زراعة الشعر

نتائج زراعة الشعر بعد 6 شهور ومراحل نموه

نتائج زراعة الشعر بعد 6 شهور.. يبحث الأشخاص الذين يقومون بإجراء العمليات الجراحية عن النتائج التي سيتم الحصول عليها عقب مرور فترات زمنية مختلفة ومتباينة.

ويعد الشعر من أبرز الأمور التي تضفي جمال لا مثيل له فيما يخص المظهر الخارجي وذلك للرجال والنساء حيث يمنحهم الثقة الفريدة بالنفس.

بسبب الحاجة إلى الظهور في أفضل صورة زاد الإقبال على العناية بالشعر بالإضافة إلى المظهر خلال الآونة الأخيرة على الرغم من وجود بعض الأشخاص الذين يعانون من الصلع الوراثي ويبحثون عن التجارب والعمليات التي يُمكن الخضوع لها للحصول على الشعر.

كما يبحث الرجال عن الطريقة التي تؤثر بها عمليات زراعة الشعر على المظهر مع وجود بعض الأسئلة على شاكلة ما هي نتائج زراعة الشعر بعد 6 شهور؟ وهل سيظل الشعر دون أن يتساقط أم أن الدائرة سوف تتغير ويعود مرة أخرى كما كان سابقًا؟

وفي السطور التالية وضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يتم تقديمها بواسطة الموقع الرسمي للدكتور محمد عماد نأخذكم في جولة للإجابة عن سؤال نتائج زراعة الشعر بعد 6 شهور؟

عمليات زراعة الشعر

نتائج زراعة الشعر بعد 6 شهور
نتائج زراعة الشعر بعد 6 شهور

تعد عمليات زراعة الشعر واحدة من أنواع العمليات التي يقوم فيها الطبيب المختص بنقل بصيلات الشعر في المناطق التي يوجد فيها الشعر بوفرة وفي كثير من الأحيان يتم اللجوء إلى مؤخرة الرأس أو المناطق الجانبية والإنتقال إلى المنطقة الخالية من الشعر في قمة الرأس.

تُجرى عملية زراعة الشعر تحت تأثير التخدير الموضعي في الوقت الذي يعود فيه سبب تساقط الشعر إلى وجود بعض الجينات الخاصة بالصلع الوراثي وفي بعض الأحيان يرجع إلى بعض العوامل المختلفة مثل :-

  • تؤثر عمليات النمط الغذائي الغير صحي أو التعرض للتوتر على فروة الرأس.
  • عدم اتزان نسبة الهرمونات في الجسم وتناول بعض الأدوية من المُمكن أن تسبب الصلع.

طُرق إجراء عملية زراعة الشعر

تأتي عملية زراعة الشعر على النحو التالي :-

زراعة الشعر بتقنية الشريحة FOLLICULAR UNIT TRANSPLANTATION

النوع الأول الذي يتم بواسطته إجراء تلك العملية هو زراعة الشعر بتقنية الشريحة FOLLICULAR UNIT TRANSPLANTATION ويجري فيها الطبيب قص شريحة من مؤخرة الرأس أو إحدى الجوانب على شكل مستطيل.

حيث يجب على الطبيب أن يقوم بغسل فروة الرأس وبعد ذلك حقنها بمخدر موضعي وعقب الإنتهاء من كل هذه الطرق يتم غلق الجرح بالخيط ويحتوي الطعم على الكثير من البصيلات والتي تتراوح من أربعة إلى عشر بصيلات.

الخطوة التالية يُقسم فيها الطبيب الشريحة إلى عدة شرائح صغيرة ومن المُمكن أن تصل عدد الشرائح بين 500 إلى 2000 شريحة يحتوي كلًا منها على بصيلة أو بصيلتين.

لم تنتهي العملية على ذلك فحسب بل يتم وضع سائل مغذي من أجل الاحتفاظ بها حتى عملية الزراعة في الوقت الذي يعتمد عدد الشرائح علىة نوع الشعر بالإضافة إلى لونه وكذلك الجودة التي سوف يخرج بها مع حجم ومكان الزراعة.

في بعض الأحيان تُجرى تلك العملية الجراحية للأشخاص أصحاب الشعر المجعد في الوقت الذي تكون فيه بصيلات الشعر تالفة أما فيما يخص عيوب تلك العملية فإنها سوف تترك أثر للجرح ويشعر وقتها المريض بألم إثر إجراء تلك العملية.

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FOLLICULAR UNIT EXTRACTION

النوع الثاني من العمليات زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FOLLICULAR UNIT EXTRACTION وفيها لا يشعر المريض بأي نوع من أنواع الألم خاصةً أنه أثناء إجراء تلك العملية يستخلص الطبيب الطعم من الفروة المانحة.

يتوفر الطعم الذي يتم التوصل إليه على بصيلة واحدة في الوقت الذي يضعها داخل سائل من أجل الإحتفاظ بها وزرعها عن طريق إحداث بعض الثقوب أو الشقوق في فروة الرأس المراد الزراعة فيها عن طريق الإبرة أو الشفرة الحادة.

توضع تلك الطعوم بصورة لطيفة للغاية وتكون تلك التقنية من أكثر التقنيات التي تساعد على التحكم في كثافة الشعر كما يتم وضع الشاش والضمادات على الجرح وذلك لأكثر من يوم وتستغرق تلك الغرز عشرة أيام من أجل زوالها.

خلال الجلسة الواحدة يتم زراعة المئات من الطعوم وتستغرق عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FOLLICULAR UNIT EXTRACTION أربعة ساعات أو أكثر من ذلك في الوقت الذي تحتاج فيه إلى ثلاثة أو أربعة جلسات حتى يمتلئ الرأس كاملًا بالشعر.

الفئات المستهدفة لإجراء عملية زراعة الشعر

يوجد بعض الفئات المستهدفة لإجراء عمليات زراعة الشخص حيث تمنحهم الثقة في النفس ومن بين الأشخاص الذين يستفيدون من إجراء تلك العملية ما يلي :-

  • الأشخاص المصابون بالصلع الوراثي.
  • النساء اللاتي تعاني من مشكلة تساقط الشعر الوراثي والذي يؤثر على مظهرهم.
  • الأشخاص الذين يصابوا بسقوط في الشعر إثر بعض الحروق أو الجروح المختلفة.

وعلى الرغم من وجود بعض الفئات المستهدفة لإجراء تلك العملية ويستفيدوا منها يوجد بعض الأشخاص الذين لا يمكنهم الاستفادة من عمليات زراعة الشعر ومنهم :-

النساء اللاتي تعاني من تساقط على مستوى الشعر في بعض المناطق الكبيرة من فروة الرأس والرجال الذين ليس لديهم أماكن مانحة للبصيلات وكذلك الرجال الذين ليس لديهم مساحة الشعر المانحة غير الكافية للأماكن الفارغة.

كام أنه يوجد بعض الأشخاص الآخرين الذين لا يمكنهم الاستفادة من عملية زراعة الشعر الذين يقومون بتناول أدوية تسبب تساقط الشعر مثل العلاج الكيميائي مع الأشخاص الذين أصيبوا بالإضافة إلى الليفية السميكة نتيجة إصابة أو جراحة حيث يكون أثر الندبة سميك ومتليف يصعب فيه الزراعة.

نتائج زراعة الشعر بعد 6 شهور

تأتي نتائج زراعة الشعر على النحو التالي :-

زراعة الشعر بعد أسبوع من العملية

من المُتوقع أن يتم حدوث تورم عقب الجراحة حيث لا يمكن ملاحظته سوى بعد يومين إلى أربعة أيام من إجراء العملية في الوقت الذي من المُمكن أن يؤثر على الجبهة بالإضافة إلى الأنف وفي بعض الأحيان الجفون.

نتائج زراعة الشعر بعد شهر

بعد مرور شهر من العملية يتم تساقط الشعر المزروع مع وجود عدد من الشعر غير المزروع خلال الشهر الأول في الوقت الذي سيتم فيه قدوم تلك المرحلة بعد تساقط الشعر عقب الجراحة وسيتم بعدها في النمو مرة أخرى في غضون الأشهر القادمة.

نتائج زراعة الشعر بعد 6 شهور

نتائج زراعة الشعر بعد 6 شهور يستمر الشعر الجديد في الظهور خلال فترة الخمسة أشهر السابقة خاصةً لأن البصيلات التي تم زرعها تتقدم نحو الذروة الخاصة بالإنتاج وتصل إلى 60% من الكثافة النهائية المرئية.

في الوقت الذي يعد فيه التعافي من فقدان الصدمة عقب القيام من الجراحة جاري بصورة جيدة للغاية حيث لا يزال من المُمكن أن يتحسن خلال الستة أشهر القادمة.

أفضل أطباء زراعة الشعر في مصر

يعد الدكتور محمد عماد واحد من أبرز أطباء زراعة الشعر في مصر حيث يستخدم الكثير من المعدات والأدوات التي تم الحصول عليها من أكبر الدول الأوروبية مع التقنيات المعمول بها في أكبر دول العالم.

تكلفة عملية زراعة الشعر لدى عيادات دكتور محمد عماد

يتم الخضوع إلى عمليات زراعة الشعر لدى عيادات دكتور محمد عماد مقابل دفع مبلغ مالي يتراوح بين 17 ألف إلى 23 ألف جنيه.

أقرأ أيضاً : مراكز زراعة الشعر فى مصر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق