زراعة الشعر

أفضل مراكز زراعة الشعر في مصر و تكاليف زراعه الشعر

يسعى الكثير من الأشخاص وبالأخص الذين يعانون من مشكلات الصلع إلى التعرف على أفضل مراكز زراعة الشعر في مصر و تكاليف زراعه الشعر.

وفي السطور التالية ضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يُقدمها لكم الموقع الرسمي للدكتور محمد عماد نُسلط معكم الضوء على موضوع أفضل مراكز زراعة الشعر في مصر و تكاليف زراعه الشعر.

عمليات زراعة الشعر

أفضل مراكز زراعة الشعر في مصر و تكاليف زراعه الشعر
أفضل مراكز زراعة الشعر في مصر و تكاليف زراعه الشعر

تعد عمليات زراعة الشعر واحدة من أبرز الحلول الطبية الحديثة التي يتم اللجوء إليها بعد أن حققت طفرة كبيرة فيما يخص مجال التجميل كما أنها نجحت في تحقيق تغيير كامل في حياة الكثير من الأشخاص.

وقبل تسليط الضوء على أفضل مراكز زراعة الشعر في مصر و تكاليف زراعه الشعر فإن تلك العمليات التجميلية باتت من أكثر أنواع العمليات التي تجري في الدول العربية والشرق الأوسط ويُقبل الكثير من الأشخاص على القيام بها للتخلص من بعض المشكلات مثل الصلع الوراثي أو مشاكل تساقط الشعر الكثيف.

يعد الإقبال على إجراء مثل هذه العمليات الجراحية التجميلية بأنواعها المختلفة من أشهر العمليات الرائجة بسبب التطور التقني الكبير الذي حدث خلال الآونة الأخيرة نظرًا لما تُقدمه من فوائد ومميزات متعددة.

مميزات عمليات زراعة الشعر

توجد الكثير من المميزات التي تتوفر عليها عمليات زراعة الشعر مثل إستخدام أحدث التقنيات المتطورة في مجالات التجميل المختلفة مع مهارة الأطباء وحصول الكثير منهم على الشهادات المعتمدة من أكبر المراكز الطبية العالمية.

لا تقتصر المميزات التي تأتي بها تلك العمليات على ذلك فحسب بل أنها تساعد الأشخاص على التخلص من كافة المشكلات التي كانوا يعانون منها حيث يوجد نوعان من الطرق الرئيسية لزراعة الشعر وهما زراعة الشعر بالشريحة و زراعة الشعر بالاقتطاف.

تقضي تلك العمليات على الكثير من مشاكل تساقط الشعر بصورة نهائية خاصةً أن الشعر المزروع لا يتساعد سوى ببعض العوامل الخارجية مثل الحروق وكذلك الجروح في الوقت الذي تعد فيه تلك العمليات من الأنواع السهلة والغير معقدة.

يتم الحصول على بصيلة الشعر من مكان وزرعها في مكان آخر مع إمكانية زراعة الشعر في الذقن والشارب لكن الأمر يعد من الأمور المعقدة نسبيًا في حالة تم زراعة شعر الرأس نجاحها أقل بكثير من عمليات زراعة شعر الرأس.

أسباب تساقط الشعر

ضمن تقرير أفضل مراكز زراعة الشعر في مصر و تكاليف زراعه الشعر فإنه يبحث الكثير من الأشخاص عن الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر حتى الصلع وتعد من أبرز الأسباب ما يلي :-

  • أولى الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر حتى الصلع بعض العوامل الوراثية.
  • التوتر بالإضافة إلى القلق من أبرز السمات التي تؤدي إلى تساقط الشعر.
  • الحمل والولادة ينتج عنهما من تغيير الهرمونات ما يجعل الشعر يتساقط.
  • بعض الأمراض الجلدية مثل الثعلبة والذي يصيب أجزاء متفرقة من فروة الرأس وكذلك الأمراض التي تتعلق باختلال وظائف الغدة الدرقية.
  • في بعض الحالات قد تؤدي الأدوية والعقاقير التي يحصل عليها الشخص إلى تساقط الشعر وكذلك العلاج الكيميائي الخاص بمرضى السرطان.
  • التدخين من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر مع الأنيميا وكذلك سوء التغذية كلها من العوامل التي تؤدي إلى الصلع.
  • بعض الفطريات التي تصيب الرأس وكذلك قشرة الشعر مع تلوث الماء والهواء.

إجراءات ما قبل إجراء عملية زراعة الشعر

يوجد بعض الإجراءات التي يتم القيام بها قبل القيام بعملية زراعة الشعر مثل ضرورة إختيار الطبيب المعالج حيث أنه لا يوجد أفضل من الدكتور محمد عماد والذي يقوم بإجراء مثل هذه العلميات الجراحية خاصةً أنه يعد من أبرز الأطباء وعلى قدر عالي من الكفاءة والخبرة.

سبق وأن أجرى الدكتور محمد عماد الكثير من عمليات زراعة الشعر الناجحة ويجب على المرضى أن يضعوا ثقتهم فيه خاصةً أن كافة الخطوات تعتمد على ثقة المريض في الطبيب المعالج ومدى نجاح العملية عقب الخضوع إليها على يديه.

جلسات الاستشارة تحدد بصورة كبيرة إذا ما كانت العملية تنجح من عدمها حيث أنه فور الذهاب للطبيب في المرة الأولى يتم فيها فحص فروة الرأس بصورة جيدة لتحديد الأسباب الخاصة بالمشكلة التي يعاني منها المريض.

في الوقت الذي سيتلقى فيه بعض الأسئلة المتعلقة بوجود بعض الحالات التي تعاني من الصلع في العائلة وعقب الحصول على الإجابة يتم إخباره برغبته في إجراء عملية زراعة الشعر ومدى ما إذا كانت تلك العملية مناسبة للشخص أو لا.

عقب الإنتهاء من الإجابة عن الأسئلة التي يقوم الطبيب المعالج بطرحها يتم الخضوع إلى كافة التحاليل والفحوصات البسيطة والتي يجب إجراؤها على الرغم من أن معظم تلك التحاليل لا يمت لزراعة الشعر بصلة ومع ذلك تعد من أبرز الأمور التي تساعد على اطمئنان الطبيب على صحة الشخص والتأكد من عدم وجود اي موانع لإجراء تلك العملية.

ومن بين تلك التحاليل التي يجب القيام بها صورة دم كاملة بالإضافة إلى تحليل الفيروسات الكبدية مع تحليل سيولة الدم في الوقت الذي يجب فيه أن يتم إجراء تحليل السكر وقياس الضغط لمعرفة ما إذا كان الشخص يعاني من أي أمراض مزمنة مثل أمراض القلب.

خطوات إجراء عملية زراعة الشعر

يبتم تجهيز الشخص إلى إجراء عملية زراعة الشعر عن طريق حلق الشعر ورسم الطبيب بالقلم على حد الشعر فوق مقدمة الرأس في الوقت الذي يجب أن يحدد أماكن الزراعة والمنطقة المانحة سواء كانت تلك المنطقة موجودة في مؤخرة الرأس أو أي من مناطق الجسم الأخرى.

يقوم الطبيب المعالج بوضع دهان موضعي على فروة الرأس ومن ثم يتم حقن فروة الرأس بالمخدر القوي ويظل الشخص وقتها واعيًا طوال مراحل إجراء العملية ويأتي الدور بعد ذلك على الخطوات التي تتمثل في الآتي :-

المرحلة الأولى هي الحصول على الشريحة أو البصيلات حيث يقوم الطبيب بإستخدام المشرط للحصول على شريحة من المنطقة الخلفية لفروة الرأس في تقنية الشريحة وبعدها يتم خياطة الجزاء الذي تم منه بغرز تجميلية.

عقب الإنتهاء من المرحلة الأولى يتم تنظيف الشريحة جيدًا وتقسيمها إلى أكثر من شريحة صغيرة وكل شريحة منها يحتوي على عدد من البصيلات التي تكون جاهزة للزراعة وكذلك النمو في منطقة الرأس.

المرحلة الأخيرة هي مرحلة الزراعة وفيما يتم زراعة الشرائح أو البصيلات في المنطقة الأمامية من فروة الرأس بالتدريج حتى خط الشعر الأمامي وفي كثير من الأحيان تستغرق تلك العملية ثلاثة ساعات حتى الانتهاء من جميع البصيلات والشرائح المراد زراعتها.

ما بعد إجراء العملية

قد يشعر الشخص ببعض الألام وهو الشعور والعرض الطبيعي مع إمكانية وجود تورم و التهاب في فروة الرأس وسيزول مع إستخدام العقاقير التي يصفها الطبيب المعالج وإمكانية أن يتم وجود قشرة تزول بإستخدام الشامبو الطبي.

أفضل مراكز زراعة الشعر في مصر و تكاليف زراعه الشعر

بعد توضيح كافة المعلومات حول تلك العملية التجميلية جاء الدور على أفضل مراكز زراعة الشعر في مصر و تكاليف زراعه الشعر حيث لا يوجد أفضل من عيادات دكتور محمد عماد المتخصصة في إجراء عمليات زراعة الشعر.

في الوقت الذي تبلغ فيه تكلفه تلك العملية الجراحية لدى عيادات دكتور محمد عماد المتخصصة بين سبعة عشر إلى ثلاثة وعشرين ألف جنيه مصري.

خاتمة

في الأخير نكون قد وصلنا إلى تسليط الضوء على أفضل مراكز زراعة الشعر في مصر و تكاليف زراعه الشعر ضمن السلسلة الدورية والمستمرة المُتبعة مؤخرًا.

أقرأ أيضاً : مراكز زراعة الشعر فى مصر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق