تجميل الأنف

أفضل نتائج عملية تجميل الانف اللحمي مع أفضل دكتور تجميل في مصر 2021

يبحث الكثير من الأشخاص عن نتائج عملية تجميل الانف اللحمي خاصةً أن تلك العمليات تعد من أبرز العمليات التي يتم القيام بها لما في الأنف العظمي المتناسق في الحجم مع باقي ملامح الوجه من علامات الجمال لدى الكثير من الأشخاص.

وفي السطور التالية وضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يُقدمها لكم موقع ” دكتور محمد عماد ” نُسلط معكم الضوء على موضوع نتائج عملية تجميل الانف اللحمي و  علاج سماكة جلد الأنف و مراحل تغير الأنف بعد عملية التجميل بالتفصيل .

الفرق بين الأنف اللحمي والعظمي

نتائج عملية تجميل الانف اللحمي
نتائج عملية تجميل الانف اللحمي

قبل الحديث عن نتائج عملية تجميل الانف اللحمي فإنه يوجد فرق بين الأنف اللحمي والأنف العظمي حيث تتكون الأنف من ثلاثة غضاريف رئيسية تقوم بتحديد شكل وحجم الأنف العظمي بالإضافة إلى سمك الجلد المبطن لهذه الغضاريف وتعد هذه العملية علاج سماكة جلد الأنف وتنحيف جلد الانف السميك.

في الوقت الذي يتكون فيه الأنف اللحمي من غضروف جناحي جانبي رفيع تم تبطينه بجلد سميك في الوقت الذي يوجد فيه بثور دهنية تفرز بعض الإفرازات الدهنية لذلك فإن الأنف اللحمي تأخذ حجما أكبر بالنسبة لباقي ملامح الوجه لسماكة الجلد ورفع الغضروف الجناحي وتنحيف جلد الأنف السميك .

أحصل على سعر العملية الان

وفي نفس الوقت فإن الأنف العظمية تتكون من بعض الغضاريف الجناحية القوية والظاهرة مع طبقة جلد رفيعة ونسبة نجاح عملية تجميل الأنف في ذلك النوع تعد نسبة عالية للغاية.

طريقة إجراء عملية تجميل الأنف اللحمي

يوجد بعض الطُرق التي يتم إستخدامها من أجل إجراء عمليات تجميل الأنف اللحمي حيث كانت في السابق تتم عن طريق إزالة بعض الطبقات الخاصة بالجلد السميك مع تصغير الغضروف الجانبي الرفيع لتصغير حجم الأنف.

وخلال السنوات الماضية ظهرت بعض التأثيرات الجانبية لتلك الطريقة مثل وجود بعض الندبات الظاهرة في الأماكن الخاصة بإزالة بعض الأنسجة السميكة وكذلك إصابة الشعيرات الدموية المغذية لطبقات الجلد مع إنخفاض في أرنبة الأنف وكذلك الأنسجة المحيطة بالغضروف الجناحي.

يتم خلال الآونة الأخيرة إجراء عملية تجميل الانف اللحمي عن طريق بعض الخطوات أولها تقوية الغضروف الجناحي الخاص بطرفي الأنف وينتج عن ذلك ظهورها تحت طبقات الجلد السميكة وبعد ذلك يتم تقوية الغضروف الفاصل بين جانبي الأنف.

تساعد تلك الطرق على على سد الدعامة المزروعة أسفل الأرنبة من أجل رفع الأرنبة الساقطة وبالتالي كل هذه الأمور تساعد على شد الجلد على طرفي الأنف ومنها يتم تنحيف الجلد السميك لفتحتي الأنف حتى يتأكد الشخص من ظهور بعض تلك الفتحات بصورة صغيرة متناسقة مع باقي ملامح الوجه.

الأشخاص المرشحين لإجراء عملية تجميل الأنف اللحمي

يوجد بعض الشروط الواجب توافرها في الأشخاص المقبلين على إجراء عملية تجميل الأنف اللحمي من أجل ضمان الحصول على النتيجة النهائية التي تكون ناجحة وسليمة ومن الأشخاص المرشحين ما يلي :-

  • من يعاني من كبر حجم الأنف عن باقي ملامح الوجه وبالأخص سماكة الجلد على فتحتي الانف.
  • الأشخاص الذين يكونون قد انتهوا من إكتمال نمو الوجه في سن الثمانية عشر عامًا.
  • يلجأ لهذه العمليات اصحاب العشرون عام الذين لديهم أنف محدبة وكبرى لم يستطيع علاجها بمستحضرات التجميل.
  • يخضع لإجراء تلك العملية من يتوقع أن يحصل على النتيجة النهائية وتكون منطقية وقابلة للتحقيق والحدوث.

نجاح عملية تجميل الأنف اللحمي

في ظل الحديث عن نتائج عملية تجميل الانف اللحمي فإن نسبة نجاح تلك العملية تختلف من شخص إلى شخص آخر طبقًا لطبيعة حالة الأنف وكذلك الإجراء التجميلي المراد وكلما كانت النتائج التي يتوقعها الشخص منطقة كلما زادت نسبة النجاح.

يرجع ذلك إلى نسبة التغير التي تحدث عقب القيام من العملية والتي في الغالب تأخذ من أسبوع واحد إلى ثلاثة أسابيع وفيها تتحسن النتيجة تدريجيًا حتى يصل الشخص إلى شهر من الإجراء التجميلي ويحصل على كافة النتائج التي كان يتوقع حدوثها.

نسبة التغير الملحوظ التي تطرأ على الشخص عقب عملية تجميل الأنف اللحمي تكون بسيطة للغاية وتُقاس بالمللي متر ولكنها في بعض الأحيان تكون فعالة للغاية وتظهر النتائج النهائية عقب مرور شهر واحد على إجراء تلك العملية.

نتائج عملية تجميل الانف

مراحل التعافي بعد عملية تجميل الأنف اللحمي

عملية تجميل الأنف اللحمي تعد من العمليات التجميلية التي تتم في مدة زمنية تتراوح من ساعة ونصف إلى ساعتين وذلك تحت تأثير المخدر بعد إجرائها يغادر المريض المستشفى في نفس اليوم مع إرتداء بعض دعامات الأنف سواء كانت داخلية أو خارجية في الأسبوع الأول بعد العملية.

خلال أول سبعة أيام من العملية من المُمكن أن يحدث بعض التورمات تحت العينين وحول الأنف وتتحسن كل هذه الأعراض بفضل الحصول على بعض الأدوية التي يصفها الطبيب المعالج وعقب أسبوعين من إجراء العملية تتلاشى كل هذه الآلام.

اقرأ ايضًا : ما هي نتائج تصغير الانف بالابر وأهم تكاليفها ؟

أحصل على سعر العملية الان

مراحل تغير الأنف بعد عملية التجميل

بعد عملية تجميل الأنف يمكن أن يظل الأنف مخدرًا أو منتفخًا لعدة أشهر . يمكن أن تؤثر عملية تجميل الأنف على المنطقة المحيطة حول عينيك ، وقد يكون لديك خدر مؤقت أو تورم أو تلون حول جفونك لبضعة أسابيع . في حالات نادرة ، قد يستمر هذا لمدة ستة أشهر ، وقد يستمر التورم الطفيف لفترة أطول ويمكنك القيام بتمارين الأنف بعد عملية التجميل لكي تحصل دائما على افضل نتيجة لوقت اكبر وفترة اطول .
كما يتسائل بعض الاشخاص عن التنفس ويسألون متى يتحسن التنفس بعد عملية تجميل الأنف؟ وهنا الإجابة تظهر الأعراض في صورة احتقان في الجيوب الأنفية، وعندها يجب انتظار بضعة أسابيع للتأكد من استمرارية المشكلة، فمن الممكن أن يكون السبب في ضيق التنفس بعد عملية تجميل الانف هو التورم الناتج عن الجراحة، وهو أثر جانبي طبيعي يمكن أن يتلاشى في خلال أسبوع أو اثنين.

نصائح بعد إجراء عملية تجميل الانف اللحمي

عقب القيام من عملية تجميل الأنف اللحمي يحتاج المريض إلى الراحة السريرية بالإضافة إلى ضرورة أن يتم رفع الرأس فوق الوسادة من أجل تقليل فرص حدوث أي من أنواع النزيف وتقليل حدوث أي من التورمات المختلفة وكل هذا لمدة أسبوع.

في الوقت الذي يمكن بعدها الرجوع إلى مزاولة الحياة والأنشطة اليومية بصورة طبيعية للغاية والحرص على تنفيذ كافة التعليمات التي يُقدمها الطبيب المعالج.

في بعض الأحيان من المُمكن أن يشعر الشخص باحتقان في الأنف نتيجة وجود الدعامات الخاصة بالغضاريف داخل الأنف مع وجود بعض الضمادات في معظم الحالات والتي يتم إزالتها خلال فترة زمنية من يومين حتى أسبوع.

نتائج عملية تجميل الأنف

ينصح الطبيب المعالج بتطبيق بعض الإحتياطات الواجب إتباعها لتجنب حدوث أي من المضاعفات أو النزيف في مكان الجرح ومنها ما يلي :-

  • يجب ألا يقوم الشخص المريض بممارسة أي من الأنشطة الرياضية الشاقة مثل المصارعة بالإضافة إلى الركض مع تجنب الإستحمام الكامل وأن تلامس المياه الجرح ويتم إستبدال ذلك عن طريق التشطيف في الأسبوع الأول من العملية.
  • يجب ألا يستنشق الشخص بصورة كثيفة مع ضرورة ألا يتم النفخ من خلال الأنف في الوقت الذي يتم فيه تناول الكثير من الأطعمة التي تكون غنية بالألياف مثل الخضروات بالإضافة إلى الفواكه لتجنب حدوث الإمساك.
  • يجب ألا يتم ارتداء أي من أنواع النظارات المختلفة وإسنادها على الأنف لمدة تصل إلى أربعة أسابيع بعد إجراء العملية من أجل تجنب الضغط على الغضاريف وأخيرًا يجب أن يتم إستخدام واقي الشمس ذو المعامل الوقائية على الأنف عقب إزالة الضمادات بعد الخروج نهارًا.

اقرأ ايضًا : تجميل الأنف بالخيوط قبل وبعد

نتائج عملية تجميل الانف اللحمي

نتائج عملية تجميل الانف اللحمي كثيرة للغاية حيث أنها تعمل على حل مشكلة التنفس بالإضافة إلى أنها تحسن من أداء الأنف وبعض المشاكل التنفسية الخلقية وكذلك تلك التي تحدث جراء الصدمات المختلفة.

في الوقت الذي تعد فيه علاج أرنبة الأنف الكبيرة واحدة من أبرز نتائج عملية تجميل الانف اللحمي حيث يتم إزالة الغضاريف الإضافية وإعادة ترميم حواف الغضروف وتقنيا القطب من أجل إيجاد الأرنبة الحادة وطبيعة الأنف.

أفضل المراكز لإجراء عملية تجميل الأنف اللحمي

تعد مراكز وعيادات دكتور محمد عماد من أبرز المراكز التي تعمل على إجراء عمليات تجميل الأنف اللحمي حيث يحصل المريض على النتائج النهائية لمثل هذه الحالات والاطمئنان على النتيجة النهائية.

اقرأ ايضًا : دكتور جراحة تجميل

تجربتي مع عملية تجميل الأنف

تروي السيدة رانيا انها كانت يائسة من انفها إلا بعد خوضها تجربة تجميل الانف وتقول :

لقد كنت اعاني من كبر في أنفي ولم أكن راضية عن مظهرها فهي تسبب لي الاحراج واضطر إلى تصغيرها عن طريق استخدام مستحضرات التجميل لكن عندما عرفت عن عملية تجميل الأنف كنت خائفة من الخطوة لكن في تجربتي مع عملية تجميل الأنف اعتمدت على البحث الشديد فاخترت المركز لحصوله على شهادات طبية وموثقة والطبيب مؤهل ولديهخ درجة علمية كبرى في العمليات التجميلية وحاصل على الكثير من الشهادات في هذا التخصص .

مما جعلنى أطمئن وقمت بإجراء مقابله معه لالتقاط الصور لأنفي لكي أشاهد النتيجة قبل وبعد العملية ومعرفة كافة تفاصيل يومي الطبيعي وإن كنت اتناول بعض العقاقير الطبية ام لا ، بعد ذلك نظم الإجراءات لكي اقوم بالعملية وكانت نتيجة تجربتي في عملية تجميل الأنف رائعة فحصلت بعدها على ما كنت أريد انف عادي ليس بكبير او محدب وهذه النتيجة مرضية كثيرا لي وهي بفضل علم  دكتور محمد عماد ومعرفته الكبرى كيف يتعامل مع الحالات .

سعر عملية تجميل الأنف

عقب التعرف على نتائج عملية تجميل الانف اللحمي فإنه يمكن الخضوع لمثل هذه العمليات ومعرفة أسعار عمليات تجميل الأنف في مراكز دكتور محمد عماد حيث يقوم المركز بتقديم عمليات تجميل الأنف وتنحيف جلد الأنف السميك مقابل دفع مبلغ مالي يتراوح بين 30 إلى 35 ألف جنيه مصري.

أحصل على سعر العملية الان

 أقرأ أيضاً : عملية تجميل الأنف بالليزر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق