصاب بها المرأة والرجل في ثنايات الثدي، لذلك لنتعرف على هذه العملية.

شفط الدهون من الثدي

طريقة شفط الدهون من الثدي
طريقة شفط الدهون من الثدي

تعد من العمليات التجميلية الرائدة منذ أن ظهرت على الساحة وتعرف عليها الأشخاص، بحيث تعمل على التصغير من حجم الثدي بشكل عام يصل إلى نصفة تقريبًا، البعض يقول إنها جراحة لكن التقنيات المستخدمة في القيام بهذه المهمة هي تقنية إشعاعية تعمل على تفتيت الدهون والتقليل من الحجم العام للثدي بدون أي تدخل جراحي.

معايير الخضوع لشفط الدهون من الثدي

يجب أن تعرف أن اختيار عملية شفط الدهون من الثدي اختيار مهم، لكن يجب على المريضة أو المريض أن يتوفر فيهم بعض المعايير، وهذا لكي تصبح العملية لائقة لكي تظهر بشكل سليم في النهاية، وإليك هذه المعايير:

  • يجب أن لا يقل عمر المريض عن ثمانية عشر عام.
  • يجب أن يكون المريض لا يعاني من أي أمراض بحيث يكون بصحة جيدة، ويتمتع جلدة بمرونة عالية.
  • لا يجب أن يعاني الجلد من الترهل في هذه المنطقة بالتحديد، لأنك بهذا الأمر يجب أن تخضع لعملية جراحية.
  • يجب أن يكون الوزن لائق، فلا يجب على الأشخاص الذين يعانون من سمنة مفرطة أن يخضعوا لمثل هذه العملية.
  • كما يقول البعض أن الحمل والرضاعة يقومون بالتأثير بشكل سلبي على العملية، لذلك يجب أن تأتي المريضة وهي على دراية كاملة بأنه لا يجب أن تقوم بالرضاعة.

تحضير عملية شفط الدهون من الثدي

يجب أن يقوم الطبيب بالعمل على تحضير الثدي من أجل الخضوع لعملية شفط الدهون من الثدي وهو عن طريق القيام بالآتي:

  • يحرص الطبيب في أول الأمر على حقن المريض في منطقة الثدي، حتى تعمل على تفتح الخلايا الدهنية لكي تستعد على الإذابة في الحال.
  • يعمل على وضع مخدر موضعي وهو ليدوكائين، وحقنة أخرى الإبينفرين حتى يتمكن من تضيق الأوعية الدموية في منطقة الثدي.
  • تقوم هذه الحقن بالعمل على جعل الأنبوب الشافط للدهون بالتحرك بشكل سريع تحت الجلد، بل وتساعد في التقليل من حدوث أي نزيف بشكل كبير، لذلك هذه الحقن مثالية للبدء على الفور بالعملية.

تصغير الثدي عن طريق شفط الدهون

يمكننا الآن التعرف على التقنية أو آلية العمل المثالية لكي تبدأ في الخضوع إلى عملية شفط الدهون من الثدي بعد أن قمت الآن بالانتهاء والتعرف على أن المعايير الخاصة بك ملائمة لكي تخضع لها، وإليك التقنية المستخدمة للعمل:

  1. يقوم الطبيب في أول الأمر بقياس حجم الثدي عند الرجال والنساء، وبعد ذلك يبدأ في تحديد الخطوط الأساسية على الثدي، وهذا لكي يقوم بتحديد الشكل الذي تريد المرأة أو الرجل أن يصلوا إليه.
  2. يحرص الطبيب الآن على حقن الثدي بالحقن التي سبق وقمنا بذكرها بسن معدني صغير جدًا، ويجب أن يقوم بحقنها في الأماكن التي عمل على وضع الخطوط فيها في أول العملية.
  3. يحرص الآن على وضع كانيولا طولها يأتي تقريبًا من 1.5 ملم إلى 2.7 ملم، وهذا لكي يبدأ في العمل على شفط الدهون.
  4. يقوم بعد الانتهاء من عملية الشفط النهائية لهذه الدهون بالعمل على وضع بعض المواد التي تعمل على امتصاص أي سوائل قد تحل مكان الدهون في الثدي.
  5. يحرص الطبيب بعد ذلك على جعل المريض بارتداء مشد من أول يوم خضع فيه للعملية إلى سادس يوم، حتى يتمكن من شد الثدي ليبدأ على الفور بالتخلص من أي سوائل قد تتراكم.

كم الوقت الذي تستغرقه عملية شفط الدهون من الثدي؟

عملية شفط الدهون من الثدي قد تختلف بين طبيب وآخر على حسب المهارة والدقة الشديدة التي يقوم بها أثناء قيامه بالعملية، لكن من المتوقع أن تتم هذه العملية من بين ساعتين كحد أدنى إلى خمس ساعات كحد اقصى للخضوع لهذه العملية.

كما يجب أن لا تخاف أثناء خضوعك لهذه العملية، وهذا لأنها من العمليات السهلة التي تحتاج إلى شخص هادئ، لكي لا يرتفع الضغط أثناء المثول إلى العملية ويحدث نزيف لقدر الله.

علاج التثدي عند الرجال

تعد مشكلة وجود ثدي عند الرجال من المشاكل التي تجعلهم يشعرون بالضيق لذلك تأتي عملية شفط الدهون من الثدي محل مثالي لهم لعلاج هذه المشكلة العويصة، لكن يجب أن يقوموا بالآتي قبل وبعد خضوعهم لهذه العملية:

  • إذا كان من الأشخاص الذين يخافون من الخضوع لأي عملية، فيجب أن يطلب من الطبيب أن يكتب له عقاقير مهدئة لكي تجعله يسترخى.
  • كما يجب على الطبيب أن يتعرف على المؤشرات الحيوية الخاصة به، لأنه إذا كان مصاب بالحساسية أو مريض بأحد أمراض الدم سيكون هناك مشكلة في العملية.
  • لكن بعد القيام بكل هذا الأمر، يحرص الطبيب على جعل المريض يقوم بارتداء ملابس واسعة وفضفاضة إلى حد كبير، وهذا سيكون في يوم العملية.

مميزات عملية شفط الدهون من الثدي

يجب أن تتعرف على مميزات عملية شفط الدهون من الثدي قبل أن تخضع لها، وإليك الآن بعض من مميزاته:

  • لا يترك أي ندوب وهذا لأن الإبر المستخدمة في العملية دقيقة جدًا فلا يصاب الخاضع للعملية بنخر في الجلد أو أي عدوى.
  • تقنية شفط الدهون هذه لا يوجد بها أي ألم على الإطلاق، لأنه يأتي في أول الأمر كشكة دبوس فقط، ولا يحتاج المعافي في الغالب إلى أدوية مسكنة.
  • يمكن أن يقوم المريض بالعودة إلى العمل بعد مرور يومين أو ثلاث أيام على الأقل، وهذا لأن التعافي سريع بالأخص لهذه العملية.
  • الأعصاب لا تتأذى من قبل هذه العملية لذلك يجد معظم الأشخاص أنهم مازالوا يشعرون بالحلمة الخاصة بهم بعد الخضوع إلى هذه العملية.
  • كما أن التكلفة الأساسية لهذه العملية بسيطة جدًا، بل وأقل بشكل كبير من العملية الجراحية.
  • يجب أن تعرف أن نتائج هذه العملية متوسعة بشكل كبير إلى المستوى البعيد، بل وستجد أن النتائج لا تجعل هناك أي ترهل في الجلد، أو أي أضرار مرضية للجلد والمنطقة المحيطة للثدي.
  • لذلك لا يجب أن تقوم بالخضوع إلى عملية جراحية مادام معك مثل هذه التقنية الحديثة في الخضوع للعملية، لأنك إذا قمت بمقارنتها سويًا ستصبح المقارنة واهية بكل تأكيد.

شفط الدهون من الثدي من السهل أن تقوم بالخضوع له في العيادات والمراكز المنتشرة في مصر، بالأخص المركز التابع لنا لأنه يعرف بوجود أكفأ الأطباء بل وأفضل خدمة تستطيع رؤيتها بعد التعافي من أي عملية تجميلية تقوم باللجوء إليها، لذلك عليك أن تتعرف في هذا المقال على تقنية شفط الدهون الحديثة، ويجب عليك فيها أن تقارن بينها وبين الجراحة التي تعد باهظة في الثمن إلى حد كبير بل ولن تعطيك الفاعلية التي تريدها في نهاية الأمر.

أقرأ أيضاً : كم سعر عملية شفط الدهون من البطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق