زراعة الشعر

مراكز زراعة الشعر فى مصر

مراكز زراعة الشعر فى مصر كثيرة ومتشعبة ويوجد بها مجموعة من الأطباء المتميزون في مجال زراعة الشعر وهي عبارة عن عملية يقوم بها الطبيب المختص من أجل زراعة الشعر في فروة الرأس وتستغرق هذه العملية عدة ساعات، وهي تعتبر الحل الأمثل لجميع الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر بشكل كبير وللأشخاص المصابين بالصلع الوراثي.

ما هي عملية زراعة الشعر

ما هي عملية زراعة الشعر
ما هي عملية زراعة الشعر

مراكز زراعة الشعر فى مصر

معظمنا يفكر أن الشعر الكثيف يظل معانا طوال الحياة ولكن في الحقيقة نحن نفقد يوميا من 50 إلى 100 شعرة وعندما تنمو جذور الشعر تنمو شعرة جديدة.

ولكن عندما يبلغ الإنسان عمر ال50 تبدأ علامات الصلع بالظهور عليه ولكن بعض الأشخاص يعانون من الصلع في سن العشرينات ويحدث فقدان الشعر نتيجة تلوث أو التهاب أو التعرض للإشعاع أو الضغط على الشعر أو مرض الزهري وغيرها من الأمراض.

أقرأ أيضاً :

ويتساقط شعر النساء في مراحل مختلفة ومنها ما يلي حدوث تغيير في الهرمونات بسبب مراحل الحمل والولادة وقلة التغذية أو بسبب عوامل وراثية.

زراعة الشعر هي عبارة عن عملية تجميلية كانت تستخدم منذ قديم الزمان في الولايات المتحدة الأمريكية والآن توجد مراكز زراعة الشعر في مصر.

أحصل على سعر العملية الان

خطوات عملية زراعة الشعر في مصر

قبل أن يبدأ المريض خطوات عملية زراعة الشعر يجب أن يعلم جيدا أن هذه العملية دقيقة بجانب أنها تجميلية والآن سوف نشرح لكم خطوات عملية زراعة الشعر :

  • في البداية يتم عمل العملية في مركز طبي متخصص لزراعة الشعر وهي تتم تحت تأثير البنج الموضعي حيث يقوم الجراح قبل بدء العملية بتنظيف فروة الرأس جيدا.
  • ثم يقوم بحقن مادة مخدرة حتى يقوم بتخدير المكان الذي سوف يعمل فيه ويكون حوالي 15 إلى 30 سم وهذه المنطقة سوف يزال منها الرباط من فروة الرأس.
  • بعد أن يقوم الجراح بإزالة رباط فروة الرأس يقوم بوضعه جانبا ثم يغلق الجرح بطريقة معينة حتى لا يصبح مرئي.
  • ثم يقوم الطبيب بتجهيز الغرسات وكل غرسة تحتوي على شعرة واحدة أو عدد قليل من الشعر كما يجب العلم أن الغرسات المستخدمة تتعلق بنوع الشعر وجودته ولونه.
  • بعد أن تصبح الغرسات جاهزة يقوم الطبيب بعمل حفر صغيرة بواسطة إبرة ويضع كل غرسة في حفرة فالثقوب الصغيرة تكون في الجزء الأمامي لفروة الرأس أما الكبيرة توضع في الأجزاء الخلفية.
  • تستغرق هذه العملية بداية من 3 ساعات وحتى 8 ساعات وقد تحتاج إلى عدد ساعات أكثر على حسب اهتمام المريض بكثافة الشعر.
  • مراكز زراعة الشعر في مصر كثيرة ومتعددة وتحتوي على مجموعة مميزة من أفضل الأطباء المتخصصون في مجال زراعة الشعر.

تقنيات زراعة الشعر 

وقبل أن ننقل لكم مراكز زراعة الشعر فى مصر فإن تلك العملية تعتبر من الجراحات التجميلية حيث يقوم الطبيب بإعادة الشعر لبعض المناطق في فروة الرأس وتوجد تقنيات متعددة لزراعة الشعر ومنها ما يلي :

زراعة الشعر بالشريحة : هذه التقنية تقليدية للغاية وهي لم تستخدم كثيرا في الوقت الحالي وهي عبارة عن قطع شريط من الجزء الخلفي وجوانب فروة الرأس، وهذا الشريط يحتوي على الكثير من الشعر ومن خلاله يمكن تشريح الوحدات المسامية وبعد ذلك يزرع الشعر في المنطقة المراد زرع الشعر بها.

زراعة الشعر الطبيعي : هذه التقنية تستخدم لزراعة الشعر الذي يوجد في منطقة خلف الرأس ولكن بعض الحالات تكون المنطقة المانحة ضعيفة وفي هذه الحالة يلجأ المريض لزراعة الشعر الصناعي.

زراعة الشعر بتقنية FUE: هذه التقنية متطورة في مجال زراعة الشعر وهي عبارة عن استخلاص وحدات الشعر من المنطقة المانحة وبعد ذلك يتم زرعها في المنطقة المستقبلة.

زراعة الشعر بأقلام تشوي : هذه التقنية تستخدم جهاز يسمح بزراعة الشعر بكل سهولة حيث تسمح أقلام تشوي بزراعة شعر الرأس واللحية وذلك من خلال وضع بصيلات في المكان المستقبل.

زراعة الشعر بالخلايا الجذعية : هذه التقنية الهدف منها هو إعادة تنشيط نمو الشعر عن طريق الخلايا الجذعية في جسم المريض.

مراكز زراعة الشعر في مصر كثيرة وتستخدم جميع الأجهزة الحديثة والمتطورة في مجال زراعة الشعر والأسعار مناسبة للجميع.

ما بعد زراعة الشعر 

تعتبر عملية زراعة الشعر من العمليات السهلة التي لا يحتاج المريض للراحة التامة بعد عملها فمن الممكن أن ينام بعد مرور ساعة أو ساعتين من العملية.

بعد مرور يوم يستطيع المريض غسل شعره بلطف بشامبو خفيف ولكن يستطيع التماثل للشفاء بعد مرور 14 يوم من العملية.

كما يجب عدم القلق من ظهور قشرة حول الأماكن المزروع بها الشعر لأن هذه القشرة سوف تختفي بعد مرور 14 يوم ولا تؤثر بالسلب على البصيلات التي تم زرعها.

بعد العملية ينمو الشعر المزروع يتساقط بعد مرور 3 أشهر بعد ذلك يبدأ الشعر في النمو ويتساقط حتى يستغرق دورة نمو كاملة. 

أقرأ أيضاً :

مراكز زراعة الشعر فى مصر

مراكز زراعة الشعر فى مصر كثيرة للغاية حيث ظهرت في الآونة الأخيرة باقة من أفضل المراكز مع وجود الكثير من الأطباء المميزين للغاية لكن يعد دكتور محمد عماد الأشهر والأبرز بين هؤلاء الأطباء نظرًا للخبرة الكبيرة التي يتوفر عليها بالإضافة إلى قدرته على القيام بتلك العمليات دون ظهور أي من الآثار الجانبية التي يخلفها بعض الأطباء الآخرين.

وتتراوح تكلفة زراعة الشعر في مراكز زراعة الشعر فى مصر وذلك حسب التقنية المستخدمة في الزراعة في الوقت الذي تصل فيه تكلفة الزراعة لدى عيادات دكتور محمد عماد بين 17 إلى 23 ألف جنيه مصري.

أحصل على سعر العملية الان

مخاطر عملية زراعة الشعر 

على الرغم من أنها عملية تجميلية بسيطة ولكنها تحتاج الكثير من الوقت والجهد والدقة ولذلك من الممكن أن يحدث لها عدة أضرار ومنها ما يلي :

  • حدوث نزيف بعد العملية في أماكن زراعة الشعر.
  • تلوث.
  • حدوث ندوب.
  • ظهور الشعر بشكل غير طبيعي.
  • من الممكن عدم الحصول على النتيجة المطلوبة.

ولكن توجد بعض الطرق التي تساعد على نجاح العملية وتفادي جميع الأضرار السابقة وهي يجب أن يكون الإنسان بصحة جيدة كما يجب التحدث مع الطبيب عن مخاطر العملية واحتمالات نجاحها.

ومن الأفضل أن تقوم باختيار طبيب قام بعمل هذه العملية لأشخاص كثيرة ويجب أن يكون ذو ثقة وخبرة كما يجب أن يكون لديه فريق عمل مدرب ويقوم بمتابعة المريض بشكل مستمر.

وتوجد مراكز زراعة الشعر في مصر في جميع المحافظات والآن يمكن للأشخاص الذين يعانون من الصلع التمتع بشعر صحي وجذاب بكل سهولة.

من هم الأشخاص المرشحون لعمل عملية زراعة الشعر 

وعقب التعرف على مراكز زراعة الشعر فى مصر فإنه يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الصلع أو تساقط الشعر بشكل كبير بسبب التقدم في العمر أو في سن مبكر ولكن تنجح عملية زراعة الشعر يجب أن تتوافر في المريض الشروط التالية :

  • يعاني من صلع وراثي.
  • يجب معرفة العلاجات الطبية السابقة التي كانت تستخدم لاستعادة الشعر.
  • تساقط الشعر بشكل كبير وبالتالي مظهر الوجه يكون غير لائق.
  • وجود شعر كافي في المنطقة المانحة وذلك لتلبية احتياجات الحالية والمستقبلية.

وفي الختام وعقب التعرف على مراكز زراعة الشعر فى مصر والأفضل بينها وهو مركز دكتور محمد عماد فإن عملية زراعة الشعر تعتبر هي الأمثل بدلا من ارتداء الباروكة أو الظهور بشكل غير مفضل لنا أمام الأخرين بسبب تساقط الشعر أو الصلع الوراثي، ومراكز زراعة الشعر في مصر كثيرة ويوجد بها تقنيات حديثة مثل التي تستخدم في الخارج والآن زراعة الشعر أصبحت سهلة وبسيطة وأسعارها مناسبة حيث يتراوح سعرها ما بين 17 ألف جنيه مصري إلي 23 ألف جنيه مصري

وإلى هنا نكون قد إنتهينا من تقديم موضوع مراكز زراعة الشعر فى مصر ضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي نُقدمها لكم مؤخرًا.

أحصل على سعر العملية الان

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق