زراعة الشعر

 متى تظهر نتيجة زراعة الشعر

متى تظهر نتيجة زراعة الشعر.. يعاني بعض الأشخاص من مشكلة تساقط الشعر في الوقت الذي يخاف فيه بعض الأشخاص ويخشون من الإصابة بالصلع على الرغم من أنه يُمكن حل تلك المشكلات وذلك عن طريق عمليات زراعة الشعر.

في الوقت الذي يُمكن فيه الإطمئنان أكثر بعد التعرف على نتائج زراعة الشعر التي يتم الحصول عليها عقب القيام من العملية بالإضافة إلى طريقة الحفاظ على تلك النتائج لذلك سنسلط الضوء على كافة المعلومات التي يسعى الأشخاص للتعرف عليها.

عمليات زراعة الشعر

 متى تظهر نتيجة زراعة الشعر
متى تظهر نتيجة زراعة الشعر

قبل الإجابة عن سؤال متى تظهر نتيجة زراعة الشعر فإن تلك العملية تساعد على إضافة الكثير من بصيلات الشعر إلى المناطق الصلعاء في الرأس عن طريق الحصول على الشعر من المناطق التي تنمو فيها وتكون أكثر سُمكاً من أجل زراعته في المناطق الخفيفة.

وأثبتت الدراسات العلمية أن حوالي 60% من الرجال و50% من النساء يعانون من مشكلة تساقط الشعر وذلك في جميع دول العالم وغالبًا ما يتم اللجوء إلى الأدوية التي تعالج تلك المشكلة خاصً أن عملية زراعة الشعر تعد الطريقة الأفضل والمثالية لإستعادة الشعر.

تاريخيًا تم إجراء أول عملية لزراعة الشعر في العام 1939 في اليابان قبل أن تتطور العملية فيما بعد على مدار العقود الماضية.

طريقة إجراء عملية زراعة الشعر

يتم إجراء عملية زراعة الشعر عن طريق واحدة من التقنيتين التاليتين :-

  • زراعة الشعر عن طريق الشريحة FUT هي التقنية الأولى التي تُستخدم لزراعة الشعر حيث يتم إزالة شريحة من فروس الرأس وذلك لفصل بصيلات الشعر منها وزراعتها في المناطق المعالجة عن طريق بعض الثقوب الدقيقة.
  • زراعة الشعر عن طريق الاقتطاف FUE هي التقنية الثانية التي تُستخدم لزراعة الشعر حيث يتم إزالة بصيلات الشعر بصورة فردية عن طريق بعض الثقوب الدقيقة من المنطقة المانحة وزراعتها في المنطقة المعالجة في ثقوب دقيقة للغاية.

يتم إجراء العملية بعد أن يقوم الطبيب المعالج بوضع المريض تحت تأثير التخدير الموضعي مع ضرورة أن يتم تعقيم وتنظيف كافة المناطق المانحة والمعالجة.

مدة عملية زراعة الشعر

في بعض الحالات التقليدية فإن عملية زراعة الشعر تستغرق فترة زمنية تتراوح بين من ثلاثة إلى سبعة ساعات وذلك تبًا إلى الإجراءات المستخدمة بالإضافة إلى حجم المنطقة المعالجة.

متى تظهر نتيجة زراعة الشعر

الإجابة عن سؤال متى تظهر نتيجة زراعة الشعر تستوجب معرفة بعض النقاط الهامة أبرزها :-

  • يبدأ الشعر المزروع حديثًا في السقوط وذلك بعد فترة زمنية تتراوح بني أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.
  • الشعر يبدأ في النمو مرة أخرى بعد فترة زمنية تتراوح من ثلاثة إلى أربعة أشهر قبل أن يستمر في النمو لسنوات طويلة قادمة.
  • إجابة سؤال متى تظهر نتيجة زراعة الشعر تستجب معرفة أنه لدى الكثير من الأشخاص تتراوح بين ستة إلى تسعة أشهر.
  • يمكن رؤية أكثر من 90% فيما يخص النتائج خلال عام واحد أو أكثر من ذلك قليلًا.

مرحلة التعافي بعد زراعة الشعر

عقب الإجابة عن سؤال متى تظهر نتيجة زراعة الشعر ؟ جاء الدور على البحث عن مرحلة التعافي بعد زراعة الشعر حيث تستغرق المنطقة المانحة حوالي ثلاثة أيام فقط عقب القيام من العملية من أجل الملائمة بصورة كاملة.

في الوقت الذي قد يعاني فيه الشخص من وجود تورم وألم في فروة الرأس سرعان ما ينتهي ويزول مع إمكانية أن تظهر بعض القشور في المنطقة المعالجة وذلك لمدة تتراوح بين ستة إلى سبعة أيام عقب الانتهاء من العملية.

مرحلة التعافي بعد القيام من العملية بشكل أساسي تتراوح بين سبعة إلى عشرة أيام والتي يُمكن أن يعود بعدها الشخص للقيام بممارسة حياته بصورة طبيعية.

فاعلية عملية زراعة الشعر

عادة ما تكون عمليات زراعة الشعر من أكثر الطرق نجاحًا لإستعادة الشعر في الوقت الذي قد تكون فيه النتائج العملية أكثر فعالية في بعض الحالات مثل الإصابة بالصلع بالإضافة إلى تخفيف الشعر بصورة طبيعية.

كما أن النتائج العملية التي تكون أكثر فعالية في حالة فقدان الشعر بسبب إصابة أو وجود ما يكفي من الشعر السليم في فروة الرأس لكي يتم الحصول عليه من أجل زراعته في المنطقة المراد علاجها والقدرة على إعادة نمو الشعر في المناطق المانحة من فروة الرأس التي يتم أخذ الشعر منها.

تتم بعض عمليات زراعة الشعر عن طريق إستخدام الشعر الحالي الموجود بالتالي فإنها لن تكون فعالة في بعض الحالات مثل :-

  • الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر بسبب العلاج الكيميائي أو بسبب الحصول على أي من الادوية الأخرى.
  • في حالة وجود بعض الندبات السميكة في فروة الرأس والتي غالبًا ما تكون ناتجة عن بعض الإصابات.
  • الأشخاص الذين يتوفرون على شعر خفيف في نطاق واسع من فروة الرأس.

نصائح للحفاظ على نتائج زراعة الشعر

يوجد بعض النصائح التي يتم تقديمها بواسطة الطبيب من أجل الحصول على النتائج المرضية وتأتي كالآتي :-

  • يجب على الشخص أن يقوم بإتباع إحدى الطرق السهلة واللطيفة عن غسل الشعر وذلك خلال الخمسة أيام الأولى عقب القيام من العملية.
  • يجب أن يقوم الشخص بإستخدام شامبو خفيف والتحذير بضرورة ألا يتم فرك الشعر بقوة أثناء غسله.
  • من بين النصائح التي يجب مراعاتها أنه يمكن للشخص العودة إلى العمل والأنشطة المعتادة له عقب ثلاثة أيام من إجراء العملية.
  • يمكن ممارسة التمارين الرياضية المختلفة بعد مرور سبعة أيام على إجراء عملية زراعة الشعر.
  • يجب على الشخص ألا يرتدي أي من القبعات ولا يعرض نفسه إلى التعرق المفرط خاصةً لأنه يؤذي فروة الرأس.

مراحل نمو الشعر

يمر الشعر بثلاثة مراحل وهم :-

المرحلة الأولى

أولى المراحل التي يمر بها الشعر هي مرحلة النمو والتي يتم فيها تكوين الشعيرات والبصيلات الجديدة والتي يزداد طولها في الوقت الذي تعتبر فيه تلك المرحلة هي المرحلة الأطول والتي تستمر إلى شهور وكذلك سنوات.

المرحلة الثانية

ثاني المراحل التي يمر بها الشعر في طريقه للنمو هي مرحلة الارتداد والتي تمتد إلى بضعة أسابيع فقط ويحدث فيها إنكماش للجذور بالإضافة إلى ثبات لطول الشعر وذلك إستعدادًا إلى سقوطه.

المرحلة الثالثة

ثالث المراحل والأخيرة في طريق نمو الشعر هي مرحلة الراحلة والتي يحدث فيها تساقط الشعر من أجل إعطاء الشعر مساحة للنمو لذلك فإنه من الطبيعي أن يجد الشخص بعض الشعيرات التي تتساقط منه بصورة يومية.

وفي غير الطبيعي من الممكن أن يكون معدل تساقط الشعيرات كبير للغاية بحيث يترك الكثير من الفراغات في فروة الرأس وذلك الأمر من المُمكن أن يؤدي في بعض الحالات إلى الصلع.

الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر

يوجد بعض الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر ومنها الأسباب الوراثية والتوتر بالإضافة إلى القلق مع الحمل والولادة حيث ينتج عنهما تغير في الهرمونات والتي من المُمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر مع بعض الأمراض الجلدية مثل الثعلبة.

أفضل أطباء زراعة الشعر في مصر

يعد دكتور محمد عماد من أبرز أطباء زراعة الشعر في مصر حيث يستخدم الكثير من المعدات الطبية الحديثة ويتم الخضوع لمثل هذه العمليات مقابل دفع مبلغ مالي بين 17 ألف جنيه إلى 23 ألف جنيه.

خاتمة 

في الأخير نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع  متى تظهر نتيجة زراعة الشعر ضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي نُقدمها لكم مؤخرًا.

أقرأ أيضاً : أهم مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر وخطواتها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق