تجميل الأنف

متى تظهر نتيجة عملية تجميل الانف

متى تظهر نتيجة عملية تجميل الانف واحدة من أكثر الأسئلة التي تظهر على الساحة الطبية خلال الآونة الأخيرة خاصةً أنه لا يوجد كثير من الأشخاص الذين تلقى شكل أنفهم إعجاب شديد.

وتعكس شكل الأنف واحدة من الوقائع التي تكون أقرب للحقيقة أن بعض الأشخاص لا تعجبهم أشكال أنفهم لذلك تعد عملية تجميل الأنف واحدة من أشهر بل وأبرز الإجراءات الموجودة في عالم عمليات التجميل والتي يسعى الكثير إلى القيام بها.

ولكن قبل الخضوع إلى مثل هذه الأنواع من العمليات الجراحية التي تندرج ضمن قائمة عمليات التجميل يوجد بعض الأسئلة التي يحتاج الأشخاص إلى إيجاد إجابة لها مثل متى تظهر نتيجة عملية تجميل الانف ؟ كم تستمر النتائج ؟ وغيرها من الأسئلة الأخرى التي سنجيب عنها أدناه.

عملية تجميل الأنف

متى تظهر نتيجة عملية تجميل الانف
متى تظهر نتيجة عملية تجميل الانف

قبل الحديث عن متى تظهر نتيجة عملية تجميل الانف فإن عملية تجميل الأنف والتي تعرف بين بعض الأطباء بإسم إعادة تشكيل الأنف تعد من العلميات التي تهدف إلى التعزيز من إنسجام الوجه ونسب الأنف لبعض الأغراض التجميلية.

يُمكن في بعض عمليات التجميل أن يقوم الأطباء بتصحيح الضعف الموجود في الجهاز التنفسي والذي يجعل من الأشخاص يقومون بالتنفس بصعوبة ودائمًا ما تكون تلك المشاكل ناتجة عن العيوب الهيكلية الخاصة بالأنف.

فوائد عملية تجميل الأنف

يوجد بعض الفوائد التي يحصل عليها المريض نتيجة اخضوع إلى مثل هذه الأنواع من عمليات التجميل على النحو التالي :-

  •   تعالج تلك العمليات الجراحية من وجود بعض المشكلات في حجم الأنف بالإضافة إلى توازن الوجه.
  •   عملية تجميل الأنف تعمل على حل بعض المشكلات فيما يخص عرض الأنف أو في حجم ومكان الفتحات.
  •   تساهم عملية تجميل الأنف في التخلص من المنخفضات وبعض النتوءات في الأنف.
  •   تعالج من المشكلات الخاصة بطرف الأنف والذي قد يكون من الأمور المتضخمة أو المنتفخه وفي بعض الحالات تكون متدلية أو مقلوبة.
  •   تظهر لدى بعض الأشخاص فتحات الأنف بصورة واسعة ما يجعل التدخل الجراحي من الأمور الضرورية لحل تلك المشكلة كما أن عمليات تجميل الانف تساعد على حل مشكلة عدم التنافس الأنفي.

أنواع عمليات تجميل الأنف

تتميز عمليات تجميل الانف بأنها كثيرة ومتشعبة تقوم بالكثير من الأعراض المختلفة على النحو التالي :-

تصحيح إنحراف الحاجز الأنفي

أول نوع من أنواع عمليات تجميل الأنف هي عملية تصحيح انحراف الحاجز الأنفي حيث دائمًا ما يكون الشخص بحاجة إلى تحسين مجرى الهواء المسدود وذلك عن طريق إجراء تقيم دقيق لهيكل الأنف من حيث الصلة الخاصة بتدفق الهواء وكذلك التنفس.

يقوم الطبيب في تلك العملية بتصحيح الحاجز المنحرف ويعد ذلك من أبرز الأسباب التي تعمل على ضعف التنفس وبعدها يتم ضبط بنية الأنف من أجل تحديد وإنتاج أفضل محاذاة لها والإستمتاع بالتنفس الطبيعي بعيد عن أي مشكلات.

عملية تصغير الانف

مازالنا نتحدث عن موضوع متى تظهر نتيجة عملية تجميل الانف وجاء الدور على النوع الثاني من عمليات تجميل الأنف المختلفة وهي عملية تصغير الأنف تلك التقنية التي تستخدم من أجل تغيير الحجم أثناء جراحة الأنف.

يُمكن أن يقوم الطبيب المعالج بتقليل الحجم الكلي للأنف وفي بعض الحالات يقوم بإختيار المناطق الأخرى التي تحتاج إلى تصغير فيما يخص النتوء أو الحافة وتلك العملية في الغالب تتم عن طريق إزالة الغضروف بالإضافة إلى إزالة العظم لتحقيق الشكل المطلوب.

لا تقتصر أنواع عمليات تجميل الأنف على ذلك فحسب بل تختلف طبيعة عمليات التجميل حسب الحالة حيث يحتاج بعض الأشخاص إلى تكبيرها أو تصحيح وتصويب مواضعها الملتوية وفي بعض الحالات يحتاج الطبيب إلى تضييق أو توسيع جسر الأنف.

في الوقت الذي يختلف فيه نوع الإجراء الذي يُستخدم في عمليات تجميل الأنف ما بين الإجراءات المفتوحة أو الإجراءات المختلفة.

خطوات عملية تجميل الأنف

يوجد بعض الخطوات التي يقوم بها الطبيب المعالج من أجل إجراء عمليات تجميل الأنف على النحو التالي :-

التخدير

أولى الخطوات التي يتم إتباعها في إجراء عمليات تجميل الأنف هي التخدير حيث يقوم الطبيب المعالج بتحديد ما إذا كان التخدير سيكون موضعي أو كامل من أجل راحة المريض.

إعادة التشكيل

الخطوة الثانية هي إعادة التشكيل حيث يتم تجميل الأنف عن طريق تصغيرها بواسطة إزالة العظام أو الغضروف وفي بعض الحالات قد يحتاج الشخص إلى إضافة بعض الغضاريف.

إغلاق الشقوق

وقت القيام بعملية نحت الهيكل الأساسي للأنف من أجل وصول المريض إلى الشكل الذي طلبه قبل الخضوع إلى العملية يتم بعدها إعادة تلميع الجلد وكذلك الأنسجة في الأنف وإغلاق كافة الشقوق التي تم القيام بها في الوقت الذي من المُمكن أن يتم فيه وضع شقوق إضافية.

متى تظهر نتيجة عملية تجميل الانف

الإجابة عن سؤال متى تظهر نتيجة عملية تجميل الانف تقتصر على أن الشاش الموجود في الأنف والجبائر تحتاج إلى بضعة أيام من أجل إزالتها وبالأخص إن كانت العملية تحتاج إلى فترات طويلة الأمد للحصول على النتائج الإيجابية.

في حين أن التورم الذي يحدث عقب القيام من العملية يحتاج إلى بضعة أسابيع من أجل تحسين الأنف والوصول إلى النتائج المطلوبة في حين أن الشخص يلاحظ بنفسه التغيرات التدريجية التي تحدث على مستوى مظهر الأنف.

لذلك فإن الإجابة عن سؤال متى تظهر نتيجة عملية تجميل الانف تستوجب معرفة أن تلك العملية تحدث بين بضعة أسابيع حتى ستة أشهر يلاحظ خلالها الشخص النتائج التي كان يحتاج إليها قبل الخضوع للعملية.

نصائح قبل الخضوع للعملية

عقب التعرف على إجابة متى تظهر نتيجة عملية تجميل الانف فإنه يوجد بعض النصائح التي يجب على الشخص الانصياع لها قبل الخضوع إلى عملية تجميل الأنف على النحو التالي :-

  • يجب أن يقوم الشخص بإجراء بعض التحاليل الطبية قبل إجراء العملية الجراحية مثل تحليل صورة الدم بالإضافة إلى ضرورة أن يتم إجراء تحليل تخثر الدم.
  • يقوم الطبيب المعالج بتقديم بعض الأدوية وضبط تناولها مع ضرورة أن يتم إخبار الطبيب المعالج بالأدوية التي يتم الحصول عليها.
  • واحدة من النصائح الضرورية التي يجب العمل بها التوقف التام عن التدخين خاصةً أنه يسبب الكثير من المشاكل فيما يخص الأنف والتنفس.
  • يجب على الشخص المُقبل على إجراء عملية تجميل الأنف أن يتجنب تناول الأسبرين وبعض الأدوية المضادة للإلتهابات والمكملات العشبية خاصةً لأنها تزيد من النزيف.

نصائح بعض القيام من عملية تجميل الأنف

  • عقب القيام من العملية الجراحية يجب أن يقوم الشخص بتناول بعض المضادات الحيوية من أجل منع حدوث العدوى.
  • يقوم الشخص المرافق بعمل بعض الكمادات ذات المياه الباردة ووضعها على العين والأنف من أجل تقليل التورم.
  • قد يحتاج الشخص إلى أن يبقي رأسه مرتفعة وذلك لمدة عدة أسابيع عقب إجراء تلك العملية الجراحية.
  • يجب تجنب ممارسة الأنشطة العنيفة والراحة التامة من أجل التأكد من التئام الجروح.
  • يتم تناول بعض الأطعمة الغنية بالألياف بالإضافة إلى ضرورة الحصول على المأكولات التي تجنب الشخص من الإصابة بالإمساك مثل الفواكه والخضروات الطازجة.

أفضل أطباء تجميل الأنف في مصر

يعد دكتور محمد عماد واحد من أفضل أطباء إجراء عمليات تجميل الأنف في مصر حيث أنه يستخدم في تلك العمليات أفضل المعدات والوسائل الطبية الحديثة ويُمكن الخضوع إلى مثل هذه العمليات لدى عيادات Change Me مقابل دفع مبلغ مالي يتراوح بين 30 ألف جنيه إلى 35 ألف جنيه مصري.

الخاتمة

في الأخير نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع متى تظهر نتيجة عملية تجميل الانف وسلطنا الضوء على كافة المعلومات الخاصة بعمليات تجميل الأنف والنصائح التي يجب على المريض القيام بها قبل وبعد إجراء العملية.

أقرأ أيضاً : اسعار عمليات شفط الدهون بالليزر 2021

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق